قال الكاتب والمفكر شريف الشوباشي، إنه عندما طرح قضية الحجاب لم يكن ضدها وإنما ضد الإجبار عليه، وتعاطيت مع هذه الفكرة بشكل عنيف؛ لأن هناك أكثر من طريقة للتعاطي، فهناك التعاطي الناعم والتعاطي الذي يعتمد على الصدمة من أجل التصدي للتيار الجارف، واخترت حينها طريقة التعاطي الصادم لأنني اكتشفت أن هناك إرهابا قمعيا وفكريا وجسمانيا لفتيات وسيدات، بجانب تخويفهن وتهديدهن طوال الوقت من أجل ارتداء الحجاب.

الشوباشي ضد إجبار المرأة على الحجاب

وأضاف الشوباشي، خلال لقائه ببرنامج الشاهد الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، عبر قناة إكسترا نيوز: «أنا ضد إجبار المرأة على الحجاب بأي شكل من الأشكال، إنما فكرة حرية الاختيار لا يوجد مجال للحديث عنه، وكانت قضية الحجاب معي عبارة عن نموذج موسع لفكرة الإجبار في المجتمع المصري والعربي والإسلامي مع المرأة، فبالرغم من أن المرأة حصلت على حريات عدة في السنوات الأخيرة، إلا أنها لا زالت تتعرض للإجبار والقهر والعنف داخل القرى الصغيرة، وذلك وثقته من خلال تجاربي الشخصية وعلاقاتي مع الأهالي في مختلف المحافظات».

مفتاح تقدم المجتمعات

وواصل الكاتب والمفكر: «مفتاح تقدم أي مجتمع أن يشعر الإنسان أن له حقوقا، فالتيار الإسلامي الذي يصدر نفسه دائما بأنه أهل العلم بالدين يصدر منه في نفس الوقت بذاءات غير الطبيعية، وهذه هي الشيزوفرينيا، فهم يعانون من خلل نفسي كبير، فضلا عن تبرير هذه التصرفات العنيفة، وبشكل شخصي تعرضت للسب والقذف والتهديد بالقتل بعدما كتبت عن رفضي إجبار المرأة على الحجاب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شريف الشوباشي الشاهد محمد الباز إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

فريدة الشوباشي: هناك ارتفاعات جنونية في الأسعار

قال الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، إن التكليفات الرئاسية التي وجهت للحكومة الجديدة تمثل احتياجات الشعب، معتبرة أن ملفي ضبط الأسعار وأزمة الكهرباء على رأس اهتمامات المواطنين. 

الحكومة الجديدة

وأشارت الشوباشي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم الجمعة، إلى أن هناك ارتفاعات جنونية في الأسعار،  ومن يتلاعب في الأسعار هم عملاء ضد الوطن، مضيفة أن الزيادة السكانية في مصر أثرت على مستوى ضبط الأسعار.

الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حزب المؤتمر عن التشكيل الوزاري الجديد: "حكومة الأمل والعمل"

وأضافت أنه علينا تصويب الخطاب الديني، "مينفعش نقول تشتغل أو متشتغلش معاك رزقك"، مشددة على أهمية الحفاظ على الأمن القومي المصري خاصة في ظل الظروف الإقليمية المحيطة بنا. 

وأكدت أن الرئيس السيسي أنقذ مصر من مصير مظلم، وكشف مخططات ضد الوطن، معلقة: “قلوبنا شاورت عليه".

مقالات مشابهة

  • نادر شوقي يكشف كواليس تعاقد أحمد رفعت مع فيوتشر ويعلق “ ندمت ”
  • قصور الثقافة تقدم فعاليات متنوعة بالقنطرة شرق ضمن مبادرة "أنت الحياة"
  • أحمد كمال يكشف كواليس مسلسل "الهرشة السابعة".. فيديو
  • أحمد سالم يكشف كواليس حل أزمة الزمالك مع بوطيب.. وموقف الجماهير من السوبر الإفريقي
  • وكيل بوطيب يكشف كواليس إنهاء الأزمة مع الزمالك
  • طلبت أكون رقاصة محترمة.. أسماء جلال تكشف كواليس مشاركتها في ولاد رزق 3
  • فريدة الشوباشي: هناك ارتفاعات جنونية في الأسعار
  • التطور التكنولوجى يُحسن حياة المرأة ويحقق التوازن بين حياتها المهنية والأسرية
  • شيري عادل عن انفصالها مرتين: السعادة مفتاح الزواج الناجح
  • الاتحاد المصري لألعاب القوى يكشف كواليس تأهل 5 مصريين لأولمبياد باريس 2024