قال السفير الروسي لدى بريطانيا أندريه كيلين يوم الثلاثاء إن القادة الغربيين يرتكبون خطأ فادحا باعتقادهم أن أوكرانيا ستتمكن من هزيمة روسيا في هذا الصراع بمساعدة الدعم الغربي.

إقرأ المزيد الخارجية الروسية: السلطات الأوكرانية تحرم نفسها من الحل السياسي

وأوضح كيلين في حديث لقناة "سكاي نيوز" أن الدعم الغربي لأوكرانيا بالمال والأسلحة لن يسعفها للانتصار في هذه الأزمة، موضحا أن روسيا بعكس أوكرانيا تتمتع بوضع سياسي مستقر واقتصاد يتطور يوما بعد يوم بوتيرة متزايدة، وتتمتع بموارد هائلة وليس هناك حاجة للتعبئة.

وتطرق كيلين في حديثه إلى سحب روسيا قواتها من كييف في ربيع عام 2022، قائلا إن ذلك تم "مبادرة حسن نية" لأن أطراف النزاع كانت على وشك التوصل إلى اتفاق، مشيرا إلى أن مفاوضات السلام توقفت بسبب ضغط رئيس الوزراء البريطاني حينها بوريس جونسون على نظام كييف بالاستمرار في القتال وعدم الرضوخ لروسيا.

وصرح نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل غالوزين في وقت سابق  بأن السلطات الأوكرانية حرمت نفسها من إمكانية تسوية النزاع سياسيا.

إقرأ المزيد آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /13.02.2024/

وأضاف أن "كييف ورعاتها الغربيين لا يمتلكون إرادة سياسية للسلام. وهم ما زالوا يفكرون ضمن قوالب التفكير الخاصة بالحرب ويحلمون عبثا بالانتصار على روسيا في ميدان القتال".

وأكد أن روسيا تواصل سعيها لتحقيق كافة المهام التي حددتها لنفسها "نزع سلاح أوكرانيا وتخليصها من النازية وإزالة التهديدات التي تنطلق من أراضيها".

يذكر أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي وقع في سبتمبر عام 2022 على قانون يحظر التفاوض مع روسيا ما دام فلاديمير بوتين رئيسا لها.

إقرأ المزيد بوتين: روسيا وأوكرانيا سوف تتوصلان إلى اتفاق عاجلا أم آجلا

ومن جانبه أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مقابلة مع الصحفي تاكر كارلسون، أن روسيا تريد التوصل إلى تسوية مع كييف عبر المفاوضات، معربا عن ثقته في أن البلدين سيتمكنان من ذلك.

وأكد أوليغ سوسكين مستشار الرئيس الأوكراني الأسبق ليونيد كوتشما أن القوات الأوكرانية لن تستطيع تغيير الوضع على الجبهة، بغض النظر عن التعيينات الجديدة في قياداتها، وحجم الدعم الغربي الذي تتلقاه.

المصدر: نوفوستي + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي البيت الأبيض العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين حلف الناتو فلاديمير بوتين كييف لندن موسكو واشنطن وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا

أكدت أوكرانيا أنها استهدفت، ليل السبت-الأحد، مستودعا لتخزين الصواريخ والذخيرة في غرب منطقة فولغوغراد الروسية، مواصلةً خطتها لشن هجمات مكثفة على منشآت عسكرية لوجستية.
وأكد مصدر قريب من العمليات في قطاع الدفاع الأوكراني أن العملية نُفذت باستخدام "120 مسيرة متفجرة" بشكل مشترك بين جهاز الاستخبارات العسكرية وأجهزة الأمن والجيش.
وأوضح المصدر أن استهداف مستودع تخزين الصواريخ والذخائر والمتفجرات الواقع في قرية "كوتلوبان" الروسية "سيؤدي إلى تقليص حجم ذخيرة وحدات الجيش الروسي".
وجاء في بيان لهيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني أنه "عشية الهجوم، وصلت صواريخ" إلى الموقع، بدون أن تذكر ما إذا كانت هذه الأسلحة قد تضررت بشكل مباشر في الهجوم الذي تسبب باندلاع "حريق".
ولم تبلغ روسيا، من جانبها، عن تأثيرات هذا الهجوم الجديد الذي يهدف إلى تعطيل لوجستياتها في مناطق القتال.
وقالت وزارة الدفاع الروسية، على تطبيق "تلغرام"، إن "الدفاعات الجوية دمرت واعترضت خلال الليل (...) 125 مسيرة أوكرانية".
وأكد أندريه بوتشاروف حاكم فولغوغراد، في بيان، عدم وقوع إصابات أو أضرار.
لكن مدونين من روسيا أشاروا، على "تلغرام"، إلى "دوي عدة انفجارات قرب كوتلوبان حيث منشآت المديرية الرئيسية للصواريخ والمدفعية التابعة لوزارة الدفاع".
كما أفادت وسائل الإعلام الروسية المحلية بوقوع "هجوم ضخم بمسيرة" فيما تحدث سكان هذه المنطقة عن دوي "عدة انفجارات" خلال الليل.
ويؤكد الجيش الروسي، بشكل شبه يومي، اعتراض مسيرات تطلقها كييف.

أخبار ذات صلة موسكو تعلن خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة الجيش الأميركي يقتل عشرات العناصر الإرهابية في سوريا المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ655 ألفًا و560 جنديًا
  • قتلى الحرب الأوكرانية.. جمهوريات روسيا الإسلامية تدفع ثمنا باهظا
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • السفير الروسي في القاهرة يبحث تعزيز التعاون المالي مع وزير المالية
  • أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • روسيا اشتعال الحرب مـِْن جديد وبطريقة نوعية ..طائرات مسرة استهدف كييف
  • البحرية الأوكرانية: روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود
  • روسيا تهاجم كييف بموجة مسيّرات متفجرة
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا