واشنطن (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة 133 ألفاً في غزة يستفيدون من المساعدات الإماراتية الغذائية والإغاثية الأمم المتحدة تأمل في نجاح المحادثات لتحقيق هدنة بقطاع غزة

واصل الرئيس الأميركي جو بايدن والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الضغط من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة. وقال بايدن للصحفيين في البيت الأبيض، أمس، بعد محادثات مع الملك عبد الله إن «الولايات المتحدة تعمل على اتفاق رهائن من شأنه أن يؤدي لفترة هدوء فورية ومستدامة في غزة لستة أسابيع على الأقل».

وأضاف بايدن أنه يعمل على الأمر «ليل نهار»، وأن وقف الأعمال القتالية لمدة ستة أسابيع سيوفر الأساس اللازم «للتوصل لشيء أكثر استدامة».
من جانبه أكد الملك عبد الله على إلحاح وخطورة محنة الفلسطينيين، قائلاً: «الوضع الحالي لا يمكن احتماله بالنسبة لأكثر من مليون شخص تم تهجيرهم إلى رفح منذ بداية الحرب».
وأضاف: «لا يمكننا أن نقف متفرجين وندع هذا الوضع يستمر».
وأكد على «ضرورة وقف إطلاق النار بشكل دائم الآن.. هذه الحرب يجب أن تنتهي».
وأظهر بايدن استياءً متزايداً من نتنياهو لعدم استجابته لنصحه بأن يبذل مزيداً من الجهود لتقليل الخسائر في صفوف المدنيين وحمايتهم في غزة.
وبعد أكثر من أربعة أشهر من الحرب، قتل 28340 فلسطينياً وأصيب 67984 جراء الهجمات الإسرائيلية، وفقاً لمصادر طبية، كما تحول جزء كبير من القطاع المكتظ بالسكان إلى أنقاض. ويعتقد أن آلافاً آخرين مدفونون تحت الأنقاض.
وطالب بايدن إسرائيل بعدم شن هجوم بري في رفح دون خطة لحماية المدنيين الفلسطينيين المحتشدين هناك، حيث يعيش الكثيرون منهم في خيام واهية بعد نزوحهم عدة مرات، هرباً من القصف والقتال في أجزاء أخرى من غزة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جو بايدن الولايات المتحدة غزة فلسطين إسرائيل فی غزة

إقرأ أيضاً:

صرف مساعدات فورية وتوفير وظائف لعدد من الأسر الأولى بالرعاية في الشرقية

أناب المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، لاستقبال 12 مواطنا من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة للاستماع لمشكلاتهم على الطبيعة وتوفير الحلول اللازمة لها بالتنسيق مع كل الجهات المعنية، وذلك بقاعة الإجتماعات بديوان عام محافظة الشرقية، مشيراً إلى أن الدولة المصرية تولي اهتماماً كبيراً لرعاية ودعم الفئات الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجاً من المواطنين.

صرف مساعدات مالية عاجلة لـ9 أسر 

وخلال اللقاء، تم تكليف مديرة خدمة المواطنين بمديرية التضامن الإجتماعى بصرف مساعدات مالية عاجلة لمدة أربعة شهور لـ9 أسر من الأسر الأكثر احتياجاً والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة والتي تم إجراء الأبحاث الإجتماعية لهم، وأسفرت عن استحقاقهم لتلك المساعدات، فضلاً عن سرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة لاستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر احتياجاً ليمثل مصدر دخل ثابت لهم، يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة.

توفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لـ9 مواطنين 

وفي سياق متصل، تم تكليف مدير عام إدارة بحوث العمالة بمديرية العمل بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لـ9 مواطنين من الراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم.

وخلال اللقاء تقدمت سيدتان بشكوى تفيد عدم وجود سكن يليق بهما، ليتم تكليف مديرة إدارة صندوق الإسكان بالديوان العام، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، لبحث حالتيهما الاجتماعية لتوفير سكن مناسب لهن من المخصص للأسر الأولى بالرعاية.

ولتوفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للحالات المرضية، تم تكليف وكيل وزارة الصحة بتوفير العلاج اللازم والمستلزمات الطبية للمواطن (ا .ي .ح) من قرية العصلوجى بمركز الزقازيق لإجرائه عملية إستئصال جزء من القولون وتحويل مسار ويحتاج لعلاج مستمر، كما تم تكليف مديرة خدمة المواطنين بمديرية التضامن الإجتماعى بصرف مساعدة 400 جنيه لمدة أربعة شهور مساعدة للمواطن لشراء المستلزمات الطبية.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف: نبذل جهودنا لوقف الحرب بغزة.. ونأبى لأشقائنا الفلسطينيين التهجير (فيديو)
  • صرف مساعدات فورية وتوفير وظائف لعدد من الأسر الأولى بالرعاية في الشرقية
  • بايدن يعتزم مناقشة إستراتيجية الحرب مع زيلينسكي وأمريكا تعد حزمة مساعدات «كبيرة»
  • عبد الملك الحوثي: مستمرون في نصرة الفلسطينيين والقادم أعظم.. عاجل
  • الحكومة الأردنية تقدم استقالتها إلى الملك عبد الله الثاني
  • مستوطنون يهاجمون أم صفا غرب رام الله ويطلقون النار صوب منازل الفلسطينيين
  • NYT: بايدن لا يزال خائفا بشدة من توسع الحرب بين روسيا وأوكرانيا
  • هدوء حذر يسيطر على القرى الجنوبية.. هكذا يبدو الوضع صباح اليوم
  • مسؤولة أممية تدعو إلى "حماية فورية" لنساء السودان
  • مستشار بايدن يتجه لإسرائيل لبحث التوتر مع لبنان وسط مخاوف من التصعيد