الفن واهله، بحضور النجوم فرقة الحضرة تحتفل برأس السنة الهجرية بساقية الصاوي،شهد مسرح الحكمة بساقية الصاوي، مساء أمس، حفلًا كبيرًا لفرقة الحضرة لمؤسسها نور ناجح، .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بحضور النجوم.. فرقة الحضرة تحتفل برأس السنة الهجرية بساقية الصاوي، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بحضور النجوم.. فرقة الحضرة تحتفل برأس السنة الهجرية...

شهد مسرح الحكمة بساقية الصاوي، مساء أمس، حفلًا كبيرًا لفرقة الحضرة لمؤسسها نور ناجح، بمناسبة رأس السنة الهجرية.

من الفنانين الذي حضروا الحفل؟ 

حضر الحفل العديد من النجوم، والفنانين والكُتّاب من بينهم ياسر الطوبجي، مدير المسرح الكوميدي، وياسر صادق، مدير المهرجان القومي للمسرح، والفنان عصام السقا، والمؤرخ والباحث الموسيقي صلاح علام، والناقد محمد عبد الرحمن، والشيخ أحمد عبد الحليم خطاب، والكاتبة دعاء عبد الوهاب.

الجمهور يتفاعل مع القصائظ أثناء الحفل 

تفاعل الجمهور مع العديد من القصائد والمدائح التي تم تقديمها في الحفل، والتي كان من بينها: (المسك فاح، ما شممت الورد، إني جعلتك في الفؤاد محدثي، هاتوا الدفوف، أحبك حبين، طلع البدر علينا).

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بساقیة الصاوی

إقرأ أيضاً:

ما حكم صيام رأس السنة الهجرية؟.. دار الإفتاء تجيب

صيام رأس السنة الهجرية.. تفصلنا أيام قليلة على قدوم رأس السنة الهجرية 1446 هـ، ولذلك يزداد معدل البحث من قبل المواطنين عن حكم صيام رأس السنة الهجرية؟.

حكم صيام رأس السنة الهجرية

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص حكم صيام رأس السنة الهجرية وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

ما حكم صيام رأس السنة الهجرية؟دار الإفتاء توضح حكم صيام رأس السنة الهجرية

وأوضحت دار الإفتاء المصرية حكم صيام أول يوم من شهر محرم، الذى يكون أول يوم بالسنة الهجرية قائله: «يجوز شرعًا التطوع بصيام أول يوم من أيام شهر الله المحرم الذى هو أول شهر من شهور السنة الهجرية».

حكم صيام رأس السنة الهجريةيجوز التطوع بصيام أول يوم من شهر محرم

وقالت دار الإفتاء إن يجوز التطوع بصيام أول يوم من أيام شهر الله المحرم، ويستحب الإكثار في هذا الشهر من الصوم، لأن ورد حديث أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ: «أَفْضَلُ الصِّيَامِ بَعْدَ رَمَضَانَ شَهْرُ اللهِ الْمُحَرَّمُ، وَأَفْضَلُ الصَّلَاةِ بَعْدَ الْفَرِيضَةِ صَلَاةُ اللَّيْلِ».

رأس السنة الهجريةالتهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية

وأضافت الإفتاء أن يجوز التهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية شرعاً ولا بدعة فيها، حيث وصل النبي إلى المدينة في شهر ربيع الأول، لكن جُعِل شهر المحرم بداية العام الهجري لأنه كان بداية العزم على الهجرة.

رأس السنة الهجرية 1446شهر محرم بداية السنة الهجرية

ويقول الحافظ ابن حجر في "فتح الباري" (7/ 268، ط. دار المعرفة): [وَإِنَّمَا أَخَّرُوهُ -أي التأريخ بالهجرة- مِنْ رَبِيعٍ الْأَوَّلِ إِلَى الْمُحَرَّمِ لِأَنَّ ابْتِدَاءَ الْعَزْمِ عَلَى الْهِجْرَةِ كَانَ فِي الْمُحَرَّمِ، إِذِ الْبَيْعَةُ وَقَعَتْ فِي أَثْنَاءِ ذِي الْحِجَّةِ وَهِيَ مُقَدِّمَةُ الْهِجْرَةِ، فَكَانَ أَوَّلُ هِلَالٍ اسْتَهَلَّ بَعْدَ الْبَيْعَةِ وَالْعَزْمِ عَلَى الْهِجْرَةِ هِلَالُ الْمُحَرَّمِ، فَنَاسَبَ أَنْ يُجْعَلَ مُبْتَدَأً. وَهَذَا أَقْوَى مَا وَقَفْتُ عَلَيْهِ مِنْ مُنَاسَبَةِ الِابْتِدَاءِ بِالْمُحَرَّمِ].

صيام رأس السنة الهجرية 2024موعد قدوم رأس السنة الهجرية

يبدأ العام الهجري بـ بداية شهر محرم، وتأتي رأس السنة الهجرية 1446 هـ، يوم 1 محرم الموافق 7 يوليو 2024، وتكون إجازة رأس السنة الهجرية لـ العاملين بالقطاع العام والخاص في الدولة يوم 11 يوليو 2024 المقبل، وذلك بعد أن تصدر الحكومة قرار رسمي بترحيل إجازة رأس السنة الهجرية ليوم الخميس.

اقرأ أيضاًأجازة رسمية.. موعد رأس السنة الهجرية 2024

محافظ المنوفية يشهد إحتفالية رأس السنة الهجرية بمسجد الرؤوف الرحيم بشبين الكوم

أبرزها رأس السنة الهجرية والمولد النبوي.. الإجازات الرسمية حتى نهاية 2024

مقالات مشابهة

  • عطلة الصحافة لمناسبة رأس السنة الهجرية
  • الإمارات.. غرة محرم عطلة رأس السنة الهجرية في الحكومة الاتحادية
  • 7 يوليو عطلة القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • الساقية تستضيف حفل لـ كورال حكايتنا هذا الموعد
  • موعد ومكان حفل فرقة "نهاوند" المقبل
  • تفاصيل وموعد حفل فرقة "نظرة" للإنشاد الديني
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446
  • احتفالات متنوعة لقصور الثقافة بالإسكندرية في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • تبدأ من 450 جنيها.. أسعار تذاكر وشروط حضور حفل كايروكي بالإسكندرية
  • ما حكم صيام رأس السنة الهجرية؟.. دار الإفتاء تجيب