صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@17:46:30 GMT

راشد بن حميد: جاهزون لتنظيم كأس العالم

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية: بحث سبل تحقيق التجانس وسد الفجوة بين الحكومات العربية رئيس وزراء سيراليون: نواصل التبادل المعرفي مع الإمارات

أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس اللجنة المُنظمة العليا لمونديال الشاطئية، أن اللجنة جاهزة لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم الشاطئية الإمارات 2024، وأن الملعب الذي يستضيف البطولة في حي دبي للتصميم في إمارة دبي جاهز أيضاً، مشيراً إلى أن فرق العمل والشركاء بذلوا جهوداً كبيرة من أجل تأمين كل المستلزمات التي يتطلبها المونديال.


ورحب رئيس اللجنة المنظمة العليا بكل الوفود من ممثلي الفيفا والاتحادات والمنتخبات والحكام والجمهور، ودعا عشاق هذه اللعبة المشوقة إلى الاستمتاع بمباريات البطولة، وبأجوائها الساحرة، مؤكداً أن مدرجات الملعب الذي يحتضن البطولة سيكون ملتقى للثقافات المختلفة، وسيكون مكاناً ملهماً للجميع، حيث يتجلى فلكلور الشعوب إلى جانب الإثارة في الملعب.
وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي: إن سبل الراحة والخدمات الخاصة بالمنتخبات والوفود والجمهور ستكون مميزة خلال كأس العالم لكرة القدم الشاطئية، مشيداً بجهود فرق العمل وبتعاون الشركاء من أجل إخراج المونديال بأفضل صورة.
وتمنى رئيس اللجنة المنظمة العليا التوفيق للمنتخبات المشاركة في نسخة مونديال الإمارات لكرة القدم الشاطئية، مؤكداً أن البطولة ستكون مثيرة وملهمة، وستقدم للعالم نجوماً جدداً في هذه اللعبة التي أخذت تسجل حضورها بقوة على خارطة الرياضة الدولية.
وعقدت اللجنة المنظمة العليا للبطولة، أمس اجتماعها في ملعب حي دبي للتصميم، واطمأنت على كافة التحضيرات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: راشد بن حميد اللجنة الأولمبية الوطنية كرة القدم الشاطئية دبي رئیس اللجنة

إقرأ أيضاً:

المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030

كشفت تقارير إعلامية، أن اللجنة الثلاثية المشتركة لكأس العالم 2030، المُقررة إقامته في المغرب وإسبانيا والبرتغال، قررت عقد اجتماع حاسم في مدينة أكادير خلال الشهر المقبل، « يوليوز »، يتخلله الإعلان الرسمي عن الملاعب الـ20 التي تستضيف مباريات المونديال، من بينها 11 ملعباً في إسبانيا، وستة في المغرب، وثلاثة في البرتغال.

واستقرت إسبانيا على 11 ملعباً لاستضافة مباريات المونديال، ويتعلق الأمر بسانتياغو برنابيو، وكامب نو، وإسبانيول، وسان ماميس، وريال أرينا، ولا كارتوخا، ومتروبوليتانو، ولا روماريدا، ولا روزاليدا، وغران كناريا، وريازور، في انتظار الموافقة عليها من الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا »، وفق ما ذكرته صحيفة « ماركا » الإسبانية.

وأوضح موقع « العربي الجديد، في تقرير له، أن باقي الملاعب متوزعة بين المغرب والبرتغال، إذ رشحت المملكة المغربية ستة ملاعب، وهي: المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط، والملعب الكبير في أكادير، ومركب فاس، والملعب الكبير في مراكش، والملعب الكبير في طنجة، إضافة إلى الملعب الكبير للدار البيضاء، الذي سيُشيد بطاقة استيعابية تصل إلى 115 ألف مقعد، في حين رشحت البرتغال ثلاثة ملاعب فقط، وهي: دالوز النور في بنفيكا، والتنين دراغون، الذي يملكه نادي بورتو، وخوسي ألفالادي في لشبونة.

وأضافت الصحيفة، أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم استبعد ملعبين من القائمة الأولية، التي كانت تضم 15 ملعباً، باعتبارهما لا يستجيبان للمعايير المحددة من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا »، وهما ملعبا مورسيا وخيخون، في وقت لم يقرر بعد بشأن ملعبي ميستايا في فالنسيا، وبلايدوس في مدينة فيغو.

وأكد  التقرير ذاته، أن الملاعب المغربية المرشحة لاستضافة مباريات كأس العالم ستخضع للمعاينة الدقيقة من طرف « فيفا » بمجرد الإعلان النهائي عن هويتها رسمياً، وذلك لمعرفة مدى استجابتها لشروط احتضان مباريات هذه البطولة العالمية، وبعد ذلك الموافقة على التنظيم المشترك للبلدان الثلاثة لبطولة كأس العالم 2030، خلال اجتماع الاتحاد الدولي لكرة القدم في سويسرا، الشهر المقبل.

كلمات دلالية الاتحاد الدولي لكرة القدم نهائيات كأس العالم المغرب إسبانيا البرتغال 2030

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة يعلن إعادة هيلكة لجنة الحكام
  • اتحاد الكرة يتخذ قرارًا بإعادة هيكلة لجنة الحكام
  • عاجل.. اتحاد الكرة يقرر إعادة هيكلة لجنة الحكام
  • أيمن السراج مدرباً للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأنصار
  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030
  • النعيمي يعزّي ملك المغرب بوفاة والدته
  • تتويج نادي مستقبل الصباح لمدينة وهران بالدورة الوطنية لكرة القدم الشاطئية
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • راشد بن حميد يشهد احتفال جامعة عجمان بإنجازاتها محلياً ودولياً