معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة الإمارات توقع مع دول عربية اتفاقيات حماية وتشجيع للاستثمار اتحاد الكُتّاب يشارك في المنتدى الثقافي الخليجي بالكويت

يهدد اعتذار الكويت الرسمي عن عدم المشاركة، وإعلان الاتحاد العراقي المشاركة بمنتخب الشباب في بطولة غرب آسيا تحت 23 عاماً لعام 2024، من إمكانية الظهور الرسمي الأول للأوروجواياني مارسيلو برولي المدرب الجديد لمنتخبنا الوطني الأولمبي في البطولة المرتقبة، والمقررة خلال الفترة من 18 إلى 26 مارس المقبل.


وتتضمن أجندة «الأبيض الأولمبي» مع جهازه الفني الجديد خوض منافسات «النسخة الخامسة» لبطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية والمقررة بالسعودية بالتزامن مع «أيام الفيفا»، في المحطة الإعدادية الأخيرة قبل المشاركة في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً «قطر 2024»، والمقررة خلال الفترة من 15 أبريل وحتى 3 مايو 2024، بمشاركة 16 منتخباً تتنافس على الفوز بلقب النسخة السادسة من البطولة القارية والمؤهلة بدورها إلى دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024».
وقرر الاتحاد الكويتي لكرة القدم الاعتذار عن عدم المشاركة في البطولة، بناءً على توصية رفعتها الإدارة الفنية بالاتحاد، حيث رأت أن المشاركة في بطولة غرب آسيا قد يكون لها مردود سلبي على المنتخب الأولمبي الذي يستعد لخوض منافسات بطولة آسيا تحت 23 سنة.
في المقابل، قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم بدوره التقدم باعتذار مماثل عن عدم المشاركة، بناءً على توصية الكادر التدريبي والإداري للمنتخب، تجنباً للإصابات، وقال راضي شنيشل مدرب الأولمبي العراقي إن «أسود الرافدين» سيواجه منتخبات السعودية وقيرغيزستان وتايلاند في نهائيات آسيا في قطر، وإن المباريات التجريبية التي تسبق النهائيات ستكون كافية للإعداد. وأكمل مدرب الأولمبي العراقي: «من المؤمل أن يواجه منتخبي اليابان وقطر ودياً مطلع شهر أبريل المقبل، تحضيراً للمشاركة في البطولة القارية»، في الوقت الذي أعلن فيه الاتحاد العراقي المشاركة بمنتخب الشباب في بطولة غرب آسيا تحت 23.
في المقابل، تشهد النسخة المرتقبة لكأس «غرب آسيا تحت 23 عاماً لعام 2024»، مشاركة منتخب مصر الأولمبي في البطولة ضمن تحضيراته للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.
وكان البرازيلي روجيرو ميكالي مدرب منتخب مصر الأولمبي، أكد في تصريحات سابقة لـ «الاتحاد»، خوض «الفراعنة» لتجمع جديد، بالتزامن مع أيام الفيفا في مارس المقبل بالسعودية، ويعقبه معسكر أخير في مدينة تولوز الفرنسية قبل انطلاق المشاركة في الأولمبياد.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الكويت الأبيض الأولمبي بطولة غرب آسيا بطولة غرب آسیا المشارکة فی فی البطولة آسیا تحت 23

إقرأ أيضاً:

تشكيل الهلال السعودي المتوقع أمام الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة

حدد البرتغالي خورخي جيسوس، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي، تشكيل فريقه الذي سيواجه الشرطة العراقي، في المباراة التي ستجمع بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة.

موعد مباراة الهلال ضد الشرطة

يلتقي الزعيم مع ضيفه الشرطة، مساء الثلاثاء الموافق الأول من شهر أكتوبر 2024، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا، وتنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة بتوقيت فلسطين والقاهرة ومكة المكرمة.

هاني شكري: الزمالك "حاجة تانية".. وعبد الله السعيد من أهم لاعبي الفريق صفقة الزمالك الجديدة تصل القاهرة تمهيدا للإنضمام إلى الفريق تشكيل الهلال المتوقع أمام الشرطة

*   حراسة المرمى: ياسين بونو.
*   خط الدفاع: جوا كانسيلو – خاليدو كوليبالي – علي البليهي – رينان لودي.
*   خط الوسط: مالكوم – روبن نيفيز – ماركوس ليوناردو – سيرجي ميلينكوفيتش – سالم الدوسري.
*   خط الهجوم: ألكساندر ميتروفيتش.

وتنقل مباراة الهلال ضد الشرطة على شبكة قنوات  SSC السعودية، وكذلك قناة beIN Sports AFC، بالإضافة إلى قنوات أبو ظبي الرياضية.
 

مقالات مشابهة

  • الاتحاد السكندري يفتتح البطولة العربية لكرة السلة بالفوز على سموحة 98/78
  • في ثاني مبارياته بدوري أبطال آسيا 2.. التعاون يستضيف القوة الجوية العراقي
  • ملخص أهداف مباراة الهلال والشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • الهلال يقسو على الشرطة العراقي بخماسية في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • وسط منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة.. “أخضر قفز الحواجز” بطلاً لكأس الأمم 2024م بالمغرب
  • اتحاد المصارعة العراقي يتعاقد مع 10 مدربين إيرانيين دعماً للبطل الأولمبي
  • انسحاب بيرشكوت البلجيكي في الظهور الأول للاعبي الاتحاد المُعارين
  • «رجبي الإمارات» بطل آسيا للمرة الثالثة على التوالي
  • تشكيل الهلال السعودي المتوقع أمام الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • مسؤول: وزير الزراعة العراقي ينوي المشاركة في مؤتمر “آسيا إكسبو 2024” في روسيا