أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة أحمد جاسم الزعابي: تعزيز مكانة أبوظبي عاصمة لرؤوس الأموال ومركزاً رائداً للاستدامة شرطة أبوظبي تنظم ورشة عصف ذهني

اطمأن محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الجودو، رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة العالم المقبلة، على سير الإعداد لاستضافة البطولة في أبوظبي، خلال من 18 إلى 24 مايو المقبل، والتي تقام بإشراف الاتحاد الدولي للجودو، وبدعم من مجلس أبوظبي الرياضي، وبمشاركة أكثر من 100 دولة من مختلف قارات العالم.


وأكد ابن ثعلوب، عقب اتصاله مع ناصر التميمي عضو اللجنة الأولمبية الوطنية الأمين العام للاتحاد وأمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو رئيس بعثة منتخبنا في بطولة باكو جراند سلام للجودو لعام 2024، التي تفتتح بعد غدٍ الجمعة بمشاركة 64 دولة، أن اللجنة المنظمة العليا قد قطعت شوطاً بعيداً في الإعداد للبطولة المقبلة، التي تعتبر ختام البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، بفضل الخبرات التراكمية التي توفرت لأعضاء اللجنة المحدودة، التي تشرف على تنظيم بطولات الاتحاد الدولية السنوية، مواصلة لجهود القطاع الرياضي في استضافه وإنجاح كبرى البطولات والاحداث الرياضية العالمية بفضل دعم القيادة الرشيدة لهذا القطاع.
وقال الدرعي، إن اتحاد الجودو رفع درجة الاستعداد والإعداد لبطولة العالم والمشاركة المقبلة في أولمبياد باريس، مواصلة لمشاركات جودو الإمارات في تلك التظاهرة الرياضية الأولمبية الضخمة منذ 2012، والتي شهدت فوز اللاعب سيرجيو توما ببرونزية وزن 81 كجم في أولمبياد ريو دي جانيرو في 2016، والتي كانت أول ميدالية عربية في تلك الألعاب الصيفية، وكانت ثاني ميدالية أولمبية للإمارات عبر تاريخها في ذلك الوقت بعد ذهبية الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم في الرماية بأولمبياد أثينا 2004.
وحث رئيس اتحاد الجودو بعثة منتخبنا التي تشارك في البطولة المقبلة في أذربيجان، والتي تضم اللاعبة باتسو ألتان في «وزن تحت 57 كجم»، واللاعب كريم عبد اللطيف في «وزن تحت 73 كجم» على ضرورة بذل المزيد من الجهد للحاق باللاعبين الخمسة، الذين تأهلوا للأولمبياد المقبل كإنجاز تاريخي لجودو الامارات.
وتشهد بطولة باكو ظهر يوم غدٍ الخميس مراسم القرعة بفندق ماريوت باكو، استعداداً لانطلاقة البطولة القوية صباح بعد غدٍ الجمعة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي ابن ثعلوب الجودو مجلس أبوظبي الرياضي

إقرأ أيضاً:

انطلاقة قوية لبطولات الأسبوع الثاني من كأس العالم للرياضات الإلكترونية

الرياض – هاني البشر
شهدت بطولات الأسبوع الثاني من كأس العالم للرياضات الإلكترونية انطلاقة قوية مع عودة المنافسات في 3 بطولات، Mobile Legends: Bang Bang، وDota 2 Riyadh Masters المستمرة من الأسبوع الأول، وبطولة Free Fire التي افتتحت منافساتها في اليوم الأول. ويشارك 18 فريقًا من نخبة فرق العالم في بطولة Free Fire التي يبلغ مجموع جوائزها مليون دولار، ويحتضن مسرح stc أرينا منافساتها، ومن بينه الفرق: All Glory Gaming المكسيكي، و Team Solid البرازيلي، و Twisted Minds السعودي التايلندي، التي قدمت مستويات مميزة خلال مواجهات اليوم الافتتاحي. وفي مسرح Qiddiya أرينا، استمرت منافسات بطولة Dota 2 Riyadh Masters، في مرحلة المجموعات بعد أن اختتمت في الأسبوع الماضي مرحلة التصفيات المؤهلة. وقدمت فرق، HEROIC من أمريكا الجنوبية، و Team Spirit من منطقة CIS، و Tundra Esports من منطقة أوروبا، و WBG.XG الصيني، نتائج مميزة وضعتهم في صدارة المجموعات. وفي بطولة Mobile Legends: Bang Bang، أقيمت مواجهتان على مسرح Amazon أرينا في منافسات الدور ربع النهائي، حيث نجح فريق Liquid Echo في التغلب على Falcons Esports بنتيجة 3-1، وتمكن فريق Selangor Red Giants من تحقيق الفوز بنتيجة 3-2 أمام فريق Fire Flux Esports. وتستمر المواجهات في اليوم التالي من خلال المواجهة الأولى بين فريقي Falcons AP.Bren و See You Soon، بالإضافة إلى مواجهة فريقي NIP Flash و HomeBois.

مقالات مشابهة

  • 3 بطولات تشعل منافسات الأسبوع الثاني من كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • بوخيام يحقق أداءا استثنائيا في بطولة رابطة ركوب الأمواج عشية استعداداته لألعاب باريس
  • «فيكتوري» يبرم اتفاق رعاية
  • انطلاقة قوية لبطولات الأسبوع الثاني من كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • اتحاد المصريين في الخارج ينظيم رحلات عمرة لأبناءه من جميع دول العالم
  • اتحاد الجو جيتسو يستعرض تحضيرات «عالمية» الفنون القتالية المختلطة للناشئين
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم:منتخبنا الوطني سيرتدي تجهيزات “أديداس”
  • منافسات نارية في الأسبوع الثاني من كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • «سياحة أبوظبي» تطلق باقات حصرية لجمهور «يو إف سي 308»
  • الرامي الليبي بن دلة يُشارك في بطولة العالم للرماية بالبندقية والمسدس