قال د. ريمون خوري، الشريك الرئيسي في آرثر دي ليتل الشرق الأوسط، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تمضي قدماً في تحقيق استراتيجيتها الوطنية للذكاء الاصطناعي الأولى من نوعها إقليمياً وعالمياً.

وأضاف خوري في تصريحات على هامش فعاليات القمة العالمية للحكومات بدبي، أن الإمارات اتخذت خطوات رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي في ظل جهوزيتها وبنيتها التحتية المتطورة وهو ما يعزز من مكانتها وريادتها في هذا القطاع.

كما أوضح أن الإمارات أول دولة في العالم يكون لديها وزير للذكاء الاصطناعي، واستراتيجيات وطنية واضحة للذكاء الاصطناعي، إضافة للعديد من المؤسسات التي تعمل في الدولة وتقوم بعمل دؤوب لتطوير مفاهيم هذا المجال.

وأشار إلى أن آرثر دي ليتل الشرق الأوسط تشارك دائما في القمة العالمية للحكومات وكان تركيزها العام الماضي على قضايا تغير المناخ وسبل معالجة تحدياتها، فيما تركز خلال الدورة الحالية على المرونة الوطنية وكيفية التعايش مع الذكاء الاصطناعي في ظل المخاوف من أن يحل محل البشر في إدارة وتحليل وقيادة الأنشطة الحياتية في قطاعات الأعمال المختلفة.

ولفت إلى إطلاق تقرير شامل ومشترك مع القمة العالمية للحكومات حول تغير أنظمة المرونة الوطنية للأجيال القادمة، مشيراً إلى أن التقرير يحدد العوامل الرئيسية المطلوبة لنجاح أي عمل وطني من خلال الجاهزية والتخطيط الاستباقي لأية مخاطر وكيفية معالجتها.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الذكاء الاصطناعي الإمارات القمة العالمية للحكومات للذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

“مؤثرة مغربية بالحجاب”.. أول ملكة جمال للذكاء الاصطناعي في العالم

المغرب – أفادت تقارير بأن “مؤثرة مغربية” أنشأها نظام الكمبيوتر، فازت بأول مسابقة لملكة جمال الذكاء الاصطناعي.

أصبحت “كنزا ليلي” الفائزة الأولى بجوائز Fanvue World AI Creator، حيث تغلّب فريقها على 1500 مؤثرة أخرى صممها الكمبيوتر، للحصول على جائزة وقدرها 13000 دولار.

وقال الحكام لـ MailOnline إنهم أعجبوا بالتكنولوجيا المتقدمة وراء نجمة الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى “شخصيتها” المقنعة، وعدد متابعيها على “إنستغرام البالغ  عددهم 190000.

وتسمح تقنية “كنزا” المتقدمة بالتحدث بسبع لغات مختلفة وحتى الرد على المعجبين في الوقت الفعلي.

وعند قبول الجائزة، قال مبتكر كنزا: “الفوز بملكة جمال الذكاء الاصطناعي يحفزني أكثر لمواصلة عملي في تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي”.

وأصدر أيضا مقطع فيديو لخطاب الفوز، تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، حيث تقول “كنزا”: “أنا ممتنة للغاية لإتاحة هذه الفرصة لي لأشكر مبدعي الذكاء الاصطناعي وللدفاع بشغف عن التأثير الإيجابي للذكاء الاصطناعي. كانت هذه الرحلة بمثابة شهادة على قوة الابتكار والتعاون ورفع المعايير لتشكيل مستقبلنا”.

واختتمت بالقول “سأواصل مهمتي لتمكين النساء في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك النساء في المغرب والعالم العربي، وإسماع أصواتهن في صناعة التكنولوجيا”.

وتم إطلاق جوائز Fanvue World AI Creator بهدف إنشاء أول مسابقة ملكة جمال لـ “صناعة المؤثرين في مجال الذكاء الاصطناعي”.

وجرى تقييم المظهر الواقعي والبراعة التكنولوجية، فضلا عن نفوذ المشاركات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفازت “لالينا” في المركز الثاني، حيث يزعم حسابها على “إنستغرام” أنها تقدم “مشاعر راقية” لمتابعيها البالغ عددهم 93000.

وجاءت البرتغالية “أوليفيا سي” في المركز الثالث، وهي شخصية مؤثرة في مجال السفر تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وغالبا ما تعرض نماذجها التي يتم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر في مواقع مختلفة حول العالم.

ويقول ويل مونانج، المؤسس المشارك لـ Fanvue: “تهانينا الكبيرة لكنزا، وجميع المشاركات. لقد كان الاهتمام العالمي بهذه الجائزة الأولى من Fanvue World AI Creator Awards مذهلا”.

وقالت صوفيا نوفاليس، إحدى المحكمين وعضو الفريق الذي يقف خلف مؤثرة الذكاء الاصطناعي “أيتانا لوبيز”، إنها أعجبت بمدى اختلاف مظهر “كنزا” عن معايير الجمال النموذجية.

وفي حين أن فكرة مسابقة ملكة الذكاء الاصطناعي قد تبدو غريبة الآن، إلا أن القائمين على المسابقة يعتقدون أنها يمكن أن تنمو لتصبح صناعة ضخمة.

وتقدر Fanvue أن قيمة الصناعة يمكن أن تصل إلى مليار جنيه إسترليني بحلول نهاية هذا العام، مع ظهور المبدعين في جميع أنحاء العالم.

المصدر: ديلي ميل

مقالات مشابهة

  • عودة مدونة Apple TUAW كمزرعة محتوى للذكاء الاصطناعي
  • “مؤثرة مغربية بالحجاب”.. أول ملكة جمال للذكاء الاصطناعي في العالم
  • كنزة ليلي.. أول ملكة جمال للذكاء الاصطناعي في العالم
  • تعرّف على أول ملكة جمال للذكاء الاصطناعي في العالم (صور)
  • برعاية منصور بن زايد.. انعقاد النسخة الأولى من القمة العالمية للأمن الغذائي نوفمبر المقبل
  • تتويج كنزة ليلى أول ملكة جمال للذكاء الاصطناعي في العالم
  • «تريندز»: ثورة للذكاء الاصطناعي التوليدي في الإبداع
  • برعاية منصور بن زايد .. انعقاد النسخة الأولى من القمة العالمية للأمن الغذائي نوفمبر المقبل
  • برعاية منصور بن زايد.. النسخة الأولى من القمة العالمية للأمن الغذائي تعقد فعالياتها
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. النسخة الأولى من القمة العالمية للأمن الغذائي تعقد فعالياتها