أوقف حزب العمال البريطاني ترشيح غراهام جونز في الانتخابات العامة المقبلة بعد نشر تسجيل يدلي فيه بتصريحات مهينة لإسرائيل.

ويأتي التعليق بعد يوم من سحب الحزب المعارض دعمه لمرشح آخر، هو أزهر علي، بعد نشر تصريحات تبنى فيها نظريات المؤامرة إزاء إسرائيل.

وأوقف ترشيح جونز الذي اختير للتنافس على مقعد في شمال إنجلترا يوم الثلاثاء لحين الانتهاء من التحقيقات.

وفي وقت سابق، نشر موقع جيدو فوكس تسجيلا صوتيا لجونز قيل إنه مستقى من نفس اجتماع الحزب المحلي في أكتوبر الذي تحدث فيه علي.

وأشار جونز في التسجيل إلى "إسرائيل اللعينة" وقال إن البريطانيين الذين يقاتلون في الجيش الإسرائيلي يجب إيداعهم السجن.

وتشير استطلاعات رأي إلى أن من المرجح أن يشكل حزب العمال الحكومة البريطانية المقبلة بعد الانتخابات العامة المتوقعة في النصف الثاني من العام الجاري.

وفي عهد زعيمه السابق جيرمي كوربين، واجه حزب العمال اتهامات بأن البعض داخل صفوفه يمارسون التمييز ضد اليهود والتضييق عليهم.

وسعى الزعيم الحالي كير ستارمر إلى استئصال معاداة السامية داخل الحزب، وفي حديثه في وقت سابق، قبل إيقاف جونز، قال "حين قلت إن حزب العمال تغير تحت قيادتي، كنت أقصد ذلك".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات نظريات المؤامرة إسرائيل إنجلترا الجيش الإسرائيلي حزب العمال اليهود معاداة السامية حزب العمال إسرائيل نظريات المؤامرة إسرائيل إنجلترا الجيش الإسرائيلي حزب العمال اليهود معاداة السامية أخبار بريطانيا حزب العمال

إقرأ أيضاً:

ثقة المستثمرين في الأصول البريطانية ترتفع بعد فوز حزب العمال

الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفعت ثقة المستثمرين في الأصول البريطانية، وذلك بعد فوز حزب العمال بالانتخابات، وتولي كير ستارمر رئاسة الحكومة البريطانية.

وغذى فوز حزب العمال بالانتخابات الآمال في حدوث فترة من الهدوء السياسي بالمملكة المتحدة، واتباع الحكومة الجديدة لنهج متوازن في الشؤون المالية للبلاد.

كما سجلت الأسهم البريطانية التي تركز على السوق المحلية أفضل أسبوع لها في أكثر من خمسة أشهر، حيث ارتفع مؤشر "فوتسي  250" متجهًا نحو العلامة الرئيسية البالغة 21 ألف نقطة، وسجل أعلى مستوياته في أكثر من عامين خلال تداولات الجمعة.

فضلا عن تحقيق شركات بناء المنازل البريطانية في مؤشر "FTSE 100" لمكاسب، بدعم تفاؤل المستثمرين بخطط الحكومة الجديدة لبناء 1.5 مليون منزل جديد على مدى السنوات الخمس المقبلة.

بالإضافة إلى ارتفاع الجنيه الإسترليني أمام الدولار لأعلى مستوى في 4 أشهر.

وقال كبير الاقتصاديين الأوروبيين في مؤسسة "شرودرز"، أزاد زنجانا، إن أسواق المملكة المتحدة كانت غير مفضلة للمستثمرين لفترة من الوقت، مشيرا إلى أن هذا التغيير في الظروف السياسية يمكن أن يساعد في استعادة بعض الثقة من المستثمرين الدوليين.

ورفع بنك "غولدمان ساكس" توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي في بريطانيا.

وأشار البنك إلى أن مؤشر "FTSE 250" ​​هو مؤشر الأسهم الذي يجب مراقبته من قبل المستثمرين في ظل حكومة حزب العمال خلال الفترة الحالية.

مقالات مشابهة

  • القضية الفلسطينية في ضوء الانتخابات البريطانية
  • ثقة المستثمرين في الأصول البريطانية ترتفع بعد فوز حزب العمال
  • في يومه الأول من انتصاره التاريخي .. رئيس حكومة بريطانيا يوقف خطة ترحيل اللاجئين
  • الغارديان: هل فاز العمال بالانتخابات حبا في ستارمر أم احتجاجا على سوناك؟
  • معلومات عن رئيس الوزراء البريطاني الجديد..محامٍ سابق وعُمره 61 عاما
  • استقرار سعر صرف الجنيه الإسترليني عقب تقارير فوز حزب العمال بالانتخابات التشريعية
  • إعلام بريطاني: حزب العمال أضاف 209 مقاعد فيما فقد المحافظون 241 مقعدا
  • استطلاع: حزب العمال قد يحقق فوزا كاسحا بأغلبية 444 مقعدا من أصل 650 بالانتخابات البريطانية
  • لكسب الحرب.. مسؤول إسرائيلي سابق يدعو إلى قتال لبنان وليس الحزب!
  • مذكرات وزير بريطاني سابق تسلط الضوء على حجم النفوذ الإسرائيلي في بريطانيا