ذكرت مصادر مطلعة في مجال الصناعة العسكرية الروسية أن العمل جار على تطوير سفينة صاروخية جديدة لصالح الجيش.

وتبعا للمعلومات التي حصلت عليها وكالة "تاس" الروسية فإن "الخبراء في حوض بناء السفن الشمالي الروسي يحضرون لعملية إنزال سفينة الأدميرال إيساكوف الصاروخية الجديدة إلى المياه، والتي طوّرت لصالح الجيش في إطار المشروع الحكومي 22350".

وأشار مصدر للوكالة إلى "أن السفينة المذكورة من المفترض أن تنزل إلى المياه في الربع الثالث من العام الجاري".

و"الأدميرال إيساكوف" هي السفينة الرابعة التي يتم تطويرها في إطار المشروع الحكومي 22350، وبدأ العمل على تصنيعها في نوفمبر 2013، وفي سبتمبر 2021 بدأت عملية تجهيزها بالتوربينات وعلب التروس وبعض المعدات الأخرى.

والسفن التي تطورها روسيا في إطار المشروع الحكومي 22350 يبلغ طولها 135 مترا، وعرضها 16 م، ومقدار إزاحتها للمياه يصل إلى 5400 طن، كما يمكنها نقل طاقم مكون من 170 شخصا والإبحار بسرعة 29 عقدة بحرية.

إقرأ المزيد روسيا.. روبوتات عسكرية جديدة قيد الاختبار

وتتسلح هذه السفن بصواريخ Kalibr-NK المجنحة، ومدافع A-192 من عيار 130 ملم، ومنظومات Redut  للدفاع الجوي، ومنظومات مضادة للطوربيدات والألغام البحرية، ورشاشات وصواريخ مضادة للأهداف الجوية والبحرية والبرية، كما جهّزت بمنصة لحمل مروحيات Ka-27PL الروسية.

المصدر: سلاح روسيا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الاسطول الروسي الجيش الروسي سفن حربية صواريخ مروحيات

إقرأ أيضاً:

دمشق تدين الاعتداء الإرهابي في جمهورية داغستان الروسية

دانت سوريا الاعتداء الإرهابي على رجال الشرطة ودور العبادة في جمهورية داغستان الروسية والذي أسفر عن سقوط ضحايا، مؤكدة وقوفها إلى جانب الشعب الروسي.

وجاء في بيان وزارة الخارجية السورية في بيانها: "تعرب وزارة الخارجية والمغتربين عن خالص تعازيها ومواساتها لحكومة روسيا وشعبها الصديق، وتؤكد استنكارها الشديد لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في روسيا وزرع الفتنة بين أبناء شعبها".

إقرأ المزيد اعتداء داغستان.. ارتفاع حصيلة قتلى الشرطة

وشددت الوزارة على أن "قيام قوات كييف بالاعتداء الصاروخي على المواطنين الروس في جمهورية القرم الروسية، وبأسلحة أمريكية الصنع، بالتزامن مع تلك الأعمال الإرهابية، ليس سوى تأكيد آخر على مستوى الروح العدائية الذي وصل إليه الغرب الجماعي تجاه روسيا، وعدم اكتراثه بحياة المدنيين الأبرياء".

وجددت الوزارة تأكيدها على "وقوف سوريا إلى جانب الشعب الروسي الصديق، ولديها كامل الثقة بقدرة الاتحاد الروسي على مواجهة هذه التحديات".

وأسفرت الهجمات الإرهابية التي وقعت يوم الأحد في  مدينتي ديربنت ومحج قلعة في داغستان لاعتداء إرهابي، والتي استهدفت كنيستين أرثوذوكسيتين وكنيسا يهوديا ومركزا لشرطة المرور، عن مقتل  أكثر من 20  شخصا، من بينهم 16 ضابط شرطة، وإصابة آخرين.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يدمر سبع طائرات بدون طيار فوق مناطق روسية الليلة الماضية
  • فزغلياد: هل الحصار البحري لروسيا ممكن فعلا؟
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/
  • بوتين: روسيا تعمل باستمرار على تجهيز أسطولها بأحدث السفن والمعدات
  • "روستيخ" الروسية تطور أجيالا جديدة لمنظومة قيادة المدفعية
  • “الروسوفونية الصاعدة”: هل ينذر تمدد الحزام الروسي بتبعية جديدة في إفريقيا؟
  • الجيش الروسي يحصل على دفعة جديدة من مدافع "مالفا" ذاتية الحركة
  • دمشق تدين الاعتداء الإرهابي في جمهورية داغستان الروسية
  • انطلاق أول شحنة من الفحم الروسي إلى الهند عبر ممر “شمال-جنوب” السككي الجديد
  • ‏الجيش الروسي يؤكد تدمير 30 مسيّرة أوكرانية