عين ليبيا:
2024-07-01@20:29:05 GMT

نصائح لنظام غذائي صحي يجعلك أصغر عمرا

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

يبدو أن حلم المحافظة على الشباب الذي يؤرق الكثيرين، لم يعد مستحيلا، ويمكن للإنسان أن يبدو أصغر من عمره الحقيقي بشرط واحد.

الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم الأغذية في جامعة عين شمس المصرية، يرى أن سر اتباع نظام صحي في الحياة، أركانه، الغذاء والرياضة والحالة النفسية، يلعب دورا رئيسا في الحفاظ على المظهر الشاب الحيوي للجسم.

والقاعدة الأساس،هي النظام الغذائي الصحي، الذي يقي من الأمراض، ويزيد من مناعة الجسم، وبالتالي تسريع الشفاء الذاتي من الفيروسات والبكتيريا، كما يساعد الغذاء الصحي يصلح ويجدد الخلايا الجذعية التالفة والمتقدمة في العمر.

أما السؤال الذي يشغل بال كثر، كيف نختار هذا الغذاء الصحي؟، يجيب أستاذ علوم الأغذية بتقديم الأمثلة.

ومنها، أن تناول زيت الزيتون والبروكلي والفلفل الحار والزنك الموجود باللحوم والأسماك لتنشيط المناعة.

وضرورة تناول زيت السمك والشوكولا الداكنة لإصلاح وتجديد الخلايا الجذعية. كما يساعد تناول السبانخ والجزر والبرتقال والتوت والبروكلي والفلفل الأحمر والعدس والبيض والسردين وبذور الكتان في تحفيز الحمض النووي على إصلاح نفسه.

ولكن لا بد من الانتباه إلى أن استخلاص العناصر المفيدة من الطعام، يلزمه جهاز هضمي سليم، ولتحسين عمل الجهاز الهضمي فمن الضروري حماية البكتيريا النافعة فيه، وذلك بتناول الزبادي واللبن الرائب والكيوي والفاصولياء الغنية بالألياف وجميع الأطعمة المخمرة، مع الابتعاد عن السكريات المكررة والأطعمة المصنعة التي بها مواد حافظة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: البروتين البروكلي الرياضة الشباب المرض المرضى زيت الزيتون

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: كلمة الرئيس أكدت نجاح الدولة في القضاء على الإرهاب

قال طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية، إنّ كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو، أكدت عدّة ثوابت منها نجاح الدولة في التعامل مع ملف الإرهاب الذي شهدته الفترة الماضية، والتأكيد على قوة المصريين واهتمامهم الشديد بالدولة والأزمات والتحديات التي تواجهها في الفترة الحالية.

التحذير من المخاطر الإقليمية الراهنة

وأضاف أستاذ العلوم السياسية لـ«الوطن»، أنّ كلمة الرئيس جاءت في إطار التحذير من المخاطر الإقليمية الراهنة في المنطقة، خاصة قضية غزة التي تمثل قضية رئيسية للدولة، والتصدي بحزم لمواجهة الخطط الخبيثة التي تهدف إلى التهجير القسري للفلسطينيين ومحاولة تصفية القضية الفلسطينية.

تماسك وحدة الشعب المصري

وأوضح فهمي أنّ كلمة الرئيس السيسي قدّمت رؤية شاملة للتحديات التي شهدتها الفترة الماضية، وذكّرت المصريين بما تم إنجازه في السنوات الماضية، وحملت دعوة الرئيس للمصريين بالتماسك والاتحاد للحفاظ على ما حققوه من إنجازات، وتماسك وحدة الشعب لمواجهة التحديات التي تتعرض لها الدولة.

التأكيد على الهوية المصرية

وشدد الدكتور طارق فهمي على أنّ كلمة الرئيس جاءت في إطار التأكيد على الهوية المصرية، وضرورة تماسك المصريين للوقوف بجانب القوات المسلحة المصرية ورجال الشرطة البواسل، لمواجهة التحديات الراهنة، وإشارة لتجديد العهد لاستكمال المسيرة ومواجهة المخاطر.

وأضاف أنّ الرئيس أراد من خلال كلمته تحفيز المصريين على الاستمرار في نفس النهج والمخطط لمواجهة التحديات، والمرور من العقبات من باب التأكيد على الهوية المصرية.  

مقالات مشابهة

  • تعزيز صحة القلب| أطعمة مفيدة لنظام غذائي صحي
  • إصابة 4 أشخاص بتسمم غذائي إثر تناول وجبة كريب فاسدة داخل مطعم بزفتى
  • أستاذ علوم سياسية: كلمة الرئيس أكدت نجاح الدولة في القضاء على الإرهاب
  • أستاذ علوم سياسية: «الإخوان» جماعة محدودة الأفق ومشروع النهضة كان وهميا
  • أستاذ علوم سياسية: مصر حائط صد ضد مشروع الشرق الأوسط الكبير (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: مصر بؤرة الأحداث والدولة المحورية المركزية في الإقليم
  • أستاذ علوم سياسية: ثورة 30 يونيو أعاد الحكم للمصريين (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: ثورة 30 يونيو حدث مفصلي وأعاد الحكم للمصريين
  • أستاذ علوم سياسية: ثورة 30 يونيو حدث مفصلي أعاد الحكم للمصريين
  • أستاذ علوم سياسية يستبعد اعتزال نتنياهو للسياسة رغم استطلاع الـ66%