شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن المواصفات تستعرض تجربتها في سلامة المنتجات للمصنعين والموردين بإيطاليا، يواصل وفد الهيئة السعودية لل مواصفات والمقاييس والجودة جولته في عددٍ من دول الاتحاد الأوروبي، لاستعراض تجربة المملكة في مجال سلامة المنتجات .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "المواصفات" تستعرض تجربتها في سلامة المنتجات للمصنعين والموردين بإيطاليا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"المواصفات" تستعرض تجربتها في سلامة المنتجات...

يواصل وفد الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة جولته في عددٍ من دول الاتحاد الأوروبي، لاستعراض تجربة المملكة في مجال سلامة المنتجات وإجراءات تقويم المطابقة.

جاء ذلك، من خلال ورشة عمل تعريفية بإجراءات تقويم المطابقة للمنتجات المستوردة للسوق السعودي، أمام حشد من المورّدين والمصنّعين في مدينة ميلان الإيطالية.

41 ألف منتج

قال محافظ الهيئة د. سعد القصبي، إن الأسواق المحلية بالمملكة تحتوي على أكثر من 41 ألف منتج حاصل على علامة الجودة السعودية لـ130 مصنعًا بدول الاتحاد الأوروبي.

وأوضح القصبي أنّ البرنامج السعودي لسلامة المنتجات هو أحد مبادرات الهيئة ضمن رؤية المملكة 2030، ويهدف إلى ضمان سلامة المنتجات (المحلية والمستوردة) في الأسواق السعودية من خلال ضمان توافقها مع المواصفات واللوائح الفنية ذات الصلة.

وأشار إلى أن مؤشر الامتثال السعودي قد تحسن بنسبة تزيد عن 35% خلال السنوات الخمس الماضية ليصل إلى 82.7% في عام 2022.

وتأتي ورشة العمل في مدينة ميلان الإيطالية ضمن سلسلة ورش واجتماعات تعقدها هيئة المواصفات السعودية مع المسؤولين والموردين والمصنعين بعدة دول أوروبية تشمل على التوالي: (ألمانيا، بلجيكيا، إيطاليا، إسبانيا)، للتعريف بالبرنامج السعودي لسلامة المنتجات، وخدمات منصة سابر، ومزايا علامة الجودة، وغيرها من الخدمات والبرامج التي تقدمها الهيئة تسهيلاً للتجارة الدولية بين المملكة وشركائها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مواصفات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية يستعرض العلاقات الثنائية مع سفير الاتحاد الأوروبي

استقبل وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، السفير الدكتور سعود الساطي، سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة السيد "كريستوف فارنو".
وخلال اللقاء استعرضا العلاقات الثنائية بين المملكة والاتحاد الأوروبي، وأبرز المستجدات ذات الاهتمام المشترك.

#الرياض | وكيل الوزارة للشؤون السياسية السفير الدكتور #سعود_الساطي يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة السيد كريستوف فارنو، ويستعرضان العلاقات الثنائية بين المملكة والاتحاد الأوروبي، وأبرز المستجدات ذات الاهتمام المشترك. pic.twitter.com/ri0uh6jOuI— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) July 4, 2024
أخبار متعلقة التدريب شرط للحصول على قروض مربي الماشية في الشرقيةوزير الخارجية يستعرض سبل تعزيز العلاقات مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي

مقالات مشابهة

  • ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • الأحساء تستعرض تجربتها في المحافظة على الحرف والفنون في اجتماع شبكة المدن المبدعة لليونسكو
  • وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية يستعرض العلاقات الثنائية مع سفير الاتحاد الأوروبي
  • ولي العهد السعودي وبوكر يستعرضان العلاقات السعودية الأميركية
  • ضوء أخضر من الاتحاد الأوروبي لاستحواذ "لوفتهانزا" الألمانية على "إيتا" الإيطالية
  • وزير البلدية والإسكان يشهد انطلاق المنتدى السعودي التركي للمقاولات
  • الأول في العالم.. المملكة تبدأ إنتاج كربونات الكالسيوم بنقاوة 97%
  • الهيئة السعودية للمياه تبدأ تطبيق تقنية متقدمة لإنتاج كربونات الكالسيوم
  • السبتي: دعم القيادة أساس تميز النموذج السعودي لضمان جودة التعليم دوليًا
  • «السبتي»: دعم القيادة أساس تميز النموذج السعودي لضمان وضبط جودة التعليم دوليًا