صرح الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بأن قائد القوات المسلحة ألكسندر سيرسكي ووزير الدفاع رستم عميروف تفقدا الوحدات على الجبهة وأبلغاه عن مشاكل في التجهيز والإدارة في صفوف الجيش.

وقال زيلينسكي في مقطع فيديو نشره في قناته على "تلغرام": "القائد الأعلى سيرسكي، ووزير الدفاع عميروف موجودان الآن على الأرض، هناك على الجبهة، طوال اليوم.

.تفقدا هناك جميع النقاط الساخنة على الجبهة، وأبلغاني عن الوضع.. يحلون المشاكل القائمة في الإدارة، التعزيز، وتجهيز الوحدات".

إقرأ المزيد قائد القوات الأوكرانية يعلن انتقال جنوده من وضعية الهجوم إلى الدفاع

كما وعد زيلينسكي القوات المسلحة الأوكرانية بزيادة إمدادات الطائرات المسيرة ومعدات الحرب الإلكترونية، فضلا عن تعزيز المواقع مشيرا إلى أنه "سيكون هناك تقرير مفصل لاحقا".

وكتبت صحيفة "فايننشال تايمز"، في وقت سابق، نقلا عن حلف شمال الأطلسي ودبلوماسيين أوروبيين، أن الغرب يقول إن الوضع اليائس للقوات الأوكرانية على خط المواجهة أسوأ بكثير مما يعترفون به، وبدون مساعدة عسكرية من شركاء القوات الأوكرانية سيكون من الصعب عليهم الحفاظ حتى على مواقعهم الحالية.

وكانت روسيا قد أرسلت في وقت سابق مذكرة إلى دول "الناتو" بشأن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا، وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا لروسيا، مؤكدا أن دول حلف شمال الأطلسي "تلعب بالنار" من خلال إمداد أوكرانيا بالأسلحة.

وذكر لافروف أن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي متورطان بشكل مباشر في النزاع في أوكرانيا، بما في ذلك ليس فقط من خلال توفير الأسلحة، ولكن أيضا من خلال تدريب الأفراد في بريطانيا وألمانيا وإيطاليا ودول أخرى.

المصدر: "نوفوستي"+RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو رستم عميروف فلاديمير زيلينسكي كييف موسكو

إقرأ أيضاً:

دوديك: جمهورية صرب البوسنة لن تنضم إلى حلف الناتو

موسكو-سانا

أكد رئيس جمهورية صرب البوسنة ميلوراد دوديك أن بلاده لن تنضم إلى حلف شمال الأطلسي الناتو تحت أي ظرف.

وقال دوديك في تصريح لوكالة نوفوستي: ” سأكون واضحاً للغاية البوسنة والهرسك لن تنضم إلى الناتو، ومع الأخذ في الاعتبار الإجراءات والقوانين التي يجب على البرلمان اتخاذها بهذا الصدد على أساس الأغلبية فإن ذلك يعني أن هذا الاتفاق لا يمكن أن يتحقق ولن يتحقق”.

وأضاف: ” إن الصرب لن ينسوا أبدا معاناة المدنيين الأبرياء، ولهذا السبب لن نعطي موافقتنا أبدا على الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي”.

يشار إلى أن غارات الناتو الجوية على يوغسلافيا استمرت من الـ 24 آذار وحتى العاشر من حزيران من عام 1999، وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد كبير من المدنيين.

مقالات مشابهة

  • فيديو لاعب برتغالي يقول إنه لا يعترف بوجود منتخب إسرائيلي.. ما حقيقته؟
  • القوات الروسية تواصل تقدمها وكييف تواجه أسوأ المعارك في الجبهة الشرقية
  • القوات الروسية تدمر منصتي إطلاق صواريخ باتريوت أوكرانيتين في مقاطعة أوديسا
  • دوديك: جمهورية صرب البوسنة لن تنضم إلى حلف الناتو
  • مجموعة من القوات المسلحة الأوكرانية تعبر نهر الدنيبر وتسلم نفسها للجيش الروسي
  • القوات الروسية تسيطر على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات بالمسيرات
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • دون طرح موضوع العضوية.. اجتماع مرتقب للناتو لبحث استمرار الدعم لأوكرانيا
  • أوكرانيا لا تعارض زيارات من قِبل الدول لروسيا لكن بوجود ممثل لها