أعلنت وزارة الأوقاف تقديم دفعة مساعدات إضافية جديدة لأهالي غزة عبارة عن 100 طن سلع غذائية، من مشروع صكوك الإطعام، قبل بداية شهر رمضان المقبل.

أكدت الوزارة في بيان لها، أن إجمالي ما جرى تقديمه من «الأوقاف» لأهالي غزة 70 طنًا من لحوم الإطعام، و300 طن من السلع الغذائية، فضلًا عن 30 مليون جنيه بمعرفة «تحيا مصر»، و60 مليون جنيه جرى تقديمها في صورة سلع غذائية سابقًا؛ ليصل إجمالي ما قدمته «الأوقاف المصرية» لأهالي غزة من مساعدات عينية أكثر من 110 ملايين جنيه في صورة مساعدات غذائية.

وقف العدوان على غزة

شددت وزارة الأوقاف، على أن العمل على وقف العدوان على غزة وعلى الشعب الفلسطيني بصفة عامة وتقديم المساعدات الإنسانية الإغاثية التي تفي بالاحتياجات الأساسية لأهل غزة مما ينبغي أن يحظى بأولوية دولية لدى كل أصحاب الضمائر الحية وجميع المؤسسات الحقوقية والإنسانية باعتبار هذا وذاك مطلبا ملحا لإنقاذ أهل غزة وتوفير ما يمكن أن ينقذهم من حرب الإبادة والتجويع التي يتعرضون لها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مساعدات غزة الأوقاف طن لحوم

إقرأ أيضاً:

توزيع لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن الدوله تولى اهتماما كبيرا بتوفير كل الاحتياجات الاساسية من السلع والمواد الغذائية واللحوم للمواطنين من الفئات الأكثر احتياجا ليحيوا حياة كريمة تحت مظلة الدولة المصرية مشيدا بدور وزارة الأوقاف في هذا الصدد لحصر الأسر الاولي بالرعاية من أبناء المحافظة ومد يد العون لهم في كل المناسبات وعلي مدار العام.

واناب المحافظ المهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة لإستلام وتسلم الدفعة الاولي من مشروع صكوك الاضاحي لعام 2024 والمُقدمة من وزارة الأوقاف بإجمالي 2 طن لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظة تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي في حضور الدكتور ناصر عبد الأعلى مدير عام الدعوة بمديرية الأوقاف.

وأشاد السكرتير العام المساعد للمحافظة بدور وزارة الأوقاف والحكومة المصرية في تنفيذ مشروع صكوك الاضاحي وتوفير اللحوم للمواطنين الأكثر احتياجاً بمختلف القرى والمراكز ودعم الأسر الفقيرة لتوفير حياة كريمة لهم، تنفيذًا لمبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدعم الفئات الأكثر احتياجا.

بينما أوضح مدير عام الدعوة بمديرية الأوقاف ان مشروع وزارة الاوقاف "صكوك الاضاحي" يأتي لخدمة المجتمع، وتقديم كافة اوجه الدعم للفئات الأكثر احتياجا ليحيوا حياة كريمة، مشيراً الي انه تم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي للوقوف على الحالات الأولي بالرعاية لتوجيه الصكوك إليها والاستفادة من ذلك المشروع المجتمعي الذي تقدمه وزارة الأوقاف.

مقالات مشابهة

  • «أوقاف الفيوم» في زيارة لوادي الريان
  • الأوقاف تعلن موضوع خطبة الجمعة المقبلة
  • توزيع لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالشرقية
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بالقاهرة
  • أيمن أبو عمر خطيبا.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بالقاهرة
  • وزارة الأوقاف تفتتح 82 مسجدًا جديدًا بالمحافظات اليوم
  • الاتحاد الأوروبي يقدم 1.9 مليار يورو مساعدات لأوكرانيا
  • التموين: إرسال 6 قوافل تتضمن 106 شاحنات محملة بمواد إغاثية لقطاع غزة
  • التموين: ارسال 106 شاحنات محملة بمواد إغاثية لقطاع غزة
  • محافظ الدقهلية يعلن صرف1 مليون و419 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية