قال وزير التنمية الاجتماعية، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد المجدلاني، إن هناك مناخ وإجماع دولي لدعم المسار السياسي الذي يؤدي لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج «من مصر» المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه ربما تكون هذه الحرب الأخيرة، حيث أسقط طوفان الأقصى ما يسمى بـ«السلام العربي الإسرائيلي» الداعي لدمج إسرائيل في النظام الإقليمي العربي، ظنًا من أمريكا أن ذلك سيؤدي إلى ضمان الأمن والاستقرار.

وذكر أن أمريكا حاولت دعم الانقسام الفلسطيني- الفلسطيني، ولكن ذلك الرهان قد فشل، وكان هناك محاولات إسرائيلية لتقوية الفصائل الفلسطينية على حساب السلطة الفلسطينية، ظنًا منهم أن هذا الخيار الأقل سواءً، مشددًا على أن معركة طوفان الأقصى أسقطت الخيارات الأمريكية الإسرائيلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طوفان الأقصى فلسطين القدس

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37718 شهيدًا و86377 مصابًا

ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية»k نقلاً عن وزارة الصحة الفلسطينية، بارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37718 شهيدًا و86377 مصابًا آخرين منذ 7 أكتوبر 2023.

وأكدت الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت نحو 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، مما راح ضحيتها 60 شهيدًا و140 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 264ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًمتحدث اليونيسف: 9 أطفال من 10 يقتربون من دائرة انعدام الأمن الغذائي في غزة

أمجد الشوا: ما يحدث في غزة دليل على ازدواجية المعايير لدى أمريكا

القصف والجوع والأمراض.. ثالوث الموت في قطاع غزة | فيديو

مقالات مشابهة

  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى
  • خالد مشعل: ترتيبات البيت الفلسطيني يجب أن تبدأ الآن ولا تنتظر انتهاء الحرب
  • مشعل: ترتيب البيت الفلسطيني بعد طوفان الأقصى ضرورة لا يمكن تأجيلها
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37718 شهيدًا و86377 مصابًا
  • الشعبية تدين محاولة سيدة أمريكية إغراق طفلة من أصل فلسطيني
  • 18 عامًا على عملية "الوهم المتبدد".. و"طوفان الأقصى" أمل الأسرى
  • باحث: مسئولون أمريكيون محبطون من حكومة نتنياهو
  • أبو مرزوق يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي في موسكو
  • وزير الخارجية يستقبل مسؤولا فلسطينيًّا
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى