شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الرئيس الفنزويلي يرحب بافتتاح تمثال لسيمون بوليفار في موسكو، موسكو سبوتنيك. وأعرب مادورو عن سعادته برؤية تمثال بوليفار في روسيا، حيث قال في تغريدة على حسابه في تويتر ، إن المحرر سيمون بوليفار يتجول في .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الرئيس الفنزويلي يرحب بافتتاح تمثال لسيمون بوليفار في موسكو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الرئيس الفنزويلي يرحب بافتتاح تمثال لسيمون بوليفار...
موسكو- سبوتنيك. وأعرب مادورو عن سعادته برؤية تمثال بوليفار في روسيا، حيث قال في تغريدة على حسابه في "تويتر"، إن "المحرر سيمون بوليفار يتجول في موسكو للاحتفال بالذكرى الـ240 لميلاده". يذكر أن الجنرال سيمون بوليفار وُلد في عام 1783 في العاصمة الفنزويلية كاراكاس، وقاد معركته من أجل تحرير أمريكا الجنوبية من الاستعمار الإسباني في القرن التاسع عشر.وتم افتتاح تمثاله في موسكو يوم الأربعاء الماضي، وهو من صنع النحات الفنزويلي خيسوس مانويل سيوسكون كينتيرو. وأعرب مادورو عن فخره لوجود تمثال بوليفار في موسكو، وأنه يعتبر ذلك إشارة على الصداقة المتينة التي تربط بين فنزويلا وروسيا.يذكر أنه في أبريل/ نيسان الماضي، سلّم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، للرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، خلال لقائه به دعوة من الرئيس فلاديمير بوتين لزيارة روسيا.وقال لافروف في بداية لقائه بالرئيس الفنزويلي في مقر الرئاسة الرسمي، في قصر ميرافلوريس: "أريد أن أنقل إليكم رسالة من الرئيس بوتين. كما طلب مني أن أنقل شفهيا أحر تمنياته وتحياته إليكم. لديكم دعوة منه لزيارة روسيا في أي وقت مناسب"، فيما وحيا مادورو الوفد الروسي وشدد على أنه يعرف "كم كان العمل مثمرًا في البرازيل والآن في فنزويلا".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بيسكوف: موسكو سترد بالشكل المناسب على تقييد وسائل الإعلام الروسية في الغرب

الثورة نت/..
أكد المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن روسيا سترد بالشكل المناسب على القيود غير القانونية المفروضة على وسائل الإعلام الروسية في الغرب.
ونقلت وكالة أنباء “تاس” عن بيسكوف اليوم الجمعة، تعليقاَ على العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على وسائل إعلام روسية، قوله: “إن الغربيين يتبعون طرقاً غير قانونية لتدمير عمل وسائل إعلامنا في الخارج، فهم يعيقون نشر المعلومات ويضعون العراقيل أمام عمل الصحفيين الروس هناك، وطبعا في ظروف المواجهة الحادة يتطلب ذلك المعاملة بالمثل، لذلك يجب علينا الرد بشكل مناسب وسنفرض قيوداً تقييدية عليهم ولاسيما على وسائل الإعلام الأمريكية”.

وكانت الولايات المتحدة فرضت أمس الأول عقوبات على مجموعة روسيا سيغودنيا الإعلامية ووكالة نوفوستي وموقع روسيا اليوم وسبوتنيك وريوبتلي، كما طالت العقوبات الجديدة رئيسة تحرير مجموعة روسيا سيغودنيا مارغريتا سيمونيان وعدداً من كبار مديري هذه القناة التلفزيونية.

ووفقاً لوزارة الخارجية الروسية، قامت دول ما يسمى الغرب الجماعي منذ عام 2022 بفرض حوالي 150 من القيود المختلفة على وسائل الإعلام والصحفيين الروس.

مقالات مشابهة

  • موسكو تخطط لشن هجمات عسكرية صاروخية على كييف (فيديو)
  • سفير مصر في موسكو يلتقي قيادة جمهورية تتارستان الروسية
  • «النار تشتعل».. تصعيد خطير بين موسكو وواشنطن بسبب الانتخابات الأمريكية
  • الأرجنتين تطالب المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقال بحق الرئيس الفنزويلي
  • كيف قرأت الأوساط الإيرانية موقف موسكو حيال ممر زنغزور؟
  • بيسكوف: موسكو سترد بالشكل المناسب على تقييد وسائل الإعلام الروسية في الغرب
  • محافظ المنوفية يفتتح مسجد السلام بقرية «بجيرم» بقويسنا
  • طريقة تنظيف عامل لنصب مؤسس الجمهورية التركية تثير جدلا وتطيح بمسؤول (شاهد)
  • “المنفي” يُشارك بافتتاح القمة الصينية – الإفريقية في بكين
  • ترمب يسخر من مصادرة الولايات المتحدة لطائرة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو