لا شك أن الكشف المبكر عن الأمراض، يمنح المريض فرصة لتفادي تمكن المرض من جسده، إلى جانب أنه يسهل على الطبيب مهمة الإنقاذ التي يتسلمها بمجرد تشخيصه للمرض، الأمر الذي ينطبق على جميع الأمراض وعلى وجه التحديد السرطان، الذي يجب معالجته بشكل سريع من أجل تفادي انتشاره، فما الأعراض المبكرة لمرض السرطان؟

احذر الأعراض المبكرة لمرض السرطان

الكشف عن الأعراض المبكرة لمرض السرطان، من أهم العوامل التي ترفع من فرص الشفاء بشكل كبير، فبحسب المعهد الوطني للسرطان في أمريكا، فإن هناك عديد من الطرق التي يمكن من خلالها الكشف عن أمراض السرطان بشكل مبكر، بظهور عديد من الأعراض، التي تختلف باختلاف نوع السرطان، ففي حالي ظهور أي منها يجب التوجه إلى الطبيب على الفور، وتتمثل الأعراض في التالي: 

تغيرات في الجلد: ظهور شامات جديدة، أو تغيرات في حجم أو شكل أو لون الشامات الموجودة.

تغيرات في الثدي: تورم أو ظهور كتلة في الثدي، أو تغييرات في جلد الثدي، أو ظهور إفرازات. تغيرات في وظائف الأمعاء أو المثانة: تغييرات في عادات الأمعاء أو المثانة، مثل الإسهال أو الإمساك، أو وجود دم في البراز أو البول.

السعال المستمر أو بحة في الصوت: قد يكون علامة على سرطان الرئة أو الحنجرة. نزيف غير طبيعي: نزيف من المهبل بين فترات الحيض، أو نزيف من المستقيم، أو نزيف في اللثة. فقدان الوزن غير المبرر: فقدان الوزن غير المبرر دون تغيير في النظام الغذائي أو النشاط البدني. التعب الشديد: الشعور بالتعب الشديد دون سبب واضح. الألم المزمن: ألم مستمر في أي مكان في الجسم. 4 أعراض إضافية تدل على السرطان

من المهم استشارة الطبيب فور ظهور أي من هذه الأعراض، خاصة إذا كانت مصحوبة بأعراض أخرى مثل:

الحمى. فقدان الشهية. التعرق الليلي. التعب الشديد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السرطان أعراض مرض السرطان تغیرات فی

إقرأ أيضاً:

أؤكد موقفي مجددا لا لقطع العلاقات مع الأمارات ولا أي دولة

أنا متفائل جدا من بروز حكومة الإمارات في حديث متشنج ضد السودان، أوفي مفاوضات مع السودان (ذات النتيجة)، و أيضا في محاولات إخفاء فضيحتها في السودان بتحركات في أمريكا (إقرار ضمني بالفشل).

كانت أبوظبي تتوقع الاستيلاء على السلطة في ست ساعات وتشكيل حكومتها، فشلت وقررت تسليح المليشيا وشراء قادة الاقليم ليقوموا بالادوار القذرة عبر الإيقاد وتبقي هي نظيفة، فشلت فانخفض سقفها أن تقبل بها حكومة السودان وسيطا، ثم وسطت أبي أحمد لهذا الغرض، وفشلت.

ظهورها السافر بالوعيد أو التفاوض دليل فشل الأدوات والواجهات .. باختصار ظهورها يعني فشل الخطة الاساسية لأن ظهور الأصيل يعني إلغاء الوكيل، وربما بيعه بثمن بخس.

ما نحتاجه المزيد والمزيد من أصوات السودانيين وأصدقائهم، ومناشطهم ومظاهراتهم، في العالم لفضح العدوان الاماراتي على السودان، وفي هذا السياق، أؤكد موقفي مجددا لا لقطع العلاقات مع الأمارات ولا أي دولة، إذا كانت المشكلة فيمن يمثل السودان فإنها لا تعني الغاء التمثيل. ولا لإغلاق باب المفاوضات مع أبوظبي اذا رغبت، لأنه يتضمن حذف المليشيا من الخارطة، ولا يعني الرضا بأي مطلب أو شرط ضد سيادة الوطن.

مكي المغربي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • علامات تشير إلى الإصابة بنوع خطير من السرطان.. «راقب جسمك جيدا»
  • كان عنده نزيف في المخ.. نجل علي جابر يكشف سبب غياب والده عن إعلان Arabs Got Talent
  • اكتشاف جديد قد يفتح أفق تطوير علاج لمرض الباركنسون
  • الزهم.. الأعراض والأسباب وطرق العلاج للتخلص من مشاكل الشعر
  • تغيرات في الأحوال الجوية خلال أكتوبر
  • احذر من تخزين البطاطس المسلوقة في الثلاجة لهذه الأسباب
  • أؤكد موقفي مجددا لا لقطع العلاقات مع الأمارات ولا أي دولة
  • دراسة: الاستروجين يقمع نشاط الخلايا المناعية التي تقتل السرطان
  • زاهر الغافري.. اذهب وقل وداعًا لتلك القرية الصغيرة
  • احذر .. آلام الكتف علامة للإصابة بنوع شرس من السرطان