حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من التقلبات الجوية التي من المتوقع أن تتعرض لها البلاد غدا، ويتأثر بها الوجه البحري بصورة أكثر من المناطق الآخرى.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن أهم الظواهر الجوية المصاحبة لهذه الحالة سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تكون رعدية ومصحوبة بتساقط لحبات البرد على بعض المناطق، وانخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

أماكن سقوط الأمطار الأيام المقبلة

وحددت هيئة الأرصاد الجوية أمكان سقوط الأمطار الأيام المقبلة، والتي تكون متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء وتفاصيلها كالآتي:

أماكن سقوط الأمطار الأربعاء 14 فبراير

- تشهد البلاد سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على 5 محافظات هي: «مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية» بالإضافة إلى الصحراء الغربية.

- سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من محافظتي دمياط وبورسعيد، وتمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، بنحو 20 محافظة.

أماكن سقوط الأمطار الخميس 15 فبراير

- تشهد البلاد سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد على 7 محافظات وهي: «مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد».

- سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة تصل لحد السيول على مناطق من سيناء وشمال البحر الأحمر.

- سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة: على مناطق من «القاهرة والجيزة والقليوبية وشمال الصعيد».

أماكن سقوط الأمطار الجمعة 16 فبراير

- سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من «مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد».

- سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة: على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ومنطقة خليج السويس وسيناء والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أماكن سقوط الأمطار أمطار غزيرة سيول حبات البرد تساقط الثلوج الأرصاد الجوية الطقس حالة الطقس أماکن سقوط الأمطار سقوط أمطار متوسطة الوجه البحری وشمال الصعید على مناطق من خفیفة إلى

إقرأ أيضاً:

استمرار هطول الأمطار على عدد من الولايات.. والشرطة تصدر تنبيهات.. عاجل

مسقط - الرؤية

أشارت المديرة العامة للأرصاد اتلجوية إلى تواجد خلايا رعدية ماطرة على اجزاء من محافظات البريمي والظاهرة وشمال الشرقية مصحوبة بأمطار رعدية متفاوتة الغزارة ورياح نشطة، وهطول أمطار متفاوتة الغزارة على أجزاءٍ من محافظة الظاهرة سال على إثرها معظم الأودية والشعاب في ولايتي عبري وينقل.

وأصدرت شرطة عمان السلطانية تنبيهات بهطول أمطار متفاوتة الغزارة على ولايات دماء والطائين، وجريان وادي العق بولاية سمائل وقطع الحركة عبر طريق وادي العق القديم مع احتجاز شاحنة من نوع قاطرة ومقطورة ويتم التعامل معها، وجريان وادي المناخر بولاية الجبل الأخضر في محافظة الداخلية، مع قطع للحركة المرورية في بعض الطرق.

مقالات مشابهة

  • أمطار غزيرة وبرد على مناطق مختلفة من إمارة أبوظبي
  • خبير في الطقس والمناخ: أفضل فترات تساقط الأمطار تكون بين موسم سهيل والمربعانية
  • أمطار غزيرة إلى متوسطة على المناطق الشمالية
  • حتى الجمعة.. أمطار متباينة الشدة على أجزاء من 5 مناطق
  • استمرار هطول الأمطار على عدد من الولايات.. والشرطة تصدر تنبيهات.. عاجل
  • بدء تأثيرات الحالة الجوية في طقس سلطنة عمان.. عاجل
  • «طقس الأحد».. سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار على مناطق متفرقة من الإمارات
  • الأرصاد: رياح تضرب 4 مناطق وسقوط أمطار (تفاصيل)
  • نشرية خاصة.. أمطار غزيرة تتعدى 40 ملم وبرد على 8 ولايات
  • المركز الوطني للأرصاد يصدر تقريرًا عن الحالة المناخية المتوقعة على المملكة خلال فصل الخريف