صحيفة البلاد:
2024-09-30@18:57:25 GMT

رخصتان للمستثمرين عبر منصة الأعمال

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

رخصتان للمستثمرين عبر منصة الأعمال

الرياض – واس

أتاح المركز السعودي للأعمال الاقتصادية للمستثمرين وأصحاب الأعمال، استخراج رخصة البلدية التجارية، بالإضافة إلى ترخيص سلامة الذي يصدر عن المديرية العامة للدفاع المدني، بشكل فوري، من خلال خدمة “إصدار رخصة البلدية التجارية” المتاحة في منصة الأعمال؛ بهدف تسهيل بدء الأعمال الاقتصادية ومزاولتها في المملكة.

وتتيح الخدمة الجديدة لقطاع الأعمال طلب إصدار الرخصتين، لأكثر من 600 نشاط تجاري من خلال خطوة واحدة، بعد التحقق من عدة اشتراطات ومتطلبات، أبرزها: وجود عقد الإيجار أو صك الملكية أو عقد استثمار الموقع، ووجود فاتورة أدوات السلامة أو تقرير سلامة من الدفاع المدني، إضافةً إلى التأكد من الالتزام باشتراطات الأنشطة الواردة في بوابة “بلدي” التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وبوابة “سلامة” التابعة للمديرية العامة للدفاع المدني.

ويقوم المركز السعودي للأعمال الاقتصادية بالعديد من الأدوار أبرزها, اقتراح تطوير السياسات والإجراءات بالتكامل مع الجهات الحكومية المعنية، ومراجعتها، وإعادة هندستها لتكون أكثر اختصاراً وأقل تكلفة؛ بهدف الوصول إلى بيئة أعمال جاذبة تعزز الاقتصاد والنمو في المملكة، حيث يتيح أكثر من 750 خدمة في مكان واحد، تقدمها أكثر من 65 جهة حكومية معنية بقطاع الأعمال، في فروعه الـ 17، التي تتوزع على 14 مدينة في أنحاء المملكة.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال يبحث مع رؤساء «القابضة للتشييد» التوسع في تصدير العقار

عقد محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام اجتماعًا مع رؤساء الشركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، بمقر شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، وذلك ضمن اجتماعات المتابعة الدورية لأداء الشركات التابعة.

إدارة الأصول والمشروعات والاستشارات الهندسية

تناول الاجتماع استعراض مؤشرات الأداء ونتائج الأعمال وموقف تنفيذ استراتيجيات وخطط العمل والمشروعات وكذلك الرؤى المستقبلية والفرص الاستثمارية والتحديات الراهنة وتطبيق نظام  (ERP) لتخطيط موارد الشركات، وذلك في مجالات عمل الشركات التابعة في المقاولات والتطوير العقاري وإدارة الأصول والمشروعات والاستشارات الهندسية والتسويق، بحضور أيمن مختار القائم بأعمال العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للتشييد والتعمير.

تطوير السياسات البيعية والتسويقية

وأكّد شيمي ضرورة وضع خطط واضحة بتوقيتات محددة لاستغلال محفظة الأصول العقارية والفرص الاستثمارية الواعدة في هذا المجال والشراكة مع القطاع الخاص، والتوسع في تصدير العقار وزيادة حجم الأعمال داخليا وخارجيا خاصة في ظل ما تمتلكه الشركات التابعة من خبرات وامكانات كبيرة.

وأشار إلى أهمية تطوير السياسات البيعية والتسويقية بما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة وتنشيط المبيعات وتعظيم العوائد، وتحسين إدارة المشروعات ومستوى خدمة العملاء وجودة المنتجات وتنوعها وخدمات ما بعد البيع، والالتزام بالجداول الزمنية لإنجاز المشروعات، وتحقيق التكامل بين الشركات.

مقالات مشابهة

  • انطلاق القمة العالمية لمستقبل الضيافة 2024 في دبي
  • وزير قطاع الأعمال يطالب "القابضة للتشييد" بالتوسع في تصدير العقار
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مع رؤساء «القابضة للتشييد» التوسع في تصدير العقار
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من غدٍ الاثنين حتى الجمعة المقبلة
  • غرفة الأخشاب والأثاث: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • غرفة الأخشاب: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • منتدى الأعمال العُماني التنزاني يبحث تعزيز الشراكات في القطاعات الاقتصادية
  • سلامة الغذاء: إصدار 378 إذن تصدير لحاصلات زراعية لـ 326 شركة الأسبوع الماضي
  • كوريا الجنوبية وبريطانيا تطلقان منصة حوار جديدة للعلاقات الاقتصادية والمالية
  • «أبوظبي للدفاع المدني» تحدد إرشادات السلامة للمدارس