قال اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إن الروح المعنوية لدى الشعب الإسرائيلي منهارة تماما بعد فشل الجيش والحكومة في تنفيذ ما تم إعلانه عن قبل الحرب على غزة.

بايدن سينهي الحرب في غزة.. سمير فرج يكشف السبب (فيديو) سمير فرج: من حق مصر تعليق اتفاقية السلام في هذه الحالة (فيديو)

وأضاف اللواء سمير فرج، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك فصائل فلسطينية كثيرة لديها رهائن من إسرائيل، وما تم الإعلان عنه أمس بتحرير اثنين من الرهائن من عائلتين وليس حركة حماس، وكل الرهائن الإسرائيلية متواجدة حاليا داخل شبكة الأنفاق.


وأوضح  سمير فرج، أن المقاومة الفلسطينية وضعت متفجرات داخل الأنفاق، لافتا إلى أن الأنفاق في غزة مجهزة على أعلى مستوى وهو ما ظهر في الفيديو المتداول بشأن تتبع خطوات يحيي السنوار قائد حماس.

 

إسرائيل لم تصور السنوار ولكنها عثرت على فيلم بكاميرات المراقبة  داخل الأنفاق

 

وأشار إلى أن ظهور هذا الفيديو في هذا التوقيت، يدل على الفشل الإسرائيلي، وسط تساؤلات كثيرة لماذا تم الإعلان عنه في هذا التوقيت، قائلا:" إسرائيل لم تصور السنوار ولكنها عثرت على فيلم بكاميرات المراقبة من داخل الأنفاق ولم تصوره".

وأكد  سمير فرج، أن رئيس الأركان الإسرائيلي هو المسئول الأول عن إدارة العمليات العسكرية في قطاع غزة، موضحا أن سبب إعلان إسرائيل عن هذا الفيديو من أجل رفع الروح المعنوية لدى الشعب الإسرائيلي، بعد الفشل في الكشف عن شبكة الأنفاق الخاصة بالمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.


ولفت فرج، إلى أن إسرائيل لم تدخل رفح الفلسطينية حتى الآن، ولم تنته من القتال في خان يونس، ولم تسيطر عليها أيضا، موضحا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يحاول تهدئة الشعب الإسرائيلي بالحديث عن الانتصارات في غزة بعد الفشل في القضاء على حماس.

 

 

وأكد انتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي انه يعمل مع مصر وقطر حول مقترح لإطلاق سراح الرهائن المتبقين في غزة.

واستكمل وزير الخارجية الأمريكي: سنفعل كل ما يلزم لإعادة الرهائن في غزة إلى عائلاتهم.

ويُشار إلى أنه في وقت سابق من اليوم، أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن إسرائيل صاغت مسودة جديدة من الاتفاق المقترح لإطلاق سراح الرهائن، لعرضها أمام اجتماع القاهرة الذي يبحث التهدئة في قطاع غزة.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية فإن المسودة الجديدة تتمتع بقدر معين من المرونة من جانب إسرائيل على أمل تحقيق انفراجة في المفاوضات.

وفي وقت سابق من اليوم، قال موقع "والا" العبري، مساء السبت، إن تل أبيب تستعد لإرسال وفد إسرائيلي إلى القاهرة الأسبوع المقبل برئاسة رئيس الموساد الإسرائيلي دافيد برنياع ورئيس الشاباك رونين بار، والجنرال الاحتياط نيتسان ألون، وذلك من أجل بحث أخر المستجدات حول صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس، بحسب ما صرح به اثنان من كبار المسؤولين الإسرائيليين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سمير فرج السنوار فيديو السنوار إسرائيل بوابة الوفد سمیر فرج إلى أن فی غزة

إقرأ أيضاً:

صحيفة: السنوار في انتظار إيران..هل تتخلى عنه كما تنكرت لنصرالله

رجح مسؤولون إسرائيلون، أن يعيد زعيم حركة حماس، يحيى السنوار النظر في عقد اتفاق مع إسرائيل، بعد اغتيال أمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصرالله.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" عن مسؤولين لم تسمهم، أن "السنوار قد يرى أن إيران تخلت عن حزب الله ويعيد النظر"، مشيرين إلى أن "اغتيال نصرالله رسالة لزعيم حماس مفادها أن إسرائيل ستصل إليه أيضاً".
وأشارت الصحيفة إلى أن "إسرائيل تحاول استغلال إنجازاتها الأخيرة في حربها ضد حزب الله في لبنان لدفع زعيم حماس إلى الموافقة على وقف إطلاق النار، والإفراج عن الرهائن".
ورغم استمرار الشائعات عن مقتله، تقول الصحيفة، إن صورة لرئيس الأركان هرتسي هاليفي على مكتبه، نشرت أخيراً، وظهرت في خلفيتها صورة للسنوار مع علامة استفهام، تثير الشكوك في بقائه حياً.
لكن المسؤولين يرون أن التوصل إلى اتفاق على عودة الرهائن من غزة غير ممكن حالياً، لكن الوسطاء يحاولون إغراء حماس، رغم أنهم لا يحصلون على أي رد".

تقارير إسرائيلية: #السنوار أفلت من محاولة اغتيال بقرار استثنائيhttps://t.co/Nwz2PjVXED

— 24.ae (@20fourMedia) September 30, 2024 وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر في إفادة صحافية الإثنين إن حماس لم تستجب، مضيفاً أن المحادثات مع إسرائيل مستمرة، لكن حماس معزولة عن العالم الخارجي منذ أسابيع.
ويعتقد مسؤولون إسرائيليون أن السنوار كان يأمل حرباً متعددة الجبهات ضد إسرائيل، تجر المنطقة إلى صراع أوسع يشمل إطلاق الصواريخ من إيران.

وحسب الصحيفة سيعتمد موقف السنوار على تصرفات إيران. فإذا لم ترد وتمطر إسرائيل بالصواريخ، فقد يستنتج السنوار أنها بعد أن أدارت طهران ظهرها لحزب الله، وكيلها الأهم، فإنها ستتخلي عنه أيضاً.

مقالات مشابهة

  • هشام نصر يكشف مفاجأة بشأن فرع الزمالك في 6 أكتوبر
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ 3 عمليات عسكرية (فيديو)
  • صحيفة: السنوار في انتظار إيران..هل تتخلى عنه كما تنكرت لنصرالله
  • طارق فهمي يكشف سبب عدم رد حزب الله بقوة على إسرائيل (فيديو)
  • المعمري: جيش العدو الإسرائيلي محكوم بالفشل في أي هجوم بري ضد المقاومة اللبنانية
  • إسرائيل تزعم: في وقت ما خلال الحرب علمنا مكان السنوار
  • عاجل - جيش الاحتلال يتردد في اغتيال السنوار.. لغز الموقف ومصير الرهائن (تفاصيل)
  • صحيفة فرنسية تكشف مفاجأة بشأن علم إسرائيل بموعد وصول نصر الله لمركز القيادة
  • مفاجأة جديدة بشأن اغتيال حسن نصر الله.. عميل إيراني ساعد إسرائيل
  • الكشف عن مفاجأة بشأن هوية وجنسية الجاسوس الذي زوّد إسرائيل بمعلومات عن المخبأ السري لـ‘‘حسن نصرالله’’