شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن 10 أرقام قياسية لـ ميسي ورونالدو وبيليه يُمكن تحطيمها بكأس العالم للسيدات، تشهد نسخة كأس العالم للسيدات 2023 التي تنطمها كل من أستراليا ونيوزيلندا معا في ملف مشترك، العديد من الأرقام القياسية اليتي يمكن تحطيمها لكل من .،بحسب ما نشر بوابة الوفد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 10 أرقام قياسية لـ ميسي و رونالدو وبيليه يُمكن تحطيمها بكأس العالم للسيدات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

10 أرقام قياسية لـ ميسي ورونالدو وبيليه يُمكن...

تشهد نسخة كأس العالم للسيدات 2023 التي تنطمها كل من أستراليا ونيوزيلندا معا في ملف مشترك، العديد من الأرقام القياسية اليتي يمكن تحطيمها لكل من ليونيل ميسي، وبيليه، وكريستيانو رونالدو، وذلك في البطولة التي إنطلقت الخميس 20 يوليو وتستمر حتي 20 أغسطس المقبل.

ونعرض تلك الأرقام القياسية المسجله بأساطير كرة القدم كالتالي:

1- ليونيل ميسي هو اللاعب الوحيد الذي حصل على كرة adidas الذهبية مرتين في النهائيات العالمية. مارتا وميجان رابينو، اللتان فعلتا ذلك في عامي ٢٠٠٧ و ٢٠١٩ على التوالي، في طريقهما لتكرار هذا الإنجاز.

2- باستثناء النسخة الافتتاحية، لم تفز أي من الدول الـ ٢٤ التي ظهرت لأول مرة بمباراة في مرحلة خروج المغلوب في كأس العالم للسيدات، وستحاول هاييتي والمغرب وبنما والفلبين والبرتغال وجمهورية أيرلندا وفيتنام وزامبيا أن تصبح الأولى.

3- الراحل العظيم بيليه هو اللاعب الوحيد الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات، جولي إرتس، أليكس مورجان، أليسا ناهر، كيلي أوهارا وميجان رابينو - جميعهم أبطال كندا ٢٠١٥ وفرنسا ٢٠١٩ - سيحاكون "الملك" إذا انتصرت الولايات المتحدة الأمريكية وفازت باللقب، ويمكن أن تصبح مورجان ورابينو أيضًا أول لاعبتين تظهران في نهائيات كأس العالم أربع مرات.

4- بيليه هو اللاعب الوحيد الذي فاز بكأس العالم بعد ١٢ عامًا، يمكن لساكي كوماجاي، التي سجلت ركلة الفوز في ركلات الترجيح النهائية في ألمانيا ٢٠١١، الوصول لرقم "الملك" على ملعب أستراليا.

5- مارتا وكريستيانو رونالدو وكريستين سينكلير هم الوحيدون الذين سجلوا أهدافًا في خمس نهائيات لكأس العالم. ستحصل كل من البرازيلية والكندية على فرصة ليصبحا أول من يسجل في السادسة.

6- كيسي فير، التي ستبلغ من العمر ١٦ عامًا و ٢٦ يومًا عندما تبدأ كوريا الجنوبية مباراتها ضد كولومبيا، ستصبح أصغر لاعبة في تاريخ كأس العالم إذا ظهرت في إحدى المباراتين الافتتاحيتين لسيدات تايغوك، حيث يُسجل الرقم القياسي حاليًا باسم إيفياني تشيجين، التي كانت تبلغ من العمر ١٦ عامًا و ٣٤ يومًا عندما شاركت مع نيجيريا ضد كوريا الشمالية في عام ١٩٩٩.

7-  إذا سجلت فير، هدفًا في أي وقت خلال المسابقة، فإنها ستتفوق على إيلينا دانيلوفا، التي سجلت لروسيا بعمر ١٦ سنة و ١٠٧ أيام في ٢٠٠٣، وأصبحت أصغر هدافة لكأس العالم FIFA على الإطلاق.

8- قدم ليونيل ميسي ١٩ مباراة لا مثيل لها كقائد في كأس العالم، بينما تحمل سون وين الرقم القياسي للسيدات وهو ١٦ مرة، بينما قادت كريستين سينكلير منتخب كندا في ١٥ مناسبة في نهائيات العالم.

9- من المقرر أن تصبح الفيتنامية ماي دوك تشونج، التي أتمت ٧٣ الشهر الماضي، أكبر مدرب في تاريخ كأس العالم، وستتفوق على أوتو ريهاجل، الذي كان يبلغ من العمر ٧١ عامًا و ٣١٧ يومًا عندما قاد اليونان ضد ليونيل ميسي والأرجنتين في جنوب إفريقيا ٢٠١٠.

10- لم يتنافس اللاعبون في الأربعينيات من العمر أبدًا ضد بعضهم البعض في مسابقة FIFA المكونة من ١١ لاعبًا، سيتغير ذلك إذا شاركت قلب دفاع نيجيريا أونومي إيبي ومهاجمة كندا كريستين سينكلير - كلاهما ٤٠ - في نفس الوقت على العشب في ملبورن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: رونالدو موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس کأس العالم للسیدات لیونیل میسی بکأس العالم من العمر

إقرأ أيضاً:

فيفا يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025 التي ستقام في أمريكا

نواف السالم

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الأحد، عن الملاعب ال12 المستضيفة لأول نسخة من كأس العالم للأندية، والتي تقام بمشاركة 32 فريقا في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2025.

وتجمع البطولة بين أنجح الفرق على مدار المواسم الأربعة الماضية في سبيل التنافس على اللقب العالمي في نهاية المطاف.
ووفقا للموقع الرسمي لفيفا فإن جميع السعات المدرجة للملاعب هي تقديرية في هذه المرحلة وقابلة للتغيير قبل بدء البطولة، ويمكن استعراضها على النحو التالي:

1 – ملعب مرسيدس بنز

ويتواجد في أتلانتا بولاية جورجيا، ويتسع ل75 ألف مشجع، وقد جرى افتتاحه في عام 2017.

2 – ملعب بنك أمريكا

ويتواجد في شارلوت بنورث كارولينا، ويتسع ل75 ألف مشجع، وقد جرى افتتاحه في 1996.

3 – ملعب تي كيو إل

ويتواجد في سينسيناتي بأوهايو، ويتسع ل26 ألف مشجع، وقد تم افتتاحه في 2021.

4 – ملعب روز بول

يتواجد في باسادينا بكاليفورنيا، ويتسع ل88 ألف و500 مشجع، وجرى افتتاحه في عام 1922.

5 – ملعب هارد روك

يتواجد في ميامي جاردنز بفلوريدا، والذي يتسع ل65 ألف مشجع، وجرى افتتاحه في 1987.

6 – جيوديس بارك

يتواجد في ناشفيل بتينيسي، والذي يتسع ل30 ألف مشجع، وجرى افتتاحه في 2022.

7 – ملعب ميتلايف

يتواجد في إيست رذرفورد، بنيو جيرسي/نيويورك، والذي يتسع ل82 ألف و500 مشجع، وجرى افتتاحه في 2010.

8 – ملعب كامبينج وورلد

يتواجد في أورلاندو بفلوريدا، والذي يتسع ل65 ألف مشجع، وجرى افتتاحه في 1936.

9 – ملعب إنتر أند كو

يتواجد في أورلاندو بفلوريدا، والذي يتسع ل25 ألف مشجع، وجرى افتتاحه في 2017.

10 – ملعب لينكون فاينانشال فيلد

يتواجد في فيلادلفيا بنسيلفينيا، والذي يتسع ل69 ألف مشجع، وجرى افتتاحه في 2003.

11 – ملعب لومن فيلد

يتواجد في سياتل بواشنطن، والذي يتسع ل69 ألف مشجع، وجرى افتتاحه في 2002.

12 – ملعب أودي فيلد

يتواجد في العاصمة واشنطن، والذي يتسع ل20 ألف مشجع، وجرى افتتاحه في 2018.

وتستضيف الولايات المتحدة الأمريكية 63 مباراة لمونديال الأندية بمشاركة 32 ناديا من 6 قارات يتنافسون على لقب النسخة الأولى من البطولة.

مقالات مشابهة

  • أرقام قياسية لعدد الإعدامات في السعودية منذ 30 عاما (إنفوغراف)
  • بعد أحداث الشغب من الجماهير.. ديربي مدريد يُسجل 9 أرقام قياسية
  • سكولاري يزور النصر السعودي.. ورونالدو يخبره بهذا الأمر
  • أبرز الأغاني التي ستقدمها أنغام خلال حفلها بـ«ليلة العمر» في الكويت
  • خسارة المنتخب المغربي أمام "البرازيل" الأول عالميا تنهي مشاركته بكأس العالم لـ”الفوتسال”
  • فيفا يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025 التي ستقام في أمريكا
  • أرقام قياسية بالجملة.. محمد صلاح يواصل كتابة التاريخ مع ليفربول
  • هشام الدكيك.. مهندس الطفرة التي تشهدها كرة القدم داخل القاعة في المغرب
  • تفوق عربي لأندية نصف نهائي «ليبرتادوريس» بكأس العالم.. تاريخ المواجهات
  • 5 مواجهات بين باتشوكا المكسيكي والأندية العربية بكأس العالم.. خسر لقاء واحد