يحل اليوم 13 فبراير ذكرى وفاة الفنانة الراحلة زيزي مصطفى، عشقت الفن منذ صغرها، تألقت في جميع أدورها على مدار مسيرتها الفنية، لتضع بصمة في كل عمل تقدمه.

 

زيزي مصطفى نصر ولدت في محافظة القاهرة يوم 2 يونيو عام 1945، وترعرت وسط أسرة تغرم بالفن والموسيقى، حصلت على دبلوم الفنون التطريزية وبدأت التمثيل في سن السادسة عشرة، حيث شاركت في فيلم بين السماء والأرض الذي أخرجه صلاح أبو سيف العام 1959، وكان بطولة هند رستم وعبد المنعم إبراهيم.

 

زيجات في حياة الفنانة زيزي مصطفي
 

تزوجت زيزي مصطفي ثلاثة مرات، واشترك عنصر الحب بينهما وهم: تزوجت في سن مبكرة من مهندس بحري وأنجبت ولدًا وبنتًا.

وتزوجت من الفنان الشهير محمد خيري، بعد قصة حب كبيرة وكان من أهم أفلامه، العمر لحظة بطولة ماجدة عن حرب الاستنزاف ونصر أكتوبر 1973، وابتعد محمد خيري عن التمثيل لـ فترة، وقع الانفصال بينهما، لإنشغالها الشديد في مجال الفن وحبها الكبير له.
 

تزوجت للمرة الثالثة من الفنان يسري مصطفي عام 1982 ولم يستمر زواجهما طويلًا ووقع الانفصال واحتفظا بعلاقة الصداقة بينهما.

 

رحيل الفنانة زيزي مصطفى

 

رحلت عن عالمنا المبدعة الفنانة زيزي مصطفى في 13 فبراير 2008 في منزلها بمصر الجديدة، إثر تعرضها لنوبة قلبية حادة عن عمر ناهز 62 عامًا، ورغم رحيلها إلا أنها لازالت تشغل مكانة كبيرة في قلب الجمهور وتركت مسيرة فنية قيمة تتعلم منها الأجيال. 

السبب الحقيقي وراء وفاة زيزي مصطفى 

 

كشفت الفنانة تغريد فهمي عن سبب وفاة الفنانة زيزي مصطفى خلال حوارها مع الإعلامية انجي هشام في برنامج «المنسي» عبر قناة «هي»: «اتوفت بسبب فنانة موجودة دلوقت في الوسط، لأنها كانت متجوزة يسرى مصطفى وكان تعبان جدًا وكانت زيزي قاعدة جنبه الفترة دي ولما شد حيله في ممثلة اتجوزها وزيزي مأعلنتش بقيت أنا اللي عارفة وهي عارفة ومحدش يعرف».


وأضافت: «الممثلة دي كنا بنشوفها وبنسلم عليها وزيزي الموضوع آثر فيها نفسيًا وانهارت لما الموضوع بدأ يتعرف شوية فزعلت مع إنه ا كانت من النوع الحمولة، كنت بكلمها قبلها بساعة وكانت بتقولي اعمل أي مع يسري كنت انا اتكلمت معاه الله يرحمه وندم جدًا لأنها كانت متجوزاه عشان تشتغل وبقت تقولوا كلملي مخرجين ومنتجين ولما معملش ده سابته».

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مهندس بحري زيزي مصطفى يسري مصطفى الفنانة زیزی زیزی مصطفى

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب... نادين الراسي تتصدر تريند جوجل في السعودية


 
 

تصدرت اسم الفنانة اللبنانية نادين الراسي تريند مؤشرات بحث جوجل في السعودية، نظرا لإنتشار أنباء حول  نشرها لفيديو يوثق عملية اقتحامها لمنزل أحد جيرانها، لإنقاذ طفل من تعنيف والدته

وظهرت نادين في المقطع الذي شاركته عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"، وهي تستمع لما كانت تقوله المرأة لابنها من كلمات قاسية، كما أنها كانت تعتدي عليه بالضرب، وتدخلت الممثلة في اللحظة التي كادت فيها المرأة تخنق ابنها.

وسارعت نادين إلى اقتحام المنزل، لإيقاف الأم عن ضرب طفلها، وصرخت في وجهها قائلة: "كيف قدرتي تضربي ابنك؟ ما بهمني شو عامل! شو بتعملي إذا حدا أخدلك ياه؟ أنتِ بتعرفي قصتي؟ أنا محرومة من ولادي؟ ليش جبتيه؟ إذا مش قادرة تربيه حطيه بمؤسسة أو أنا باخده".

 

وأرفقت بالفيديو تعليقًا قالت فيها:" أتحمَّل كامل المسؤوليّة إن أخطأت.. على أمل تحرُّك المعنيّين!! هذا الطفل يتعرض للتعنيف منذ شهرين والجيران بتشهَد وصادفت إن سمعت الصّوت الليلة. وجب التوضيح". 


 

آخر أعمال نادين الراسي 
 

والجدير بالذكر آخر أعمال نادين الراسي مسلسل عزبة بيروت، حيث تدور أحداث العمل حول جولييت التي تدير أولد بيروت، وهو نادٍ ليلي تقبض من خلاله على العديد من خفايا الطبقة المخملية للمدينة، لكنها خلف كل تلك السهرات الصاخبة، يوجد سرًا تخبئ دفينًا يهدد بتدمير الإمبراطورية التي بنتها، وكل ما تحلم بيه، وتدور الأحداث في إطار من التشويق.
 

أبطال مسلسل عزبة بيروت

 

وضم المسلسل مجموعة من النجوم، أبرزهم: نور الغندور، مهيار خضور، نادين الراسي، جوليا قصار، والعمل من تأليف مازن طه، وإخراج فيليب أسمر. 
 

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب... ناصيف زيتون يتصدر تريند جوجل
  • أوربان يكشف عن السبب الرئيسي وراء زيارته لموسكو
  • لهذا السبب... نادين الراسي تتصدر تريند جوجل في السعودية
  • صنعاء تفاجئ الجميع وتكشف عن السبب الحقيقي الذي يقف خلف عودة الحجاج اليمنيين العالقين في السعودية بهذه السرعة إلى مطار صنعاء
  • ذكرى وفاة رجاء الجداوي.. السبب الحقيقي وراء خلافها مع تحية كاريوكا (صور)
  • وفاة مفاجئة لطبيب شاب أثناء أداء عمله بالبحيرة.. تعرف على السبب
  • علاء مرسي يكشف السبب الحقيقي وراء تقبيله ليد محمد هنيدي.. أنا معنديش مصلحة
  • في ذكرى وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ رجاء الجداوي
  • نقابة معلمي طرابلس تدين اتهام المعلمين بأنهم السبب الرئيسي وراء ظاهرة الغش
  • تكريم نادية مصطفي في مهرجان الزمن الجميل بلبنان.. وابنتها تغني «ست الحبايب»