دبي: «الخليج»

حدد الدكتور ويليام ماغوود، المدير العام لوكالة الطاقة النووية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ثلاثة عوامل مهمة لتسريع العمل نحو الانتقال الطاقي في العالم، تتمثل في الابتكار وتطوير القدرات البشرية والتمويل.

جاء ذلك خلال مشاركته في جلسة «كيف يرسم قطاع الطاقة مستقبل ميزان القوى العالمي؟» والتي عقدت ضمن فعاليات اليوم الثاني من القمة العالمية للحكومات 2024، وشارك فيها أيضاً لويجي دي مايو المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي للشؤون الخليجية، وفريدريك كيمب الرئيس والرئيس التنفيذي للمجلس الأطلسي، وأدارها جون ديفتيريوس أستاذ إدارة أعمال بجامعة نيويورك - أبوظبي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات القمة العالمية للحكومات

إقرأ أيضاً:

هيئة كهرباء ومياه دبي تعدل تسمية مركز الابتكار ليصبح مركز الاستدامة والابتكار

 

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن تعديل تسمية مركز الابتكار التابع لها ليصبح مركز الاستدامة والابتكار. وتنسجم الخطوة مع جهود الهيئة لتعزيز الاستدامة في إمارة دبي ومع تمديد عام الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ورؤية الهيئة في أن تكون مؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة ملتزمة بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.
ويعتبر مركز الاستدامة والابتكار في مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، حاضنة عالمية للابتكار في مختلف مجالات الطاقة المتجددة والنظيفة. ويوفر المركز بيئة تعليمية فريدة من خلال تنظيم واستضافة العديد من البرامج والفعاليات الهادفة على مدار العام، وبناء الشراكات الاستراتيجية مع كبرى المؤسسات والجامعات المحلية والعالمية، إضافة إلى نشر الوعي حول الاستدامة.
ويتيح المركز تجربة فريدة للزوار لاستكشاف أحدث الابتكارات في مجال الاستدامة وتقنيات الطاقة النظيفة، بدءاً من منطقة المعرض في الطابق الأول والتي تسلط الضوء على مسيرة هيئة كهرباء ومياه دبي، إضافة إلى أبرز الاختراعات والابتكارات التاريخية في مجال الكهرباء وأحدث التطورات في مجال الطاقة المتجددة والمستدامة. ويمكن لزوار المركز مشاهدة عروض مبتكرة باستخدام طائرات الدرون وتقنية الهولوغرام. وباستخدام تقنية الميتافيرس، يتيح المركز لزواره اختبار تجربة فريدة تأخذهم في رحلة افتراضية في مختلف أنحاء مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم وفق نموذج المنتج المستقل للطاقة.
يستقبل مركز الاستدامة والابتكار زواره من السبت إلى الأربعاء، من 09:00 صباحاً إلى 04:00 مساءً، ويوم الخميس من 9:00 صباحاً إلى 12:00 ظهراً. وتقام عروض الهولوغرام يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع الساعة 10:30 صباحاً والساعة 02:30 مساءً. ويقدم المركز خصومات على سعر التذاكر للأطفال والطلاب، وتذاكر مجانية لأصحاب الهمم. ويمكن حجز التذاكر من خلال الموقع الإلكتروني www.mbrsic.ae أو التطبيق الذكي (MBRSIC) للمركز.


مقالات مشابهة

  • بنعلي: غاز تندرارة لا علاقة له بغاز البوتان والدولة تدعم البوطا بـ46 درهماً
  • حصاد أداء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ خلال عام مالي
  • تتويج بنك مسقط بجائزة الابتكار في مجال تجربة الزبائن على مستوى الشرق الأوسط
  • الباحثة المصرية مروة سعودي تحصل على جائزة الابتكار بألمانيا لـ2024
  • لطلاب الثانوية العامة.. تفاصيل عقد اختبارات القدرات للكليات 2024
  • "غرفة مكة المكرمة" تستضيف "معسكر رؤية الرقمي 4"
  • «ديوا» تعدّل تسمية «مركز الابتكار» ليصبح «مركز الاستدامة والابتكار»
  • خبير اقتصادي يكشف أبرز أهداف مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تعدل تسمية مركز الابتكار ليصبح مركز الاستدامة والابتكار
  • يزن النعيمات ينفي خبر انتقاله إلى نادي العروبة