سرايا - منع وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش، دخول شحنة دقيق تمولها الولايات المتحدة إلى قطاع غزة، لأن الجهة المتلقية لها هي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بحسب ما نقل موقع أكسيوس عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين الثلاثاء.

واعتبر مسؤول أميركي، بحسب أكسيوس، تصرف سموتريش "انتهاكا لالتزام" قدّمه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للرئيس الأميركي جو بايدن قبل أسابيع عديدة.







المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية المصري ومفوض الشؤون السياسية الأفريقي يؤكدان أهمية توحيد القوى السياسية السودانية

(وكالة أنباء العالم العربي) - قالت وزارة الخارجية المصرية يوم الأحد إن وزير الخارجية بدر عبد العاطي بحث مع مفوض الشؤون السياسية والسلم والأمن بالاتحاد الإفريقي بانكولي اديوي، المستجدات السياسية والأمنية للأزمة السودانية.

وأضافت الوزارة في بيان أن الجانبين اتفقا خلال لقاء على هامش الدورة السادسة لاجتماع القمة التنسيقية للاتحاد الأفريقي في أكرا، على "أهمية توحيد القوى السياسية المدنية السودانية، وضرورة الحفاظ على وحدة السودان ومؤسساته الوطنية، فضلاً عن تنسيق الجهود بين مسارات الوساطة الإقليمية والدولية".

وأشار وزير الخارجية "في هذا الإطار إلى أن مصر تدرك خطورة الأوضاع الراهنة وتحرص على الانخراط مع كافة الشركاء المعنيين والآليات القائمة للعمل على تسوية الأزمة في أسرع وقت"، مشددا على "أهمية إشراك السودان في أية ترتيبات أو مقترحات ذات صلة بتسوية الأزمة، وذلك حفاظاً على ملكية الأشقاء في السودان لتلك الحلول والمُقترحات"، بحسب البيان.

وذكر البيان أن عبد العاطي عبر خلال اللقاء عن ترحيب مصر بموافقة مجلس السلم والأمن بالاتحاد الأفريقي على طلب الحكومة الصومالية مد الإطار الزمني للمرحلة الثالثة من بعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية في الصومال، لافتا إلى "ضرورة تقديم كافة سبل الدعم للحكومة الصومالية لتحقيق الأمن والاستقرار".

كما ناقش الجانبان قضية سد النهضة الإثيوبي والتحديات الأمنية في البحر الأحمر بالإضافة إلى مستجدات الأوضاع في دول القرن الأفريقي، بحسب البيان.

   

مقالات مشابهة

  • ليس هناك ما يدعو للقلق.. وزير النقل يؤكد انتظام دخول السفن إلى أرصفة ميناء الحديدة
  • وزير النقل يؤكد انتظام دخول السفن إلى أرصفة ميناء الحديدة
  • الدرة يؤكد انتظام دخول السفن الى ارصفة ميناء الحديدة 
  • وزير إسرائيلي: أردوغان يقرب تركيا من محور الشر!
  • وفد إسرائيلي يتوجه للدوحة الخميس لاستكمال مفاوضات غزة
  • وزير الخارجية المصري ومفوض الشؤون السياسية الأفريقي يؤكدان أهمية توحيد القوى السياسية السودانية
  • صاروخ حوثي تعترضه إسرائيل قبل دخول أجوائها
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: النار المشتعلة في الحديدة يمكن رؤيتها في أنحاء الشرق الأوسط
  • أكسيوس: إدارة بايدن ناقشت فرض عقوبات على سموتريش وبن غفير
  • البيت الأبيض يدرس فرض عقوبات على الوزيرين سموتريش وبن غفير