قال الدكتور مجدي شاكر كبير الأثريين بوزارة الآثار،إنه تم القبض على سائحة فرنسية سنها كبير وبحوزتها قطعة أثرية.

حبس سيدة وعامل لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار في الجمالية سقوط شخصين لتنقيبهما عن الآثار في الجمالية السائحة الفرنسية اشترت القطعة الأثرية من  أحد البازارات

وأضاف كبير الأثريين بوزارة الآثار،  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، ببرنامجه حضرة المواطن، المذاع على فضائية الحدث اليوم، مساء اليوم الثلاثاء، إن السائحة الفرنسية، قالت إنها اشترت القطعة الأثرية من إحدى البازارات، مشيرا إلى  أن هذا الأمر كان غير متوقع بالنسبة للجميع.

وأضاف كبير الأثاريين بوزارة الآثار، أن التمثال 12 سنتيمترا وبحجم كف اليد، وشكله لا يدل على أنه أثري نهائيا، والسيدة اشترته بدون فاتورة بمبلغ بسيط.
 

أصدرت جهات التحقيق بمحافظة القاهرة، اليوم الإثنين، قرارًا بحبس رجل وسيدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار، داخل أحد العقارات الكائنة بمنطقة الجمالية بالقاهرة.
كما أمرت نيابة غرب القاهرة، بالاستعلام عن الحالة الجنائية للمتهمين وبيان ما إذا كانوا مسجلين على ذمة قضايا أخرى من عدمه وتحريز المضبوطات الموجودة بحوزتهم.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تلقت بلاغًا من الأهالي يفيد بشروع سيدة وعامل بالحفر داخل إحدي المنازل في منقطة الجمالية بالقاهرة، وذلك للتنقيب غير المشروع عن الآثار، الأمر الذي تسبب من خوف الأهالي من انهيار المنزل.

وانتقلت الأجهزة الأمنية، على الفور، لمكان البلاغ، حيث تبين أن المتهمين سيدة وعامل، وتم ضبطهما حال قيامهما بأعمال الحفر بالعقار المشار إليه، وعُثر بداخله على (حفرة بقطر متر ونصف وعمق 10 أمتار)، وبحوزتهما أدوات التنقيب.

وبمواجهة المتهمين، أقرا أن الحفر الموجودة بالمنزل بغرض التنقيب عن الآثار ومحاولة الوصول لمقبرة أثرية لبيعها وأن الأدوات المضبوطة بحوزتهما كانا يستخدمانها في الحفر فألقي القبض عليهما وتحرر محضر بالواقعة وأحيل للنيابة العامة التي أصدرت قرارها المتقدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاثار سائحة فرنسية قطعة اثرية وزارة الآثار بوابة الوفد عن الآثار

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مصرع سيدة وابنها والعناية الآلية تنقذ طفلة فى انهيار عقار بالإسكندرية

لقت ربة منزل وابنها مصرعهما وأنقذت ابنتها؛ إثر انهيار سقف عقار بناء قديم مكون من طابقين بعد سقوط  العروق الخشبية عليهما في الطابق الأرضي بمنطقة الجمرك بمحافظة الإسكندرية وتم نقل الجثامين إلى مستشفى رأس التين العام والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة.

البداية عندما تلقت غرفة عمليات حي الجمرك  الإسكندرية بلاغًا يفيد بانهيار العقار رقم 6 بحارة متفرعة من شارع رأس التين، ووجود حالتى وفاة بمحل الواقعة.


وعلى الفور، انتقل اللواء عمرو عبد المنعم، رئيس حي الجمرك الإسكندرية، وضباط قسم شرطة الجمرك  وقوات الحماية المدنية رفقة سيارات دفاع مدنى وسيارات إسعاف إلى موقع البلاغ. وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 


وكشف مصدر لـ" اليوم السابع" أن السيدة المتوفاة تدعى "دعاء .ا.ح" 25 سنة وابنها المتوفى " أحمد .ح" وتم إنقاذ ابنتها الطفلة "ريتاج .ح" وجارى اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.


العقار المنهار في منطقة الجمرك الاسكندرية

 


العقار المنهار في الجمرك بالإسكندرية

 







مقالات مشابهة

  • في حالة تحلل.. أمن قنا يكشف تفاصيل العثور على جثة سيدة ستينية
  • “نوف الحميد” تكشف تفاصيل مقتل ابنها على يد خادمة في كتابها الأول.. فيديو
  • القاهرة .. سيدة أجنبية تقفز من ميكروباص هرباً من تحرش السائق
  • مواقع أثرية مدفونة تحت رمال الصحراء..كيف سيساهم الذكاء الاصطناعي بالكشف عنها؟
  • صحيفة لبنانية تكشف تفاصيل جديدة حول “كمائن حزب الله” ضد جيش الاحتلال / فيديو
  • سيدة تقفز من مركبة هربا من سائق حاول التحرش بها
  • فرص لأمطار بهذه المناطق.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء (بيان تفصيلي)
  • القبض على تشكيل عصابي بحوزته مخدرات بقيمة 9 ملايين جنيه
  • تفاصيل مصرع سيدة وابنها والعناية الآلية تنقذ طفلة فى انهيار عقار بالإسكندرية
  • دمار كبير.. هكذا بدا المشهد في الضاحية صباح اليوم (فيديو)