تابع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم، الاستعدادات والترتيبات النهائية لاستضافة كأس العالم للجمباز الفني رجال وسيدات القاهرة 2024، والمقرر إقامته خلال الفترة من (15-18) فبراير الجاري، وهي إحدى سلسلة بطولات العالم المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

صبحي: جاهزون بكل الإمكانات لاستضافة كل البطولات

وأكد وزير الرياضة الجاهزية التامة لاستضافة مختلف البطولات بفضل الإمكانيات والمقومات التي تتميز بها مصر، والطفرة الإنشائية والإنجازات التي تشهدها البلاد تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يقدم كل الدعم للرياضة المصرية التي تحقق العديد من الإنجازات خلال الآونة الراهنة.

وأثنى الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي على التنسيق، والتعاون الدائم مع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة في توفير كل الدعم للاتحاد المصري للجمباز والمساندة الكبيرة في تنظيم بطولة كأس العالم للجمباز المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

70 دولة تشارك في البطولة 

ويشهد الياباني موري واتانابي رئيس الأتحاد الدولي للجمباز جميع منافسات البطولة التي تستمر على مدار 4 أيام يرافقه، وفد إعلامي من وكالات الأنباء الدولية.

وتشهد نسخة هذا العام من البطولة مشاركة 70 دولة بإجمالي 293 لاعب ولاعبة كأكبر عدد من الدول في بطولات كأس العالم يمثلهم جميع أبطال العالم العالميين والأولمبيين.

وكان الاتحاد الدولي لـ الجمباز منح مصر في وقت سابق شرف استضافة البطولة على مدار 3 سنوات متتالية 2022 و2023 و2024 مع قطر وألمانيا وأذربيجان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجمباز الفني وزير الشباب كأس العالم للجمباز افتتاح بطولة کأس العالم

إقرأ أيضاً:

مدير المكتب الفني لمنتدى شباب العالم: الشباب هدفنا في قمة المستقبل

قالت ندى أمين، مدير المكتب الفني لمنتدى شباب العالم، إنها رأت خلال حضورها قمة المستقبل ما يتم تنفيذه على أرض الواقع، مردفة: «اكتشفت أننا سابقين في هذا المجال، فمصر منذ 2017 بها منتدى شباب العالم بنسخه المتعددة، وفي النسخة الخامسة منه تم إطلاق مبادرات على أرض الواقع، بالتالي المنتدى يعمل قبل وجود قمة المستقبل».

وأضافت خلال لقائها ببرنامج «الحقيقة» المُذاع على قناة «إكسترا نيوز» وتقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن، أن لديها أهدافا أرادت تحقيقها خلال وجودها في قمة المستقبل، منها تسليط الضوء على دور الشباب، ليس فقط على النطاق المحلي ولكن على النطاق الإقليمي والدولي، «حبينا نقول إن الشباب لهم دور في صياغة القرارات والسياسات، وأنهم ليسوا مستقبلين للسياسات أو القرارات التي يتم إطلاقها، لكن هم عنصر أساسي في صياغتها».

وتابعت: «من بين الأهداف أيضا أن مشاركتنا في قمة المستقبل كان لها دور أساسي في بناء أو تقوية وتعزيز شبكة العلاقات والتواصل، حيث تواصلنا هناك مع مؤسسات ومنظمات دولية وكيانات شبابية، وعرفناهم على المنتدى، مع العلم أنهم كانوا يعرفونه، ويسألوننا عن النسخ المقبلة».

مقالات مشابهة

  • مدير المكتب الفني لمنتدى شباب العالم: الشباب هدفنا في قمة المستقبل
  • وزير الرياضة يطمئن على جاهزية ستاد القاهرة لاستضافة مباراة المنتخب أمام موريتانيا
  • وزير الرياضة يطمئن على جاهزية ستاد القاهرة لاستضافة مباراة المنتخب الوطني أمام موريتانيا
  • وزير الرياضة يطمئن على جاهزية استاد القاهرة لاستضافة مباراة المنتخب أمام موريتانيا
  • شيخ الطرق الصوفية ومحافظ الغربية يناقشان الاستعدادات النهائية لمولد السيد البدوي
  • خارجية الحكومة الليبية تتابع الاستعدادات النهائية لفعاليات اليوم الدراسي للاقتصاد الأخضر 
  • تحت رعاية الملك ونيابةً عن سمو ولي العهد.. وزير الرياضة يشهد حفل افتتاح دورة الألعاب السعودية 2024
  • منتدى صناعة الرياضة 2024 ينطلق ويجمع تحت مظلته كبار المدراء التنفيذيون من حول العالم
  • وزير الرياضة يتابع مجموعة ملفات عمل تنمية الشباب
  • السعودية تبدأ أولى خطوات كأس العالم 2024 بـ«جولة تفقدية»