ذكرت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" أن قوات الجيش الروسي المشاركة في العملية العسكرية الخاصة تختبر منظومات جديدة مضادة لدرونات FPV المتعددة الاستخدامات.

وأشارت الصحيفة إلى أن درونات FPV القتالية أو الاستطلاعية تعتبر من أخطر أنواع الدرونات، كونها خفيفة وصغيرة ويمكنها التحليق على ارتفاعات منخفضة، الأمر الذي يصعّب عملية اكتشافها والتعامل معها أحيانا، لذا بدأت القوات الروسية المشاركة في العملية العسكرية الخاصة باستخدام العديد من منظومات الحرب الإلكترونية المضادة للدرونات، ومن بينها منظومة "ربيبنيك" الجديدة، والتي أثبتت جدارتها في الاختبارات العملية.

وتبعا للصحيفة فإن منظومة "ربينيك" يمكنها اكتشاف وتتبع نحو 256 هدفا صغيرا في وقت واحد، بما فيها الدرونات الصغيرة التي يبلغ سطح الانعكاس الفعال فيها 0.01 م ويمكنها التحليق بسرعة 200 كلم/سا، وتتألف هذه المنظومة من كتلتين بوزن 10.5 و15 كلغ يمكن التمويه عليهما بمعدات خاصة.

3d.ru إقرأ المزيد روسيا.. مسيّرة جديدة ترصد أهدافها ليلا ونهارا

ويمكن نشر هذه المنظومة وتشغيلها خلال خمس دقائق، كما أن بطارياتها تكفيها لتعمل 8 ساعات، ويمكن للمنظومة اكتشاف الأهداف الطائرة الثابتة والمتحركة، ورصد الأهداف على مسافة تصل إلى 15 كلم.

المصدر: روسسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جديد التقنية طائرة بدون طيار معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد منظومة الاتصالات في حزب الله

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إنه قضى على محمد رشيد سكافي، قائد منظومة اتصالات حزب الله، في غارة استخباراتية دقيقة في بيروت، أمس الخميس.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الناطق باللغة العربية، أفيخاي أدرعي، في منشور على منصة إكس، إن "قوات الجيش استهدفت أمس بشكل دقيق في بيروت، وقضت على محمد رشيد سكافي، قائد منظومة الاتصالات في حزب الله".

شاهد.. غارة إسرائيلية تقطع طريقاً بين #لبنان و #سورياhttps://t.co/bnBCNOOTyO

— 24.ae (@20fourMedia) October 4, 2024

وأضاف أن "محمد رشيد سكافي، كان من قدامى حزب الله، وشغل منصب قائد منظومة الاتصالات منذ عام 2000، فضلاً عن أنه كان مقرباً من كبار قادة حزب الله، وامتلك خبرة وصلاحيات واسعة في التنظيم".

وأشار أدرعي إلى أن سكافي، كان يبذل جهوداً حثيثة لتطوير اتصال متواصل بين كافة الوحدات والمنظومات في حزب الله، "في وقت الروتين وفي الطوارئ" بهدف الحفاظ على استمرارية نقل المعلومات في التنظيم بشكل متواصل.

وأوضح أن منظومة الاتصالات، تعد وحدة ركن مسؤولة عن استمرارية الاتصال في الحزب، ومسؤولة أيضاً عن تطوير وصيانة أنظمة الاتصال في حزب الله.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي إلى 659 ألفا و220 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • الجيش الروسي يتقدم تدريجيا نحو قرية زفانوفكا
  • الجيش الروسي يُسيطر على مدينة أوغليدار
  • عاجل - الجيش الإسرائيلي: 250 مقاتلًا من حزب الله قتلى في العملية البرية
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد منظومة الاتصالات في حزب الله
  • جامعة كفر الشيخ تحقق مراكز متقدمة في تصنيف راوند الروسي بجودة العملية التعليمية
  • محافظ الجيزة: تفعيل منظومة تقييم المدارس لضمان تطوير العملية التعليمية
  • الجيش الروسي يخسر 1150 جنديا بأوكرانيا خلال 24 ساعة
  • ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 656 ألفا و710 جنود
  • الجيش الروسي يستهدف مستودع ذخيرة في ضواحي خاركوف