برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، انطلقت صباح أمس  أولى جلسات مؤتمر الطب الرياضي للفروسية في فندق الوثبة بأبوظبي.

وحضر افتتاح المؤتمر سعادة مسلم العامري مدير عام قرية الإمارات العالمية للقدرة ومحمد علي الحضرمي مدير الفعاليات بالقرية، وعدد من الشخصيات العربية والدولية المهتمين برياضة الفروسية وطب الخيول، من أطباء وبيطريين ومربيين وحكام محليين ودوليين، وأصحاب الإسطبلات وملاك الخيول من داخل وخارج الدولة.

وأكد الدكتور خورخي لوسيه أن رعاية الخيل ليست مسؤولية الطبيب البيطري فقط، بل هي منظومة متكاملة بروح الفريق الواحد من أجل تحسين أداء الخيل في السباقات المختلفة.

وتحدث الدكتور ألبيرتو رولان حول الطرق التقليدية لعلاج الخيل، وطرق العلاج بالأكسجين والأوزون، وكذلك أسباب تحسين أداء الخيل في السباقات المختلفة للفروسية (سباقات السرعة، وسباقات القدرة، ومنافسات قفز الحواجز) والإصابات التي يمكن أن يتعرض لها الحصان خلال هذه السباقات.

كما تحدثت الدكتورة فرانشيسكا كوبوستلا المتخصصة في جراحات وعلاجات طب الخيول حول الأجهزة والعلاجات التي يمكن للطبيب البيطري أن يقدمها للخيل، وكيفية استخدام تلك العلاجات والجرعات المقررة في حالة الإصابات المختلفة، مع إمكانية انتقال عيادة مصغرة معه إلى موقع الإصابة.

وكذلك استعرضت العلاجات التي يمكن تقديمها سواء في حالات الإصابة بالحروق أو الجروح الجلدية المختلفة، مع تقديم أمثلة من الأدوية المعالجة لمثل تلك الحالات.

وفي المحاضرة الثالثة تحدثت الدكتورة جوسيفينا ماترانا حول تقديم الرعاية الصحية والنفسية والجسدية للخيل مع توفير أسباب الأداء الجيد له مثل التغذية الصحية، وتوفير العلاجات اللازمة والجيدة، وعدم وضعه تحت الضغوط، وكذلك تباعد فترات السباقات عن بعضها، بالإضافة إلى توفير البيطريين المؤهلين والمدربين المتميزين، وتثقيف جميع العاملين في مجال الفروسية برعاية الخيل من الناحية الصحية والبدنية والنفسية.

ويشهد يوم غدٍ الثلاثاء محاضرات مختلفة في فندق الوثبة حول قوانين رياضة القدرة، والمقترح التمهيدي لتفعيل الإطار المؤسسي والتشريعي لقرية الإمارات العالمية للقدرة، ومحاضرة أخرى حول إجراءات حل النزاعات في مجال الفروسية وتسويتها، بجانب محاضرة حول الرياضيين والمسابقات.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الأمير سعود بن نهار يطلق فعاليات مهرجان ليالي الطائف

أطلق الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز محافظ الطائف، فعاليات موسم الصيف ليالي الطائف بعدد من الفعاليات الترفيهية والثقافية والتجارية والرياضية.
ورحب سموه بزوار عروس المصائف الكرام في ليالي الطائف، متمنيًّا لهم أوقات لاتنسى في فعاليات الطائف المختلفة.
ويستهدف صيف الطائف زيادة أعداد الزوار وقضاء أوقات لاتنسى في الطائف بجوها العليل ومناظرها الخلابة، فتضم العديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية والرياضية، من خلال 3 مسارات "المسار الرياضي والترفيهي والمسار الزراعي".
وفي جانب الفعاليات الثقافية، تأتي لتخلق لدى الزوار أثرًا ثقافيًا عن أصالة المحافظة وتراثها العريق بأمسيات الشامية والتاريخية التي ينظمها النادي الأدبي.
فيما يشتمل المسار الرياضي على تفعيل التجارب الرياضية وسباقات نادي الخيل ومهرجان ولي العهد للهجن وسباق صعود الهضبة ودوري البادل. بينما يقدم المسار الزراعي عددًا من الفعاليات المتعلقة بالمزارعين مع موسم الفواكه والخضروات المختلفة التي تشتهر بها الطائف من خلال فعاليات سوق المزارعين، الذي يهدف إلى عرض المنتجات الزراعية وتجربة قطف الثمار الطازجة والاستمتاع مع العائلة بين أحضان الطبيعة في المزارع السياحية في الهدا والشفا، التي تشهد إقبالًا كبيرًا طوال العام من الزوار والمتنزهين.
أما المسار الترفيهي فيشتمل على عروض فنيّة بجامعة الطائف، وحديقة العجايب بالسداد ومعتزل الكتابة ومهرجان الشكولاته ومهرجان صيف الردف ومعرض العطور وجادة الخيل والهجانة وهذا تراثنا، التي يضمها متنزه الردف، فيما يشهد متنزه دماث فعاليات عروض الخيول

مقالات مشابهة

  • اتحاد الفروسية يواصل برنامجه التدريبي لرياضة التقاط الأوتاد بمنطقة تبوك
  • انتهاء البرنامج التدريبي في الحوكمة الصحية لـ40 متدربًا من الأطقم الطبية المختلفة
  • تجنب هذه المخاطر الصحية عند شوي الذرة
  • فوائد التفاح: الفاكهة الصحية التي لا تقاوم
  • سامسونغ تطلق خاتم غالاكسي الذكي
  • وزير الصحة يدافع عن موقف الحكومة في التعامل مع أزمة طلبة الطب
  • الأمير سعود بن نهار يطلق فعاليات مهرجان ليالي الطائف
  • انطلاق مؤتمر «إيجي هيلث» بمشاركة كبرى الكيانات العربية و الأجنبية 10 أكتوبر المقبل
  • الداخلية تُنظم بطولة الجمهورية لالتقاط الأوتاد الحلقة السادسة
  • «الصحة» تطلق برنامج حماية القلب للرياضيين.. كشف مبكر وتدريب