بايدن: حزمة المساعدات تلبي أولويات أمننا القومي في الشرق الأوسط بايدن: حزمة المساعدات تتضمن دعما أكبر لقواتنا التي تواصل الدفاع ضد 

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن مجلس الشيوخ مرر حزمة مساعدات خاصة بأوكرانيا والاحتلال الإسرائيلي، مشير إلى أنها رسالة تبعث بأن واشنطن شريك يمكن الوثوق به.

وقال بايدن خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، الثلاثاء، إن حزمة المساعدات تلبي أولويات أمن الولايات المتحدة القومي في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضاً : هذا أول قرار لترمب في حال فوزه بالانتخابات الأمريكية

وأضاف أن حزمة المساعدات تتضمن دعما أكبر للقوات الأمريكية التي تواصل الدفاع ضد المليشيات المدعومة من إيران.

وأشار إلى أن حزمة المساعدات توفر لتل أبيب ما تحتاجه لحماية شعبها من الجماعات الإرهابية مثل حماس وحزب الله وغيرهما، على حد قوله.

وتابع: "حزمة المساعدات توفر الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني الذي يحتاج إلى الغذاء والماء والمأوى وغيرها".

واعتبر بايدن أن الولايات المتحدة تقف في نقطة انعطاف في التاريخ والقرارات التي يتخذها الآن ستحدد مسار مستقبلها لعقود.

وفي سياق منفصل، ندد بايدن بالتصريحات التي ةصفها بـ"غبية" و"مخزية" لدونالد ترمب، قال فيها إنه سيشجع روسيا على مهاجمة أعضاء في التكتل اذا لم يفوا بالتزاماتهم المالية.

وقال بايدن في تصريح إن تصريحات ترمب "غبية ومخزية وخطيرة"، وشدد على أن حلف شمال الأطلسي يحمي الولايات المتحدة والعالم وهو ما "لا يراه" الرئيس السابق.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي جو بايدن مساعدات امريكية الاحتلال الإسرائيلي الحرب على غزة حزمة المساعدات

إقرأ أيضاً:

"تلغراف": زلة لسان بايدن الجديدة تجعل الولايات المتحدة مضحكة للعالم


قال توني دايفر محرر صحيفة تلغراف، إن زلة لسان الرئيس الأمريكي جو بايدن بخصوص الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، جلبت العار للولايات المتحدة وجعلتها مضحكة أمام العالم.

وأشار دايفر إلى أن هذه الهفوات الجديدة من جانب بايدن، ستلحق المزيد من الضرر بحملته الانتخابية التي تضررت كثيرا بعد المناظرة التلفزيونية مع منافسه الرئيس السابق دونالد ترامب.

يوم الأربعاء الماضي، خلال قمة الناتو في واشطن صدرت عن بايدن زلات فاضحة مرتين. الأولى كانت عندما تحدث عن فلاديمير زيلينسكي على أنه "الرئيس بوتين"، وقال بايدن في كلمة وزيلينسكي يقف بجانبه: "والآن أود أن أعطي الكلمة لرئيس أوكرانيا الذي يتمتع بقدر كبير من الشجاعة والتصميم.. سيداتي وسادتي الرئيس بوتين".

ولاحقا، أطلق على نائب الرئيس كامالا هاريس، اسم دونالد ترامب. وخلال المؤتمر الصحافي بقمة حلف شمال الأطلسي في واشنطن، أشار بايدن إلى نائبته هاريس باسم "ترامب". فعند رده على سؤال عما إذا كان بإمكان هاريس التغلب على دونالد ترامب إذا قرر الرئيس الديمقراطي عدم الترشح مجددا، قال بايدن "لم أكن لأختار نائبة الرئيس ترامب لتكون نائبة للرئيس إذا لم أكن أعتقد منذ البداية أنها مؤهلة لتكون رئيسة.. لهذا السبب اخترتها".

وأضاف دايفر: "بارتكابه هذه الأخطاء في أسماء الحلفاء، كاد بايدن أن يجعل الولايات المتحدة مثيرة للضحك على الساحة الدولية. أعتقد أنه بعد كل هذا، سيعلن المزيد من الديمقراطيين عن سحب دعمهم لبايدن".

وأثارت أخطاء بايدن، سخرية منافسه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة دونالد ترامب، الذي قال على شبكته "تروث سوشال" Truth Social، "عمل جيد يا جو!

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يعلق على تقديم بايدن له باسم بوتين
  • بالفيديو .. الاحتلال يستخدم قنبلة (المطرقة) الأمريكية بمجزرة مواصي خانيونس
  • "تلغراف": زلة لسان بايدن الجديدة تجعل الولايات المتحدة مضحكة للعالم
  • حلف الناتو يتحسس مستقبله بين زلزال ترامب وواقعية بايدن
  • مساعدات أميركية للفلسطينيين بـ 100 مليون دولار
  • واشنطن تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة إلى كييف بقيمة 225 مليون دولار
  • الولايات المتحدة تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 225 مليون دولار
  • الأميركية للتنمية الدولية: مساعدات بقيمة 100 مليون دولار للفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • نيويورك تايمز: أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيون يعقدون اجتماعا مع كبار مسؤولي حملة بايدن بشأن قدراته الإدراكية
  • وصفها بـ«المجنونة».. ترامب يسخر من رئيسة مجلس النواب الأمريكية السابقة