عالم السيارات، الكشف عن سبب ارتفاع حرارة المحرك عند تشغيل المكيف،يعاني سائقي السيارات من ارتفاع درجة حرارة المحرك عند تشغيل التكييف، وتعد هذه واحدة .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الكشف عن سبب ارتفاع حرارة المحرك عند تشغيل المكيف، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الكشف عن سبب ارتفاع حرارة المحرك عند تشغيل المكيف

يعاني سائقي السيارات من ارتفاع درجة حرارة المحرك عند تشغيل التكييف، وتعد هذه واحدة من المشاكل الشائعة خاصة بالسيارات القديمة عند القيادة داخل المدن والطرق المزدحمة.

ومن أسباب ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة بعد تشغيل التكييف، تلف حساس الكولنت (حساس سائل تبريد المحرك)، إلى جانب تراكم الشوائب وانسداد الردياتير: مما يتسبب في عدم سريان المياه بسلاسة داخل الردياتير.

حيث يؤثر ذلك على كفاءة منظومة التبريد بالكامل، وعلى تبريد المياه القادمة من محرك السيارة، وقد تتراكم الشوائب بسبب الصداء واستخدام مياه غير مناسبة.

ويتسبب غطاء الردياتير أيضًا في ارتفاع درجة حرارة المحرك عند تشغيل المكيف، فغطاء الردياتير هو الذي يتحكم في الضغط داخل الردياتير أثناء عمل المحرك، وإذا كان هناك أي تسريب به أو أي خلل قد يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك.

ويؤدي ذلك إلى عطل في مروحة التكييف وبالتالي يظهر مشكل التبريد في السيارة وفي المكيف.

كما أنه يحدث خلل في منظم الحرارة (الثرموستات)، وينخفض مستوى سائل التبريد، حيث يؤثر ذلك بشدة على كفاءة دورة التبريد، وقد يحدث هذا بسبب تبخر المياه أو بسبب وجود تسريب في المنظومة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«المركزية للتغيرات المناخية» تُحذر من تشغيل التكييفات باستمرار: يرفع درجة الحرارة

قال الدكتور شريف عبدالحليم، رئيس الإدارة المركزية للتغيرات المناخية، إن ترشيد استخدام الطاقة الكهربائية أصبح ضرورة مُلحة في الوقت الراهن، خاصًة مع التغيرات المناخية التي يشهدها العالم من انبعاثات ضارة نتيجة استخدام الوقود الإحفوري في إنتاج الطاقة، مما أثر على كفاءة عمل محطات توليد وتحويل الكهرباء. 

ارتفاع درجات الحرارة يؤثر على إنتاج الكهرباء

وأضاف الدكتور شريف عبدالحليم في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الموجات الحرارية الشديدة جرى التحذير منها منذ زمن طويل والتنبيه من المنظمات العالمية لتقليل الانبعاثات، لافتًا إلى أن ما نشهده من ارتفاع بدرجات حرارة إحدى نتائج تغير المناخ الناتج عن الانبعاثات الكربونية، وهو ما أدى لارتفاع درجات حرارة الأرض بنسبة 1.5 درجة مئوية في المتوسط. 

التأثيرعلى كفاءة محطات توليد وتحويل الكهرباء

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للتغيرات المناخية، أنّ ارتفاع درجات الحرارة يتسبب في أمرين، الأول هو زيادة الحمل على الأجهزة الكهربائية خاصًة «التكييف»، مما يؤدي إلى زيادة استهلاك الكهرباء بشكل متزايد، والثاني هو التأثيرعلى كفاءة عمل محطات توليد وتحويل الكهرباء نتيجة سخونتها.

تشغيل الأجهزة الكهربائية باستمرار يزيد من درجات الحرارة 

وأشار «عبدالحليم»، إلى أن تشغيل التكييفات تعمل على تبريد الجو باستمرار مما يعطي إحساسا بزيادة درجة الحرارة أكثر، لافتا إلى أن استمرار تشغيل أجهزة التكييف يؤدي إلى سخونة الجو مما يزيد بارتفاع درجات الحرارة بالخارج، فضلا عن أن تشغيلها لفترات طويلة يؤدي إلى حدوث أعطال بها. 

ترشيد استخدام التكييفات

ونصح بضرورة ترشيد استخدام التكييفات، موضحًا أن الحفاظ على درجات الحرارة المناسبة داخل الأماكن المغلقة لا يتطلب تشغيل المكيف طول الوقت، مبيّنًا أن الأكثر حاجه لاستخدام التكييفات هم المرضى وكبار السن الذين لا يستطيعون تحمل درجات الحرارة العالية لأنهم الأكثر حساسية، مطالبًا بإطفاء المكيفات والأجهزة الكهربائية عند الخروج من الإماكن للحفاظ على الطاقة خلال فترات الصيف.

ترشيد الطاقة ضرورة

وأكد على ضرورة اختيار أنواع من الأجهزة الكهربائية موفرة للطاقة وذات كفاءة عالية، موجهًا بعدم الاستهانة باستبدال اللمبات العادية باللمبات الليد الموفرة للطاقة، موضحًا أنها تعطي نفس الإضاءة ولكن باستهلاك أقل لترشيد الاستهلاك. 

مقالات مشابهة

  • علوم بورسعيد تستعرض أسباب ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض
  • الكشف عن عدد مهول من السيارات تنقل بين تعز والحوبان لأول مرة بعد فتح معبر جولة القصر
  • «واشنطن بوست» تكشف عن سر غريب لارتفاع درجة حرارة الأرض.. وخبير بيئي يرد
  • دراسات علمية ونفسية تؤكد: تأثير ارتفاع درجة الحرارة على السلوك العدواني وزيادة معدلات الجريمة
  • «المركزية للتغيرات المناخية» تُحذر من تشغيل التكييفات باستمرار: يرفع درجة الحرارة
  • "بدجت" تزيد رأسمالها إلى 781.67 مليون ريال للاستحواذ على "عالم السيارات"
  • نصائح لتجنب مخاطر ارتفاع حرارة السيارة في الصيف
  • مختص سيارات: عمر كفرات السيارات لدينا هو سنتين بالكثير .. فيديو
  • أعراض وأسباب تلف «وش السلندر» تعرف عليها
  • المسند يستعرض مشهد وقت الظهيرة لارتفاع درجات الحرارة وتدفق هواء المكيف داخل السيارة