فبراير 13, 2024آخر تحديث: فبراير 13, 2024

المستقلة/-صدمة قوية تنتظر نادي مانشستر سيتي الإنكليزي في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، والسبب يتمثل في نادي جيرونا الاسباني.

فريق المدرب بيب جوارديولا يحتل حاليًا المركز الثاني بالدوري الإنكليزي بفارق نقطتين خلف ليفربول المتصدر وبفارق الأهداف عن آرسنال صاحب المركز الثالث.

اللوائح الجديدة لدوري الأبطال تجعل احتلال المركز الخامس في البطولة كافيًا للتأهل إلى المسابقة، ولكن هناك تحول مفاجئ في الأحداث قد يمنع سيتي من المشاركة حتى لو احتل أحد هذه المراكز.

موقع “Sportbible” سلط الضوء على امتلاك مجموعة السيتي لكرة القدم حاليًا حصة قدرها 47% من نادي جيرونا الإسباني الذي أصبح قريبًا من التأهل لدوري الأبطال الموسم القادم باحتلاله المركز الثاني في الليجا.

وأشار الموقع في تقريره إلى أنه بموجب قواعد الملكية الحالية، فإن مشاركة جيرونا ستخلق مشكلة هائلة لمانشستر سيتي بسبب الانتماء لنفس الشركة.

المثير أن هذا الأمر سيحدث في حالة نادرة وهي احتلال سيتي لمركز في الدوري الإنجليزي أقل من المركز الذي سيحتله جيرونا على الجانب الآخر في الدوري الإسباني، لذلك سيؤثر ليفربول وآرسنال بشكل مباشر على هذا الأمر باعتبارهما الثنائي الأشرس في الصراع على البريميرليج.

ولكن لو احتل سيتي وجيرونا نفس المركز، فيمكن للفريق الإنكليزي الوصول لأن إنكلترا هي الدولة الأولى بتصنيف الاتحاد الأوروبي في قائمة الوصول للمسابقات الخاصة به.

وبحسب التقرير فإن الاتحاد الأوروبي يقوم بمراقبة الوضع حاليًا ويُقيم الروابط بين جيرونا ومانشستر سيتي، ولو أثرت هذه العلاقة على حظوظ الطرف الإنجليزي، قد تضطر مجموعة سيتي إلى تقليص حصتها في جيرونا.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

النصر يسعى لضم نجم مانشستر سيتي

يخطط نادي النصر السعودي لتدعيم صفوفه في الميركاتو الشتوي المقبل بعد إنتهاء فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

يمتلك لاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش عقدًا مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، ينتهي خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2027.

بينما في المقابل كشفت تقارير صحفية إنجليزية يوم الخميس 5 سبتمبر، رغبة فريق النصر السعودي في التعاقد مع الكرواتي ماتيو كوفاسيتش خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة من مانشستر سيتي.

وكان النجم الكرواتي قد انتقل لصفوف فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية لعام 2023 قادمًا من صفوف تشيلسي.

النصر يريد ضم ماتيو كوفاسيتش في يناير


قالت تقارير صحفية إنجليزية، أن نادي النصر السعودي يتطلع إلى التعاقد مع اللاعب الكرواتي ماتيو كوفاسيتش في نافذة الانتقالات الشتوية لشهر يناير.

وأضافت التقارير الإنجليزية، أن كريستيانو رونالدو يضغط من أجل توقيع اللاعب الكرواتي حيث أن النادي السعودي على استعداد لتقديم راتب أسبوعي قدره مليون جنيه إسترليني.

لاعب آخر على رادار النصر السعودي

أختتمت التقارير الصحفية الإنجليزية، أن أدريان رابيو على رادار فريق النصر السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية لكن ينتظر النادي السعودي حسم مستقبل ماني وتاليسكا خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • رودري يكشف دور نجم برشلونة في انتقاله إلى مانشستر سيتي
  • «ريال مدريد» شرط رئيسي في عقد هالاند الجديد مع مانشستر سيتي
  • رسمياً.. هالاند لاعب الشهر في مانشستر سيتي
  • رسميا.. نادي هال سيتي يقدم نجمه الجديد بشير بلومي
  • رونالدو يتدخل لإقناع نجم مانشستر سيتي بالانضمام إلى النصر
  • النصر يسعى لضم نجم مانشستر سيتي
  • مانشستر سيتي يرد على شائعات رحيل رودري
  • مانشستر سيتي مضطر لخوض مباراتين في 48 ساعة
  • فرانس فوتبول .. لامين يامال على رأس المرشحين لجائزة أفضل لاعب شاب بالعالم
  • تعرّف على أفضل 50 لاعب في الدوري الإنكليزي!