شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن شعبة المعلومات توقف 79 شخصاً دخلوا خلسةً الى لبنان و7 متورطين بعمليّة تهريبهم على طريق عام المحمرة – العبدة، صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة البــــــلاغ التّالــــــي 8220;في إطار .،بحسب ما نشر قناة المنار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شعبة المعلومات توقف 79 شخصاً دخلوا خلسةً الى لبنان و7 متورطين بعمليّة تهريبهم على طريق عام المحمرة – العبدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شعبة المعلومات توقف 79 شخصاً دخلوا خلسةً الى لبنان...

صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة البــــــلاغ التّالــــــي: “في إطار المتابعة المستمرّة التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي لمكافحة عمليات تهريب الأشخاص خِلسة الى الدّاخل اللّبناني، كثفّت دوريّاتها في الأماكن التي تَكثُر فيها هذه العمليّات، للعمل على توقيف المتورطين بها. بنتيجة المتابعة الميدانية وعمليات المراقبة التي قامت بها القطعات المختصّة في شعبة المعلومات، اشتبهت بتاريخ 16/07/2023، بخمس آليات “فان هيونداي” ممتلئة بالرّكّاب، في منطقة الشّمال. على الفور، تم تكليف دوريّات من الشّعبة بمراقبة هذه الآليّات ونصب كمينٍ وتوقيف السّائقين ومن على متنها. بالتاريخ عينه، وعند وصول “الفانات” الى طريق عام المحمّرة – العبدة، نفّذت دوريّات الشّعبة كمينًا، نتج عنه توقيف المهرّبين، وهم كل من: –   م. ق. (مواليد عام 2000، سوري) –   ف. م. (مواليد عام 2001، سوري) –   أ. ع. (مواليد عام 1992، لبناني) –   ف. ش. (مواليد عام 2003، مكتوم القيد) –   أ. ع. (مواليد عام 1991، لبناني) –   ي. م. (مواليد عام 1995، لبناني) –    ا. ا. (مواليد عام 1966، مكتوم القيد) كما أوقفت برفقتهم /79/ شخصًا من التّابعيّة السّورية، أُدخِلوا خِلسةً إلى الأراضي اللبنانية، من بينهم /13/ راكبًا كانوا بصدد المغادرة، بحراً، الى أوروبا. بالتحقيق معهم، اعترفوا بما نُسب إليهم لجهة قيامهم بتهريب الأشخاص وإدخالهم خلسةً الى الدّاخل اللبناني. أجري المقتضى القانوني بحق المذكورين وأودعوا المرجع المختص، بناءً على إشارة القضاء، والعمل جارٍ لتوقيف متورطين آخرين”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس موالید عام العـام ـة الى لبنان طریق عام

إقرأ أيضاً:

ضحايا ترهونة: قوات حفتر أطلقت سراح أخوين متورطين في جرائم قتل بالمدينة

استنكرت رابطة ضحايا ترهونة، إطلاق سراح آمر ما يعرف ببوابة مثلث القومة السابق والتابع لمليشيات الكاني، عادل عبدالحفيظ يخلف، وآمر قوة مساندة سوق الجمعة مصابحة نورالدين يخلف، من قبل قوات حفتر بعد القبض عليهم العام الماضي.

وأضافت الرابطة في بيان لها، أن اللواء 166 التابع لحفتر، نشر في العام الماضي، اعترافات بتورط الأخوين في عشرات جرائم القتل خارج نطاق القانون وجرائم الإخفاء القسري والحبس التعسفي والتعذيب في حق الضحايا في ترهونة، وفق قولها.

وأشارت الرابطة إلى أن من ضمن اعترافات المفرج عنه بالمنطقة الشرقية نوري عبدالحفيظ، قتل القاضي بمحكمة الخمس الابتدائية محمد عامر.

وذكرت الرابطة أن قسم التحقيق الجنائي بجهاز المباحث الجنائية فرع المرج والحزام والساحل نشر على صفحته الرسمية في 2021، اعترافات بقتل العميد مسعود الضاوي؛ حيث تثبت تورط مليشيا الكاني، وأن من أبرز المتهمين مرعي الحش وأسامة المشفشف، مؤكدة أن المتهمين مايزالون حتى الآن خارج قبضة العدالة، و يتنقلون بين المنطقتين الشرقية والجنوبية.

وكانت الرابطة أعربت عن قلقها البالغ إزاء إفلات عدد من “مجرمي مليشيا الكاني” من العقاب، وذلك بعد ورود معلومات عن وجود بعضهم في عدة مدن شرق البلاد وغربها، منها مدينة الزاوية، رغم صدور أوامر ضبط في حقهم من النيابة العامة المدنية والعسكرية.

وأشارت الرابطة في بيان لها إلى أن بعض هؤلاء المجرمين انخرطوا في تشكيلات مسلحة توفر الحماية لهم، وأنهم يستخدمون السلاح لتحصين أنفسهم من المساءلة، ضاربين عرض الحائط بالأنظمة والقوانين، وفق تعبيرها.

ودعت رابطة ضحايا ترهونة المدعي العام العسكري، والنائب العام، ورئيس جهاز المباحث الجنائية، وكافة الأجهزة المكلفة بملاحقة وضبط المطلوبين، إلى اتخاذ إجراءات عاجلة ضد هؤلاء المجرمين الذين تورطوا في جرائم قتل في حق أبناء ترهونة والمناطق المجاورة.

وجددت الرابطة مناشدتها للجهات المذكورة بالعمل على إنهاء إفلات المجرمين من العقاب، لا سيما أن أسماءهم وصورهم وأماكنهم معروفة للجميع، وذلك لضمان العدالة وتقديم الجناة للمحاكمة.

المصدر: رابطة ضحايا ترهونة + قناة ليبيا الأحرار

رئيسيرابطة ضحايا ترهونةقوات حفترمليشيات الكاني Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • تصادم 4 أتوبيسات على طريق السخنة.. تفاصيل
  • 93% نسبة الإنجاز في طريق «أرجوت - صرفيت»
  • توقيع اتفاقية مشروع إنشاء طريق وجسر المغسيل
  • موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 في المحافظات.. خطوات التسجيل
  • "يحيي ياسر" لاعب سموحه مواليد 2002 ينضم لصفوف لافيينا فى صفقة انتقال حر
  • فصل 209 وصلات خلسة.. حملات مكبرة لتحصيل مديونيات المياه بمدينة بدر
  • عصابة ترويج مخدّرات وتزوير عملات أجنبية وهويات في قبضة شعبة المعلومات.. هكذا تم توقيف افرادها
  • إطلاق سراح 5 متورطين في التخابر مع الحوثيين بالحديدة بعد تعهدات قوية
  • ضحايا ترهونة: قوات حفتر أطلقت سراح أخوين متورطين في جرائم قتل بالمدينة
  • قوى الأمن أوقفت مطلوباً... هذا ما كان يفعله بالمواطنين في الأشرفية والحازمية