دعا الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، الثلاثاء، الجانب اللبناني إلى وضع شروط إضافية على قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701. وقال نصر الله، في كلمة له، إن "قطاع غزّة، شهد على مدى 130 يوماً، صموداً أسطورياً وبطولاتٍ تصل إلى حدّ الإعجاز والصبر، الذي لا مثيل له في التاريخ"، مؤكداً أنّ "الاحتلال الإسرائيلي لا يزال يواجه سياسة العجز والفشل"، مشدداً أن "المقاومة الإسلامية لن توقف جبهة جنوبي لبنان حتى يتوقّف العدوان على غزة".



كما شدد على أنّ "الجبهة في جنوبي لبنان هي ضغط ومساندة ومشاركة في إلحاق الهزيمة بالعدو، وإضعافه حتى يوقف العدوان"، مشيراً إلى أن "المقاومة بتضحياتها تدافع عن كلّ لبنان الذي كان سيكون لولاها مباحاً للعدو".   وأضاف نصر الله أن "الاحتلال الإسرائيلي ليس في موضع فرض الشروط على لبنان بل هو الضعيف والمأزوم"، داعياً الجانب اللبناني في المقابل إلى "وضع شروط إضافية غير تنفيذ القرار 1701".   وتابع "نتابع كلّ التطورات في المنطقة، وكل الاحتمالات مفتوحة"، مضيفاً "نحن نقاتل في الجنوب، وأعيننا على غزة".   وقرار 1701 الذي اتخذه مجلس الأمن في 11 آب 2006، كان الهدف منه هو حل النزاع اللبناني الإسرائيلي، وتم وقف إطلاق النار بعد ثلاثة أيام من صدوره.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: نصر الله

إقرأ أيضاً:

الصفدي: ندعم قرار إرسال الجيش اللبناني إلى منطقة جنوب الليطاني

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي دعم بلاده لموقف الحكومة اللبنانية الداعي لنشر قوات الجيش اللبناني في منطقة جنوب نهر الليطاني وتطبيق القرار الأممي رقم 1701.

جاء ذلك في اتصال هاتفي عقده الصفدي مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي اليوم الجمعة، وأكد خلاله "وقوف المملكة المطلق مع لبنان وأمنه واستقراره وسيادته وسلامة مواطنيه ورفض العدوان الإسرائيلي عليه".

وشدد الصفدي "على ضرورة تحرك المجتمع الدولي فورا للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار، وتنفيذ القرار 1701، ودعم الموقف اللبناني الذي عبر عنه الرئيس ميقاتي والذي أكد فيه استعداد لبنان تطبيق القرار 1701 وإرسال الجيش إلى منطقة جنوب الليطاني ليقوم بمهامه كاملة بالتنسيق مع قوات حفظ السلام الدولية في الجنوب ودعوة مجلس النواب للانعقاد لانتخاب رئيس للجمهورية".

كما شدد الصفدي على ضرورة "تكثيف كل الجهود الدولية فورا لوقف التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة والذي يشكل وقف العدوان على غزة خطوته الأولى".

واليوم أيضا تلقى ميقاتي اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي الذي جدد تأكيد "دعم مصر الكامل والمستمر للبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية"، مشيرا إلى أن مصر "تواصل اتصالاتها مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار وخفض التصعيد ومنع انزلاق المنطقة إلى حرب شاملة".

وأكد عبد العاطي "دعم مصر لمؤسسات الدولة اللبنانية التي تضطلع بمسؤوليات دقيقة في ظل ظروف عصيبة وفي مقدمتها رئاسة مجلس النواب ورئيس الحكومة والجيش اللبناني فضلا عن المؤسسات الأمنية اللبنانية".

مقالات مشابهة

  • الصفدي: ندعم قرار إرسال الجيش اللبناني إلى منطقة جنوب الليطاني
  • أمير قطر يوجه بتوفير الموارد اللازمة لتقديم دعم للنازحين من العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • ميقاتي: مستعدون لنشر الجيش اللبناني جنوب الليطاني
  • السوداني:يوجه مؤسسات الدولة باستمرار دعم حزب الله اللبناني وحركة حماس
  • السودان يوجه دعوة إلى الولايات المتحدة بعد مصادقة بايدن على رفع قرار عقوبات
  • ميقاتي بعد لقائه بري وجنبلاط: ندين العدوان الإسرائيلي ومتمسكون بالقرار 1701
  • ‏وسائل إعلام لبنانية: تقدم للجيش الإسرائيلي باتجاه حاجز للجيش اللبناني في العديسة جنوبي لبنان
  • صورٌ تنتشر... ما الذي جرى لجنود العدوّ الإسرائيليّ اليوم في بلدة العديسة؟
  • جيش الاحتلال يقرر ضم قوات إضافية إلى الاجتياح الإسرائيلي للبنان
  • السوداني يوجه بفتح حسابات مصرفية للتبرع إلى حزب الله اللبناني من قبل المواطنين ومؤسسات الدولة