نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي فيديو لما يزعم أنه لـ يحيى السنوار، قائد إحدى الفصائل الفلسطينية، أثناء تحركه في أحد الأنفاق رفقة أسرته.

تزعم قوات الاحتلال أنها التقطت الفيديو من كاميرا خاصة بالفصائل الفلسطينية

ويظهر في الفيديو الذي تزعم قوات الاحتلال أنها التقطته من كاميرا خاصة بالفصائل الفلسطينية داخل النفق شخص يسير وخلفه طفلان، وشخص آخر تزعم قوات الاحتلال أنه يحيى السنوار رغم أن الكاميرا صورته من ظهره فقط، ولم ترصد وجهه مطلقًا وظهر وهو يرتدي ملابس عادية و«شبشب».

ونشرت «سكاي نيوز» فيديو السنوار بينما زعمت قوات الاحتلال أن الفيديو كان في نفق استراتيجي بمنطقة خان يونس بقطاع غزة خلال الفترة الأولى لحرب الإبادة الجماعية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة وتحديدًا في 10 أكتوبر الماضي، وزعمت أيضًا أنها وصلت للنفق ولكنها لم تجد السنوار.

"ظهور يحيى السنوار وعائلته داخل أحد أنفاق غزة "

الجيش الإسرائيلي ينشر مشاهد جديدة يدعي أنها توثّق ظهور #يحيى_السنوار وعائلته داخل أحد أنفاق #غزة يعود تاريخها لـ 10 أكتوبر#إسرائيل#سوشال_سكاي pic.twitter.com/miLaZGMcUT

— سكاي نيوز عربية (@skynewsarabia) February 13, 2024

وفشلت قوات الاحتلال في الوصول للسنوار أو المحتجزين في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، وبالرغم من الاجتياح البري للقطاع والذي أسفر حتى الآن عن سقوط 232 قتيلا من جيش الاحتلال، بينما استشهد وأصيب عشرات الآلاف من المدنيين الفلسطنيين أغلبهم من النساء والأطفال بخلاف آلاف المفقودين حتى الآن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السنوار يحيي السنوار الاحتلال أنفاق غزة الفصائل قوات الاحتلال یحیى السنوار

إقرأ أيضاً:

هل استخدام الجيش الإسرائيلي «بروتوكول هانيبال» يوم 7 أكتوبر.. ما هو؟

كشفت تحقيق نشرته صحيفة «هآرتس» العبرية، عن أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أمر بتفعيل ما يسمى بـ«بروتوكول هانيبال»، والذي يقضي بقتل المحتجَز والمحتجِز «الخاطف والمخطوف»، خلال أحداث السابع من شهر أكتوبر الماضي.

وكانت الفصائل الفلسطينية شنت عملية عسكرية ضد مستوطنات غلاف غزة في السابع من شهر أكتوبر الماضي، وكبدت دولة الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة، كما أسرت مئات من المستوطنين وعناصر جيش الاحتلال.

كما كشف تحقيق «هآرتس» أيضًا، عن أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، منع أي سيارة من العودة إلى غلاف غزة أثناء هجوم الفصائل الفلسطينية، مما أدى إلى تعرض حياة السكان للخطر.

استخدام القوة وإطلاق النار العشوائي

وأثناء تنفيذ العملية العسكرية في السابع من أكتوبر، أمر الجيش الإسرائيلي أيضًا باستخدام القوة وإطلاق النار العشوائي في محاولة لمنع أسر جنود الجيش، كما أكدت «هآرتس»، أن بروتوكول هانيبال، تم استخدامه بكثرة ، لكن في النهاية، لم يمنع من أسر عدد كبير من جنود الجيش الإسرائيلي في النهاية. 

«هآرتس» تؤكد: لدينا مستندات

وقالت «هآرتس»، إنها حصلت على مستندات تثبت أن فرقة غزة والقيادة الجنوبية وهيئة أركان الجيش أمرت بتنفيذ بروتوكول هانيبال في الساعة الأولى من الهجوم، دون أن يكون لديهم معلومات عن مكان المحتجزين الإسرائيليين وعددهم، أو حتى مكان الفصائل الفلسطينية.

وتعرض عشرات المستوطنين والمحتجزين الإسرائليين، لإطلاق النار من قِبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأشارت الصحيفة، أن الجيش الإسرائيلي كان يعلم بمقتل إسرائيلي بالقرب من السياج الحدودي لغلاف غزة، نتيجة «هانيبال».

قصف عنيف لقطاع غزة

وشن جيش الإحتلال الإسرائيلي قصفًا عنيفًا على قطاع غزة بعد هجوم الفصائل الفلسطينية، وهو يعلم، أن ذلك سيعرض حياة المحتجزين الإسرائيليين للخطر، في إشارة، إلى عدم مبالاته بحياتهم.

ووفقًا لـ«هآرتس»، لم يعترف الجيش الإسرائيلي بتنفيذ بروتوكول هانيبال في هجوم 7 أكتوبر، مؤكدًا أن التحقيقات مستمرة.

مقالات مشابهة

  • هل استخدام الجيش الإسرائيلي «بروتوكول هانيبال» يوم 7 أكتوبر.. ما هو؟
  • اقتحامات متواصلة بالضفة وعدد المعتقلين يتجاوز 9550 منذ 7 أكتوبر
  • الاحتلال الإسرائيلي يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • بينهم 325 امرأة.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9535 فلسطينيًا من الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية
  • شاهد.. إغارة من نقطة الصفر لسرايا القدس على قوة إسرائيلية داخل منزل بالشجاعية
  • الاحتلال يزعم إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن للأراضي الفلسطينية
  • «فأر» بأحد منازل غزة يتسبب في هلع وخوف الجنود الإسرائيليين (فيديو)
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية (فيديو)
  • رصدتها بمسيّرة.. القسام تقصف بالهاون قوات الاحتلال المتوغلة بالشجاعية