لا شك أن الظروف المحيطة من انتشار الأوبئة والحروب، قد يكون لها تأثيرًا سلبيًا على الصحة النفسية، لذلك هناك عديد من الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة إذا كنت تعاني من الاكتئاب أو مهددا بالدخول لتلك في لمرحلة من عدمه، وهناك 5 أسئلة تكشف إصابتك بالاكتئاب، حال أجبت عليها بنعم.

5 أسئلة تكشف إصابتك بالاكتئاب

الاكتئاب هو اضطراب مزاجي شائع يؤثر على مشاعر الشخص وأفكاره، وبالتبعية ينعكس على سلوكه، ويمكن تمييزه بظهور أو ملاحظة وجود شعور عميق بالحزن وفقدان الاهتمام بالأنشطة التي كان يستمتع بها الشخص في الماضي، وهناك 5 أسئلة إذ أجبت عليها بنعم، فبالتأكيد أنت مهدد بخطر الإصابة بالاكتئاب، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، بحسب موقع «everydayhealth».

هل تشعر بفقدان الاهتمام أو المتعة في الأنشطة التي كنت تستمتع بها سابقًا؟ هل تعاني من تغيرات في الشهية أو الوزن؟ هل تواجه صعوبة في النوم أو الاستيقاظ؟ هل تشعر بفقدان الطاقة أو التعب المستمر؟ هل تشعر باليأس أو العجز أو الشعور بالذنب؟ نصائح حال الإجابة بـ«نعم»

هناك عديد من الأسئلة الأخرى والإشارات التي تنذر بإصابتك بالاكتئاب، لكن لعل المذكورة سلفًا تعد كافية لاكتشاف معاناتك من اضطراب ما ومعاناتك من حالة نفسية سيئة، يجب التعامل معها باهتمام واللجوء إلى الطبيب.

إذا أجبت بنعم على أي من هذه الأسئلة، يرجى طلب المساعدة من طبيب نفسي أو مختص بالصحة العقلية. لا تتردد في طلب المساعدة، فهناك عديد من الأشخاص الذين يمكنهم مساعدتك على التغلب على الاكتئاب. تذكر أنك لست وحدك، وأن هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب، وأن هناك عدة علاجات يمكن أن تساعدك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاكتئاب الاكتئاب الإصابة بالاكتئاب

إقرأ أيضاً:

صحيفة اسرائيلية تكشف اعداد الصواريخ الايرانية وحجم الاضرار التي أحدثتها بـتل أبيب - عاجل

بغداد اليوم - ترجمة

كشفت صحيفة "الجيروسليم بوست" الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء (1 تشرين الأول 2024)، عن وقوع إصابات نتيجة لانفجارات احدثتها صواريخ إيرانية اطلقت على تل ابيب. 

وقالت الصحيفة نقلا عن الجيش الإسرائيلي بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، إن "الجيش احصى اطلاق نحو 500 صاروخ من ايران تم اعتراض معظمها"، موضحة، أن "بعض تلك الصواريخ اصابت مباني داخل تل ابيب". 

وتابعت: "تم إيقاف الرحلات الجوية من مطار بن غوريون كليا فيما تحركت قوى الدفاع المدني لنقل المصابين نتيجة للصواريخ التي لم تتمكن القبة الحديدة من اعتراضها". 

يشار الى أن الحرس الثوري الإيراني اعلن اطلاق "رشقة صاروخية" على إسرائيل انتقاما لعمليات الاغتيال التي نفذتها إسرائيل خلال الفترة الماضية.

مقالات مشابهة

  • قوات صنعاء تكشف تفاصيل العملية العسكرية التي استهدفت العمق الإسرائيلي
  • إيران تكشف عدد الصواريخ التي أطلقتها على إسرائيل
  • صحيفة اسرائيلية تكشف اعداد الصواريخ الايرانية وحجم الاضرار التي أحدثتها بـتل أبيب
  • صحيفة اسرائيلية تكشف اعداد الصواريخ الايرانية وحجم الاضرار التي أحدثتها بـتل أبيب - عاجل
  • أعراض الإمساك التي تتطلب استشارة الطبيب وطرق العلاج المنزلي
  • علامات تدل على الإصابة بمرض ألزهايمر.. «استشر الطبيب فورا»
  • توقعات الأبراج وحظك اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • علامات على الجلد تكشف إصابتك بمرض السكري.. تعرف عليها
  • زاهر الغافري.. اذهب وقل وداعًا لتلك القرية الصغيرة
  • 9 أسئلة بسيطة تكشف معدل ذكائك.. يمكنك زيادته بهذه الطرق