تمّ بدء صرف معاش اتحاد نقابات المهن الطبية لدفعة فبراير، والتي تشمل شهور يناير وفبراير ومارس لعام 2024، حيث يستفيد منها أعضاء نقابات الأطباء البشريين، أطباء الأسنان، الصيادلة، والأطباء البيطريين، بالإضافة إلى ورثة هؤلاء.

أعلن اتحاد المهن الطبية أن عدد المستحقين للمعاش يبلغ نحو 121 ألف عضو من النقابات الأربع، وتصل قيمة المعاش لأعضاء وأسرهم إلى نحو 465 مليون جنيه.

يتم صرف معاش اتحاد المهن الطبية عبر تحويله إلى حسابات الأعضاء وورثتهم في إحدى البنوك المعتمدة لدى الاتحاد، ويجب تحديث بيانات العضو الأساسية كل أربعة أعوام، في حين يقوم الورثة بتحديث بياناتهم كل عامين.

المعاش سيتم صرفه بالزيادة الجديدة، والتي تبلغ 1350 جنيهًا شهريًا بدلًا من 1000 جنيه، وفقًا لقرار اتخذه مجلس الاتحاد في مايو 2023. كما تم تخصيص خط ساخن رقم 15603 لتلقي استفسارات وشكاوى الأطباء بشأن المعاشات.

للحصول على المعاش لأول مرة، يتعين على الأعضاء الذين بلغوا سن الستين تقديم استمارة "أ.ن" من النقابة المعنية، وخطاب موافقة من أحد البنوك المعتمدة لتحويل المعاش، إلى جانب صورة سارية لبطاقة الرقم القومي، ويتقدم العضو بنفسه لتقديم طلب المعاش أمام موظف في مقر الاتحاد بالقاهرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المهن الطبیة

إقرأ أيضاً:

موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو.. اعرف التفاصيل

تفتح جميع البنوك أبوابها مرة أخرى أمام العملاء، بعد انتهاء الإجازة الإسبوعية وإجازة ذكرى ثورة 30 يونيو، إذ تستمر الإجازة التي أعلنها البنك المركزي المصري بمناسبة ذكري ثورة 30 يونيو لمدة يوم واحد فقط.

موعد إجازة البنوك 

وتستعرض «الوطن»، خلال السطور التالية، موعد عودة البنوك للعمل بعد انتهاء إجازة ثورة 30 يونيو، وفقاً للبيان للمعلن من جانب البنك المركزي المصري.

إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو

وكان البنك المركزي المصري أعلن في بيان رسمي، تعطيل العمل في جميع البنوك العاملة في مصر يوم الأحد المقبل الموافق 30 يونيو 2024، بمناسبة حلول ذكرى ثورة 30 يونيو.

موعد عودة البنوك للعمل

وأشار البنك المركزي إلى أنَّه من المقرر أنَّ تستأنف البنوك عملها بدءاً من يوم صباح يوم الاثنين المقبل الموافق 1 يوليو 2024، بعد انتهاء إجازة حلول ذكري ثورة 30 يونيو، وتعمل البنوك على مدار أيام الأسبوع، عدا أيام الإجازة الأسبوعية لكل البنوك.

خدمات تقدمها البنوك في أثناء الاجازة

وتقدم البنوك العاملة في السوق المصرفي المصري العديد من الخدمات المصرفية الإلكترونية خلال الإجازات الرسمية أو الأسبوعية، لتساعد العملاء على إنجاز التعاملات المهمة، علي رأسها خدمة السحب والإيداع، والاستعلام عن الرصيد عبر ماكينات الصراف الالي، ودفع الفواتير المنزلية المستحقة.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو الكوربيه تكشف أسباب حجب توزيع أرباح على أعضاء مجلس إدارة مصر للمقاصة
  • «التنمية الصناعية» تطرح وحدات شاغرة في المنيا وبني سويف.. اعرف التفاصيل
  • 13 معلومة عن قرض أصحاب المهن الحرة بالبنك الأهلي.. يصل لـ 2 مليون جنيه
  • متى يتم وقف صرف معاش العجز نهائيًا عن المؤمن عليه؟
  • شروط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو.. اعرف التفاصيل
  • موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل.. (اعرف التفاصيل)
  • “اتحاد العمال” يرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024
  • اتحاد نقابات عمال الأردن: نرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024
  • اتحاد العمال يرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024