دعا الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، الثلاثاء، الجانب اللبناني إلى وضع شروط إضافية على قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701. وقال نصر الله، في كلمة له، إن "قطاع غزّة، شهد على مدى 130 يوماً، "صموداً أسطورياً وبطولاتٍ تصل إلى حدّ الإعجاز والصبر، الذي لا مثيل له في التاريخ"، مؤكّداً أنّ "الاحتلال الإسرائيلي لا يزال يواجه سياسة العجز والفشل"، مشدّداً أن "المقاومة الإسلامية لن توقف جبهة جنوبي لبنان حتى يتوقّف العدوان على غزة".



وشدد على أنّ "الجبهة في جنوبي لبنان هي ضغط ومساندة ومشاركة في إلحاق الهزيمة بالعدو، وإضعافه حتى يوقف العدوان"، مشيراً إلى أنّ "المقاومة بتضحياتها تدافع عن كلّ لبنان الذي كان سيكون لولاها مباحاً للعدو".   وأضاف نصر الله أن "الاحتلال الإسرائيلي ليس في موضع فرض الشروط على لبنان، بل هو الضعيف والمأزوم"، داعياً الجانب اللبناني في المقابل إلى "وضع شروط إضافية، غير تنفيذ القرار 1701".   وتابع "أنّنا نتابع كلّ التطورات في المنطقة، وكل الاحتمالات مفتوحة"، مضيفاً "نحن نقاتل في الجنوب، وأعيننا على غزة".   وقرار 1701 الذي اتخذه مجلس الأمن في 11 آب 2006، كان الهدف منه هو حل النزاع اللبناني الإسرائيلي، وتم وقف إطلاق النار في 14 آب 2006.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: نصر الله

إقرأ أيضاً:

بيانٌ من الجيش الإسرائيليّ.. هكذا وصفَ شهيد الحزب في شعث!

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، مسؤوليته استهداف المسؤول في "حزب الله" ميسم العطار وذلك بغارة جوية استهدفت سيارته في بلدة شعث البقاعية - شرق لبنان.   وقال جيش العدو إن "استهداف العطار ضرراً بقدرات نظام الدفاع الجوي التابع لحزب الله"، مشيراً إلى أن الشخصية المستهدفة تعتبر "عقلاً مهماً" بالنسبة للحزب.

كذلك، ادّعى جيش العدو أن العطار شارك في تخطيط وتنفيذ مجموعة متنوعة من الهجمات ضد إسرائيل، كما اكتسب معرفته خلال زياراته لإيران، وساعد في تعزيز "حزب الله" بالأسلحة الإيرانية.

واعتبر الجيش الإسرائيلي أنّ اغتيال العطار يشكل ضرراً آخر لقدرات نظام الدفاع الجوي لـ"حزب الله"، وأضاف: "القوات الجوية ستواصل العمل حيثما كان ذلك ضرورياً في ذلك في سماء لبنان، لإزالة التهديد الذي يطال سكان إسرائيل".  

مقالات مشابهة

  • إصابة 3 أشخاص بغارة إسرائيلية على بلدة جنوب لبنان  
  • ميقاتي بحث في الـ 1701 مع لازارو والتقى وفدا من العسكريين المتقاعدين
  • جلسة لمجلس الوزراء اليوم.. ومشاورات قبل انعقاد مجلس الأمن حول تنفيذ القرار 1701
  • حبيش هنأ بالسنة الهجرية الجديدة: نأمل ان تكون سنة خير على لبنان
  • حزب الله: استهدفنا بالأسلحة موقع البغدادي الإسرائيلي وحققنا إصابة مباشرة
  • حزب الله: استهدف بالأسلحة الصاروخية موقع «البغدادي» الإسرائيلي
  • المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان تزور اسرائيل.. وتشديد على الحاجة لاستعادة الهدوء
  • بعد إثبات مقتله.. من هو ميثم العطار الذي زفَّ ارتقاءه حزب الله اللبناني؟
  • بيانٌ من الجيش الإسرائيليّ.. هكذا وصفَ شهيد الحزب في شعث!
  • إعلام عبري: حزب الله يرحب بموافقة حماس على مقترح الصفقة مع إسرائيل