شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن الأشغال ربط 316 عقار جديد بشبكة الصرف الصحي خلال النصف الأول من العام الحالي، التقديم إلكترونياً للحصول على الخدمةذكر المهندس فتحي عبدالله الفارع الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال بأن الوزارة قامت بتوصيل .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "الأشغال": ربط 316 عقار جديد بشبكة الصرف الصحي خلال النصف الأول من العام الحالي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"الأشغال": ربط 316 عقار جديد بشبكة الصرف الصحي خلال...

التقديم إلكترونياً للحصول على الخدمة

ذكر المهندس فتحي عبدالله الفارع الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال بأن الوزارة قامت بتوصيل وربط 316 عقار جديد من المنازل والمباني لشبكة الصرف الصحي بمختلف المحافظات، وذلك خلال النصف الأول من العام الحالي 2023، مؤكدةً استمرارها في أعمال توصيل المنازل والمباني وربطها بشبكة الصرف الصحي ومواكبة التطور العمراني المستمر الذي تشهده المملكة، وتوسيع دائرة المستفيدين من هذه الخدمة المهمة.

وأوضح أن أعمال التوصيل توزعت بمختلف المجمعات السكنية في جميع المحافظات الأربع ومن أبرزها: في مجمع 1209 بمدينة حمد، مجمع 1019 في منطقة دمستان، مجمع 210 المحرق، مجمع 912 في الرفاع الشرقي.

وأشار المهندس فتحي إلى أنها تعمل أيضاً على تنفيذ عدد من مشاريع إنشاء شبكات الصرف الصحي في ذات الوقت والتي من أبرزها مشروع الصرف الصحي في مدينة حمد 1205، ومشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي في واحات المحرق وقلالي، ومشروع الصرف الصحي في جري الشيخ 924 ومشروع الصرف الصحي في سترة 609.

وأكدت الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانه أن الوزارة ماضية في ربط العقارات بشبكة الصرف الصحي وذلك ضمن استراتيجية الوزارة في توفير هذه الخدمة والتي تسهم في الارتقاء بمستوى الصحة والنظافة العامة، تفادي الأضرار الصحية الناتجة في حالة فيضان المياه العادمة وذلك من خلال تصريفها إلى شبكة الصرف الصحي عوضاً عن خزانات الصرف الصحي.

الجدير بالذكر أن توفير هذه الخدمة من شانه الارتقاء بمستوى الصحة والنظافة العامة، وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية الوطنية التي وضعتها الوزارة للصرف الصحي لمواكبة التطور العمراني والاستثماري، والتي تهدف إلى توفير خدمات البنية التحتية المتكاملة بأعلى معايير الجودة.

يشار أن إجراءات تقديم طلب التوصيل بشبكات الصرف الصحي إلكترونياً للأفراد ومؤسسات القطاع الخاص والجهات الحكومية والمنظمات الأهلية الراغبة في توصيل شبكة الصرف الصحي للمباني السكنية، والتجارية، والصناعية عن طريق موقع الوزارة الإلكتروني www.works.gov.bh.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس خلال النصف الأول من العام الحالی الصرف الصحی فی

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن حياة كريمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعًا لمتابعة سير العمل في المرحلة الثانية من المشروع القومي "حياة كريمة"، والذي يستهدف تطوير البنية التحتية في عدد من المدن بالمحافظة، وعلى رأسها قليوب والخانكة وطوخ.

ناقش الاجتماع مشروعات الصرف الصحي المطلوب تنفيذها بالثلاث مدن التي دخلت تحت مظلة مبادرة حياه كريمة وذلم لتذليل العقبات وانهاء الموافقات اللازمة لبدء تلك المشروعات حيث ناقش الاجتماع سرعه استخراج موافقة وزير الزراعه لإنشاء 4 محطات صرف صحي في مدينة طوخ وهي محطة صرف صحي الحسانيه و كفر الحصافة ومنصورة نامول وكفر الحصافة وقبلي مشتهر والمحطة الفرعية لشرق الطريق السريع والتي تم الحصول علي موافقة مجلس الوزراء لها بالاضافة إلى إنشاء محطة مياه سيتم إنشائها ببرشوم، ووجه المحافظ بالسير في إجراءات موافقة الزراعة أيضا.

أما بمدينة قليوب فجاري استخراج التراخيص لإنشاء المحطة الفرعيه لسنديون وكفر السبيل وقرية السد وزاوية النجار حيث وجه المحافظ بسرعه التنسيق مع الجهات المعنية في مجالس المدن والجهاز التنفيذي ووزارة الزراعة.

وفي مدينة الخانكة جرى التنسيق لبدء تنفيذ محطات صرف صحي التين والنبراوي وسيدي فارس ومحطة الأمل ( عرب العليقات) والصفا والياس وشاهين.

ويهدف هذا المشروع الضخم إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في المناطق الريفية، مع التركيز بشكل خاص على تطوير شبكات الصرف الصحي.

يأتي هذا الاجتماع في إطار حرص المحافظة على متابعة تنفيذ المشروع وفق الجدول الزمني المحدد، والتأكد من تحقيق أهدافه المرجوة.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع على أهمية هذا المشروع في تحسين جودة حياة المواطنين، مشيرًا إلى أن تطوير البنية التحتية يساهم في جذب الاستثمارات وفتح فرص عمل جديدة للشباب.

كما شدد على ضرورة تضافر الجهود بين جميع الجهات المعنية لضمان نجاح هذا المشروع.

جاء الاجتماع بحضور كل من الدكتوره إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء ايهاب سراج الدين السكرتير العام والدكتور محمد فوزي معاون المحافظ، والمهندس خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذي لشركه المياه والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • طالع هابط : حي لمجامعية بالشلف يغرق في مياه الصرف الصحي وغياب تام للمسؤولين
  • قحيم يطلع على سير العمل بالمختبر المركزي وأشغال الأمانة
  • الرافدين: إطلاق رواتب المشمولين بشبكة الحماية للشهر الحالي
  • “دو” تحقق إنجازاً جديداً في ترسيخ الاستدامة وتتجاوز أهدافها لحماية البيئة خلال النصف الأول 2024
  • محافظ القليوبية يناقش مشروعات الصرف الصحي بالمرحلة الثانية
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023 م
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول في مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023   
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي «2023 - 2024 »
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن حياة كريمة
  • شرطة الشارقة تسجل انخفاضاً ملحوظاً في الحوادث المرورية والوفيات الناتجة عنها خلال النصف الأول من عام 2024