صحيفة الخليج:
2024-07-07@00:02:02 GMT

«خيرية الشارقة» تستهدف جمع 136 مليون درهم

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

«خيرية الشارقة» تستهدف جمع 136 مليون درهم

الشارقة: «الخليج»

كشفت جمعية الشارقة الخيرية عن مستهدفات ومخصصات مشاريع حملتها الرمضانية «جود» للعام الجاري، والتي تمتد حتى نهاية شهر رمضان المبارك، وتم الإعلان عن كافة تفاصيل الحملة خلال المؤتمر الصحفي الذي تم إطلاقه صباح أمس الثلاثاء بفندق شيراتون الشارقة، برعاية الشيخ صقر بن محمد القاسمي، رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية، وبحضور محمد راشد بن بيات، نائب رئيس مجلس الإدارة، وأعضاء مجلس الإدارة، وعبد الله سلطان بن خادم، المدير التنفيذي، ورؤساء القطاعات ومديري الإدارات والإدارات الفرعية والأقسام والموظفين وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

وقال الدكتور يعقوب النقبي عضو مجلس الإدارة في كلمته الترحيبية خلال المؤتمر: «إننا نولي الحملة الرمضانية اهتماماً بالغاً، إذ تعد بمثابة الحملة الأم لدعم سائر حملات ومشاريع الجمعية على مدار العام، وتراهن على عطاء أهل الخير وسفراء البسمة في التبرع ووضع زكاة أموالهم، لما يمثله شهر رمضان من مناسبة عظيمة تكثر فيها الأعمال ويُضاعف فيها الأجر والثواب، ومن هذا المنطلق ومواصلة لجهودنا الإنسانية، فقد وضعت اللجنة العليا للحملة الرمضانية «جود» خططاً مدروسة لتحقيق المستهدفات المرجوة».

من جانبه أشاد عبد الله سلطان بن خادم، المدير التنفيذي، بدعم المحسنين للحملة الرمضانية خلال عام 2023، والتي حققت زيادة عن المستهدفات بنسبة 3%، حيث كان المستهدف 125 مليون درهم، فيما بلغ الدخل النهائي 129 مليون درهم، «آملاً أن تحقق الحملة تطلعاتنا لهذا العام، حيث تنتظرنا الكثير من المشاريع الخيرية التي تدعم في المقام الأول تمكين الإنسان للاعتماد على نفسه وتحقيق استقراره، وقد راعينا تضمين عدد من المبادرات الخيرية التي تلمس الاحتياجات الرئيسية للمستحقين، داعياً المحسنين إلى المساهمة مع الجمعية في تنفيذ مشاريع الحملة».

من جانبه استعرض علي محمد الراشدي، رئيس قطاع الموارد الاستثمار، مستهدفات الحملة الرمضانية «جود»، مؤكداً أن الجمعية تستهدف جمع 136 مليون درهم، وتعوّل على المحسنين تسليم زكاة أموالهم، من خلال الجمعية، حيث ترتكز النسبة الكبرى من مستهدفات الحملة على تبرعات المحسنين من الزكاة، مؤكداً أنه تم تخصيص 65 مليون درهم لتغطية المشاريع ال5 الرئيسية للحملة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمعية الشارقة الخيرية ملیون درهم

إقرأ أيضاً:

بايتاس: عدد المستفيدين من الزيادة في الأجور تجاوز أزيد من مليون و100 ألف

أفاد الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، بأن عدد المستفيدين من الزيادة في الأجور، تفعيلا لمخرجات الحوار الاجتماعي، سيبلغ مليونا و127 ألف موظف، مبرزا أن كلفة هذا الحوار ستناهز 45 مليار درهم بحلول سنة 2026.

وأوضح بايتاس، خلال لقاء صحافي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن هذه الزيادات ستنعكس على كتلة الأجور التي ستعرف ارتفاعا مستمرا سنة بعد أخرى، مسجلا أن الحد الأدنى الصافي الشهري للأجر انتقل في القطاع العام من 3000 إلى 4500 درهم، بزيادة قدرها 50 بالمائة”.

وأضاف أن الأمر يتعلق، كذلك، بحذف السلم 7 بالنسبة للموظفين المنتمين لهيئتي المساعدين الإداريين والمساعدين التقنيين، وأيضا مراجعة الضريبة على الدخل، ورفع حصيص الترقي في الدرجة، وإقرار إجراءات أخرى لموظفي التعليم.

واعتبر الوزير أن “هذا المجهود الذي بذلته الحكومة ينبثق من إيمانها بأن ورش الدولة الاجتماعية متكامل يهم الطبقات الهشة التي تستفيد من نظام التغطية الصحية والدعم الاجتماعي، وكذا فئة الموظفين والأجراء”.

وشدد، كذلك، على أن “نتائج الحوار الاجتماعي تعكس حرص الحكومة على الالتزام بتعزيز الجانبين الحقوقي والاقتصادي، ومواكبتهما اجتماعيا من خلال أوراش وتدابير أصبح لها أثر لدى المواطنين”.

مقالات مشابهة

  • الصناديق الاستثمارية تقود أسواق المال للارتفاع خلال الأسبوع
  • “دبي الخيرية” تعلن عن استعدادها لتقديم الدعم المالي لأوائل الثانوية العامة
  • سلطان بن أحمد القاسمي يدشن حملة عمليات العيون في مستشفى أسوان الجامعي في مصر
  • سلطان بن أحمد يدشن حملة عمليات العيون بمستشفى أسوان الجامعي في مصر
  • تستهدف 556 دارسًا.. محافظ حفر الباطن يدشن الحملة الصيفية لمحو الأميّة
  • بايتاس: أزيد من مليون و100 ألف عدد المستفيدين من الزيادة في الأجور
  • بايتاس: عدد المستفيدين من الزيادة في الأجور تجاوز أزيد من مليون و100 ألف
  • سلطان بن أحمد القاسمي يطلق حملة "القلوب الصغيرة" في مركز الدكتور مجدي يعقوب للقلب بمصر
  • سلطان بن أحمد القاسمي يطلق حملة “القلوب الصغيرة” بمركز مجدي يعقوب للقلب في مصر
  • سلطان بن أحمد: الشارقة ملتزمة بمد يد الخير للمحتاجين