صرح السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف بأن مصادرة الأصول الروسية المجمدة المحتملة "سطو سافر"، وأنها ستكون "باطلة قانونيا".

وقال أنطونوف في بيان له نشر على "تلغرام"، يوم الثلاثاء: "بعد أن واجهت الولايات المتحدة صعوبات مع شرح سبب توجيه أموال دافعي الضرائب لتمويل نظام كييف بدلا من حل المشاكل الداخلية، تزايدت فيها نقاشات حول مصادرة أصولنا المجمدة".

إقرأ المزيد زاخاروفا: روسيا سترد بشكل قاس جدا على مصادرة الغرب لأصولها

وتابع: "بغض النظر عن المبررات التي يحاولون إيجادها، ستكون هذه الخطوات باطلة قانونيا"، مضيفا أن "السطو السافر لا يمكن أن يحظى بتأييد المجتمع الدولي".

وأضاف أن "التشكيك في ضمانات سلامة الأصول السيادية يعني نسف أسس النموذج المالي والاقتصادي الغربي".

ويأتي ذلك على خلفية قرار الاتحاد الأوروبي الاحتفاظ بالعوائد على الأصول الروسية المجمدة في دول الاتحاد من أجل استخدامها لصالح أوكرانيا لاحقا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العلاقات الروسية الأمريكية عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا واشنطن

إقرأ أيضاً:

مصادرة شحنة أسلحة وطائرات بدون طيار تابعة لحفتر في إيطاليا

أعلنت السلطات الإيطالية مصادرة طائرات عسكرية صينية بدون طيار من نوع “وينغ لونغ”، اعترضت في ميناء إيطالي؛ لمنع شحنها إلى قوات خليفة حفتر.

وأفادت صحيفة “التايمز البريطانية” أن الشرطة الإيطالية احتجزت 3 حاويات محملة بالأسلحة في 18 من يونيو من قبل مسؤولين في ميناء “غويا تاورو” جنوب إيطاليا، بعد تفريغها من سفينة الشحن “إم إس سي أرينا” القادمة من الصين.

وأضافت صحيفة “التايمز” أن الشرطة صادرت أيضا شحنة ثانية مشبوهة في أكثر من 3 حاويات نهاية هذا الأسبوع على متن سفينة “إم إس سي أبولين”.

وكان من المقرر، وفقا للصحيفة، تحميل الطائرة بدون طيار “وينغ لونغ” على متن سفينة متجهة إلى بنغازي في ليبيا لتسليمها إلى خليفة حفتر، إلى جانب الحاويات التي تحتوي على محطتي مراقبة، وقد حجزت الحاويات من قبل قاض محلي في إيطاليا.

وجاء تعقب الشحنة بعد ورود معلومات استخباراتية من الولايات المتحدة، التي تشعر بقلق متزايد من علاقات حفتر المتنامية مع روسيا، واستمرار موسكو في إرسال الأسلحة والقوات عبر ميناء طبرق لدعم وجودها العسكري في إفريقيا.

وتأتي هذه العملية بعد اتهام رجلين ليبيين في كندا هما (فتحي بن أحمد محوك، ومحمود الصويع السايح) في أبريل الماضي، بالتآمر لتنظيم شراء طائرات صينية بدون طيار مقابل شحنات من النفط الليبي.

ووفقا لمسؤولين كنديين، فإن الخطة تضمنت بيع ملايين البراميل من النفط الخام الليبي إلى الصين بدون علم أحد، وتوريد الرجلين مع شركة صينية لربطها مع مؤيدي حفتر للتوسط في الصفقة، مشيرة إلى تورط المؤسسة الوطنية للنفط أيضا، وفقا للصحيفة.

وبناء على التقرير، يمكن أن تؤدي هذه العملية إلى تعقيد الجهود الإيطالية لتكوين صداقات مع حفتر، حيث تسعى روما لتشجيعه على إبطاء الهجرة من ليبيا إلى إيطاليا.

المصدر: صحيفة “التايمز” البريطانية

إيطالياالتايمز البريطانيةحفتررئيسيطائرات وينغ لونغ Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • أسعار الأسماك اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • مصادرة شحنة أسلحة وطائرات بدون طيار تابعة لحفتر في إيطاليا
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • من اكتر ناس التضرروا في حكم البرهان هم الكيزان تمت مصادرة أموالهم واعتقل قادتهم
  • الجيش الروسي يستخدم دراجات نارية ومركبات رباعية في عملية تحرير ستارومايورسكوي
  • لافروف يهنئ نظيره السوري بالذكرى الـ 80 لإقامة العلاقات الروسية السورية
  • تفوق تكتيكات المليشيا على الجيش (من وحي معركة سنجة)
  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • مستثمر أمريكي: واشنطن تسرق علنا الأموال الروسية
  • أسعار الأسماك اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة