يمانيون|

أقامت الهيئة النسائية في مديرية صنعاء الجديدة بمحافظة صنعاء، اليوم، وقفة إحياءً للذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح علي الصماد، وتضامنًا مع فلسطين.

 

قدمت في الوقفة فقرات شعرية وكلمات وهتافات، استعرضت مناقب الشهيد الصماد، الذي تولى قيادة اليمن في أصعب مرحلة مر بها عبر التاريخ، أدى فيها واجبه على نحو مشرف، حيث كان جل اهتمامه خدمة شعبه.

 

وحمل البيان الصادر عن الوقفة قوى العدوان، وعلى رأسها أمريكا والنظام السعودي، المسؤولية القانونية عن جريمة اغتيال الصماد ورقاقه، وكل التبعات والآثار المترتبة عليها.

 

كما أدان الجرائم البشعة المستمرة بحق النساء والأطفال في فلسطين، التي يرتكبها الكيان الصهيوني الغاصب بدعم أمريكا والغرب.. مؤكدا دعم أبناء اليمن للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

 

وأعلن البيان التفويض المطلق لقائد الثورة في نصرة الأقصى، ومواجهة العدوان الأمريكي – البريطاني.

 

إلى ذلك، أحيت الهيئة النسائية الثقافية في عزلتي رجام وغضران وعيال مالك بمديرية بني حشيش الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح علي الصماد، تحت شعار “رجل المسؤولية والتضحية”.

 

تطرقت المشاركات في الفعالية إلى جوانب من حياة الشهيد ومسيرته النضالية في مواجهة الطغيان الأمريكي – الصهيوني حتى لقي الله شهيدا كريما.

 

وعقب الفعالية، نظمت المشاركات وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، ومنددة بجرائم العدو الصهيوني في غزة والضفة الغربية.

 

وأكدن على دعم معركة تحرير الأراضي المحتلة والمقدسات الإسلامية من دنس اليهود المغتصبين.

 

وفي مديرية سنحان وبني بهلول، نظمت الهيئة النسائية الثقافية فعالية ثقافية بذكرى الشهيد الرئيس الصماد.

 

وأكدت المشاركات، خلال الفعالية، على اهمية إحياء هذه المناسبة لتعزيز ثقافة الصمود والثبات والبناء والتنمية.

 

تخلل الفعالية عدد من الفقرات الثقافية والإنشادية، والقصائد الشعرية المعبرة عن المناسبة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يفتتح الفعالية رفيعة المستوى "الطريق إلى الرياض" بنيويورك

افتتح صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، الفعالية رفيعة المستوى تحت عنوان "الطريق إلى الرياض"، التي نظمتها المملكة ممثلةً بوزارة البيئة والمياه والزراعة، وبالتعاون مع الأمم المتحدة بشأن استضافة المملكة للدورة الـ16 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر 2024، في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين.
وأكد سمو وزير الخارجية، خلال كلمته الافتتاحية، مواصلة المملكة لجهودها الفاعلة في مكافحة التصحر ومواجهة تحديات التغير المناخي في ضوء مبادرة السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر، مشددًا على أهمية دعم الاستدامة البيئية وتعزيز الغطاء النباتي، وتعزيز العمل الدولي للتصدي للتحديات.
أخبار متعلقة "الجبير" يبحث المستجدات الدولية مع وزير الخارجية في باربادوسالطريق إلى الرياض.. المملكة تدعو المجتمع الدولي للمشاركة الفاعلة في "COP16"

#الطريق_إلى_الرياض.. #المملكة تدعو المجتمع الدولي للمشاركة الفاعلة في "#COP16"#اليوم@Cop16Riyadhhttps://t.co/WFEi7Deo5x— صحيفة اليوم (@alyaum) September 26, 2024
وشارك في الفعالية، صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ووزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ عادل بن أحمد الجبير، ووزير البيئة والمياه والزراعة عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة والمشرف العام على وكالة الوزارة لشؤون الدبلوماسية العامة عبدالرحمن الرسي، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبد الرحمن الداود.

#نيويورك | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يفتتح الفعالية رفيعة المستوى تحت عنوان "الطريق إلى الرياض"، والتي نظمتها المملكة ممثلةً بوزارة البيئة والمياه والزراعة، وبالتعاون مع الأمم المتحدة بشأن استضافة المملكة للدورة الـ16 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم... pic.twitter.com/WUebb6GCNZ— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 26, 2024

مقالات مشابهة

  • عاجل وردنا الأن| صنعاء تعلن عن تنفيذ عملية عسكرية زلزلت العدو الصهيوني واستهدفت هذا الهدف النوعي لأول مرة (تفاصيل العملية+فيديو)
  • الرئيس الإيراني: هجمات العدو الصهيوني على لبنان جريمة حرب مكشوفة تعكس طبيعته الإرهابية
  • اليوم.. انطلاق فعاليات بطولة العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير الخارجية يفتتح الفعالية رفيعة المستوى "الطريق إلى الرياض" بنيويورك
  • وزير الخارجية يشارك في الفعالية السنوية لدعم "الأونروا" بنيويورك
  • مسارات إبداعية وتجارب تعزز قوة السياحة الثقافية في دبي
  • مسير لقوات الحرس الجمهوري ووحدات من ألوية المنطقة المركزية احتفاء بالعيد 21 من سبتمبر
  • الرئيس الإيراني: الكيان الصهيوني وداعميه هم أكبر الإرهابيين
  • تحسبا لأي فعاليات جماهيرية بذكرى الثورة.. انتشار عسكري غير مسبوق للحوثيين في ذمار
  • حملة للتبرع بالدم بمديرية أمن السويس