يٌقدم مركز الإرشاد الوراثي لخدمة المواطنين بمحافظة بورسعيد عددا من الخدمات الخاصة بالأمراض الوراثية والجينية، وأمراض التمثيل الغذائي «pku»، وتقديم العلاج المناسب لها خاصة الألبان.

خدمات يقدمها مركز الإرشاد الوراثي ببورسعيد 

وقال دكتور وليد عبد المقصود وكيل وزارة الصحة والسكان ببورسعيد في تصريحات لـ«الوطن»، إن مركز الإرشاد الوراثي لخدمة المواطنين بمحافظة بورسعيد ينفرد بتقديم مجموعة من الخدمات للأطفال المصابين بالأمراض الوراثية، والجينية وأمراض التمثيل الغذائي pku، أبرزها صرف الألبان العلاجية والأغذية المخصصة لهم مجانًا لأهالي بداخل محافظة بورسعيد

كما يضم مركز الإرشاد الوراثي لخدمة المواطنين بمحافظة بورسعيد عيادة تخاطب تخدم المواطنين والأطفال على أعلى مستوى، كما يضم المركز عيادة السمعيات لقياس السمع للأطفال والكبار، وضغط الأذن، والكشف المبكر لفقدان السمع لحديثي الولادة.

متابعة الأطفال المصابين بالأمراض الوراثية

وقال وكيل صحة بورسعيد إن مركز الإرشاد الوراثي يُقدم العلاج والمتابعة الأطفال المصابين بالأمراض الوراثية، وأمراض التمثيل الغذائي والتأهيل النفسي والمعنوي لأسر الأطفال، وتدريبهم على التعامل مع أطفالهم.

كما يضم مركز الإرشاد الوراثي قسم علاج طبيعي للأطفال الذين يُعانون من إعاقات بسبب أمراض التمثيل الغذائي، ويُتيح أخصائي نفسي واجتماعي للتعاون مع هذه الحالات.

المركز يضم جميع الكوادر الطبية العاملة به على أحدث مستوى من التدريب للتعامل الجيد مع الحالات المصابة التي يستقبلها المركز، مشيرًا إلى أن مركز الإرشاد الوراثي لخدمة المواطنين بمحافظة بورسعيد يأتي بتعليمات من الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وبرعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وتحت إشراف دكتور حسين سليم مدير الرعاية الأساسية ودكتورة سارة رشدي مدير المركز .

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بورسعيد وزارة الصحة الأمراض الوراثية التمثیل الغذائی

إقرأ أيضاً:

مركز عراقي يرصد 50 شخصية ومنظمة تهاجم القضاء

بغداد اليوم -  


 

 

حذر المركز العراقي لمحاربة الشائعات، اليوم الاثنين، من خطورة استهداف القضاء العراقي الذي خرقاً لسيادة العراق ومحاولة للإطاحة باحد اهم أعمدة الدولة العراقية، كاشفا عن رصد حراكاً لصناعة رأي عام وهمي يؤيد الخطوات الأمريكية التي تسعى لتشريع يدين المؤسسة القضائية العراقية.

 

وذكر المركز، في بيان صحفي، ان قسم الرصد والمتابعة، رصد وجود اكثر من 50 منظمة ومركز بحثي ونشطاء بارزين على مواقع التواصل الاجتماعي يقومون بكتابة تقارير مضللة  او تدوينات وقصص مفبركة تستهدف مجلس القضاء ورئيس المجلس القاضي فائق زيدان، لصالح جهات سياسية  بهدف فسح المجال وتهيئة خلفية للدول الاخرى للنيل منه و للتقليل من شأن وأستقلال ومهنية السلطة القضائية.

 

وأوضح المركز أن هذه المنظمات والمراكز والنشطاء يعملون جميعا ضمن لوبيات جهات سياسية، تضررت مصالحها من قرارات القضاء ومهنيته، وقد عملت بشكل مدورس ومنظم لصناعة تقارير واخبار مضللة تمس بسمعة ومهنية القضاء العراقي والتشكيك بعمله لغرض التشكيك بثقة المواطنين والمجتمع الدولي بقرارته، عبر صناعة رأي عام وهمي بالتزامن مع التحرك الأمريكي الأخير. 

 

واشار المركز  إلى انه في ظل التطور المتواصل في عمل السلطة القضائية ومفاصلها وقطعها شوطا مهما في إثبات استقلاليتها وضربها لعصابات الجريمة والمخدرات وتعزيز مكانتها كصمام أمان للعملية السياسية في العراق والضامن لحقوق وحريات العراقيين، يجب على المواطنين والنخب من المثقفين والاعلاميين التصدي لكل من يستهدف القضاء.

 

واكد ان السكوت عن هذه الاصوات هي بمعنى دعم لعصابات نهب المال العام   والجريمة والمخدرات التي كانت المتضرر الاول من يد القضاء للحديدية.

مقالات مشابهة

  • مركز عراقي يرصد 50 شخصية ومنظمة تهاجم القضاء
  • «الصحة» توجه رسالة مهمة للمواطنين بشأن علاج ما بعد الصدمة النفسية
  • مواعيد تقديم خدمات الترخيص المتنقل في الأزرق
  • محافظ الغربية يتابع الأعمال بحضانة محلة مرحوم ومركز خدمات مصر
  • محافظ المنيا يوجّه بالاستجابة الفورية لطلبات المواطنين
  • العمل: متابعة ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • رئيس مدينة ابوقرقاص يتابع سير عمل المركز التكنولوجي  لتلقى طلبات التصالح
  • وزارة العمل تتابع ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • 3 وسائل نقل بحري لخدمة الأفراد بالإمارات
  • مركز التدريب وخدمة المجتمع في جامعة الملك سعود يفتح باب القبول بالدبلومات المدفوعة