بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية الكوت ديفوار، السيد الحسن درامان واتارا، وإلى السيدة الأولى للبلاد، السيدة دومينيك واتارا، بمناسبة تتويج المنتخب الوطني لكوت ديفوار في نهائي الدورة الـ34 لكأس إفريقيا للأمم في كرة القدم.

وقال جلالة الملك في هذه البرقية “السيد الرئيس والأخ العزيز، السيدة الأولى، يطيب لي أن أتوجه إليكم، ومن خلالكم، إلى الشعب الإيفواري، بتهانئي الحارة بمناسبة تتويج المنتخب الوطني للكوت ديفوار في نهائي الدورة الـ34 لكأس إفريقيا للأمم في كرة القدم، التي احتضنها بلدكم بنجاح”.

وأكد جلالة الملك، في هذه البرقية أيضا، أن “المنتخب الإيفواري هو، بحق، فخر لأمتكم”، مبرزا جلالته أنه “بفضل مثابرته وتنافسيته، نجح مجددا في اعتلاء قمة كرة القدم الإفريقية ومنَح لحظات وئام غالية لعشاق كرة القدم في الكوت ديفوار وفي كافة أنحاء القارة”.

وتمكن المنتخب الإيفواري من التتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه، عقب الانتصار بهدفين لهدف على نيجيريا، في المباراة التي جرت أطوارها الأحد الماضي، على أرضية ملعب الحسن واتارا، بمدينة أبيدجان الإيفوارية، لحساب نهائي نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

وكان المنتخب النيجيري سباقا للتهديف في الدقيقة 38 برأسية اللاعب وليام تروست إيكونغ، قبل أن يتمكن كوت ديفوار من تعديل النتيجة في الدقيقة 62 برأسية اللاعب فرانك كيسي، بينما تمكن أبناء إيميرس فايي من إضافة الهدف الثاني عن طريق اللاعب سباستيان هيلير في الدقيقة 81، مانحا منتخب بلاده التتويج باللقب للمرة الثالثة، بعد نسختي 1992 و2015.

كلمات دلالية الحسن واتارا الملك محمد السادس منتخب كوت ديفوار منتخب نيجيريا نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الحسن واتارا الملك محمد السادس منتخب كوت ديفوار منتخب نيجيريا نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023 کوت دیفوار کرة القدم

إقرأ أيضاً:

تتويج نادي مستقبل الصباح لمدينة وهران بالدورة الوطنية لكرة القدم الشاطئية

توج نادي مستقبل الصباح لمدينة وهران بالدورة الوطنية لكرة القدم الشاطئية، اليوم السبت، في اختتام الدورة التي جرت بمدينة وهران.

وأبدى مدرب مستقبل الصباح نشنيش محمد سعادته الكبيرة إثر التتويج المحقق، ضاربا موعدا للمنافسين في قادم الدورات.

كما قال نشنيش في تصريح للتلفزيون العمومي “من الجانب الفني، الاتحادية قامت بها و لقيت صدى كبير من قبل الأندية، الأمور ستتحسن إن شاء الله، أتمنى أن تواصل هذه الطبعات الجميلة”.

وأضاف “الدورة لعبت في وهران و ستكون في جيجل و بعدها بجاية، و لهذا أشكر المسؤولين والاتحادية على الدعم، والالتفات للكرة الشاطئية”.

و من المنتظر، ان تدعم الكرة الشاطئية بشكل أكبر في قادم المناسبات بالنظر إلى النجاح المبهر لها في الطبعة الحالية.

إاب اضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور[/capt

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيريه الصومالي والكندي
  • مزارعو الكاكاو في غانا يلجأون الى تهريب محاصيلهم وبيعها خارج البلاد نظرا لتراجع العملة
  • إنجلترا تقلب الطاولة على سلوفاكيا وتصعد لربع نهائي اليورو
  • المنتخب الوطني للشباب يتعادل مع الكويت وينتظر حسابات التأهل لنصف نهائي غرب آسيا
  • رئيس اتحاد القبائل العربية يهنئ الشعب المصرى بذكرى ثورة 30 يونيو
  • تتويج نادي مستقبل الصباح لمدينة وهران بالدورة الوطنية لكرة القدم الشاطئية
  • محافظ سوهاج يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة طنطا يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس الوفد يهنئ السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة ذكرى 30 يونيه
  • البرهان يهنئ رئيس جنوب إفريقيا بمناسبة إعادة انتخابه