عاشت «شيماء» حياة زوجية سعيدة مع شريك حياتها «أحمد» لمدة 3 سنوات، لم يعكر صفوها إلا القليل من الخلافات الأسرية العادية التى تحدث بين الزوجين، حتى انقلبت حياتهما رأساً على عقب، إثر مرض زوجها المفاجئ باضطراب نفسى يُعرف باضطراب ثنائى القطب، والذى كان له الفضل فى توثيق علاقة حبهما بدلاً من هدمها، كما تنبأ كثيرون ممن حولهم.

«ارتبطنا قبل 8 سنوات بعد قصة حب كبيرة.. وأكتر حاجة حبيتها فيه أنه شخص طيب وحساس جداً»، قالتها «شيماء»، ربة منزل، 30 عاماً، لـ«الوطن»، لافتة إلى أن حياتهما تواصلت بشكل طبيعى خلال أول 3 أعوام من زواجهما، عاشا خلالها أجمل أيام حياتهما، كل منهما يحترم الآخر ويضعه على قائمة أولوياته، وما زاد من عمق قصة حبهما هو تحقيق حلمهما بإنجاب طفلين «توأم» فى أول عام من الزواج: «طول فترة الخطوبة كنا بنحلم نخلف توأم وربنا حقق حلمنا وجُم الدنيا نوّروا حياتنا».

جاء الابتلاء مفاجئاً وثقيلاً عليهما، بعد إصابة الزوج باضطراب ثنائى القطب، إذ ظهرت عليه أعراض المرض بشكل عنيف تمثلت فى الاكتئاب الشديد وتحول الحالة المزاجية من السعادة الطاغية غير المفهومة إلى الغضب الشديد والحزن، ما جعل الزوجة تشعر بأن هناك شيئاً غير طبيعى قد حدث، لتبدأ بالتساؤل والبحث عن علاج حالته: «أحمد شغال محاسب فى شركة عقارات، وكان دايماً بيتعرّض لضغوط صعبة فى الشغل بس كان قدها وبيعرف يسد فى أى حاجة لحد ما الوضع اتدهور وبدأت الأعراض دى تظهر عليه».

فى بداية الأمر، لم تكن «شيماء» تعلم أنّ تلك الأعراض علامة على مرض نفسى، حتى نصحهما أحد أقاربها بضرورة زيارة أحد الأطباء النفسيين، خاصة عندما تطور الأمر إلى حدوث هلاوس والتفوه بعبارات وجمل غريبة وغير مرتبة: «الدكتور قال لنا إن دى حالة اضطراب ثنائى القطب وإنه محتاج علاج دوائى وجلسات كهرباء»، لتقرر بدء رحلة العلاج مع شريك حياتها وحبيب عمرها، حسب تعبير شيماء، بكل رضا وأمل فى الشفاء رغم نصيحة الكثير ممن حولها بالانفصال عنه على اعتبار أن تلك الحالة صعبة الشفاء.

لم تستجب «شيماء» إلا لصوت قلبها، واضعة أمام عينيها قصة حبهما وعِشرة عمر لم تر خلاله إلا المودة والتقدير من جانبه: «فضلت جنبه ومعاه فى كل خطوة.. اتحجز فى قصر العينى حوالى شهر والنصف خد فيهم كذا جلسة كهرباء وأول ما حالته استقرت خرج بخير»، حتى بدأ فيما بعد رحلة العلاج الدوائى والمتابعات الدورية لعيادة الطبيب النفسى والمستمرة منذ 5 أعوام حتى الآن.

تابعت «شيماء» بصوت حزين: «مريت بمواقف صعبة جداً خلال رحلة المرض.. كان ساعات يشوفنى كأنه ما يعرفنيش أو تجيله نوبة غضب وهلاوس تخليه مش معانا فى الدنيا»، ورغم ذلك اعتبرت الارتماء فى حضنه الدافئ ملجأها الوحيد للتخلص من أحزانها ومخاوفها بشأن ما يحمله المستقبل: «إحساس الراحة والأمان فى حضنه هو الحاجة الوحيدة اللى ماغيرهاش المرض، ولا يمكن أفكر أستغنى عن الإحساس ده مهما شالت لنا الأيام».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحب الزواج التنمر الإعاقة

إقرأ أيضاً:

برج الحوت.. حظك اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024: أنت محظوظ في الحب

يتميز مواليد برج الحوت بالميل إلى الابتكار في علاقاتهم العاطفية، ويحبون التجربة ويبحثون دائما عن طرق جديدة لإبقاء العلاقة ممتعة ومثيرة، ويقدمون أفكارا غير تقليدية أو يقومون بأنشطة غير معتادة مع شريكهم، كما يعتبر برج الحوت الصداقة جزءًا أساسياً من الحب، ويرون أن الشريك المثالي هو الشخص الذي يمكن أن يكون صديقا حقيقيا لهم.

مشاهير برج

ومن مشاهير برج الحوت الفنان أحمد السقا والفنانة دينا الشربيني، والموسيقار سيد درويش والفنانة يسرا، والمطرب حمادة هلال، وأول رئيس للولايات المتحدة جورج واشنطن، وتقدم «الوطن» عبر السطور التالية، حظك اليوم برج الحوت الجمعة 27-9-2024 على الصعيد المهني والعاطفي والصحي، وفقا لخبراء الفلك.

حظك اليوم برج الحوت على الصعيد المهني

تخبرك الأفلاك يا برج الحوت أن انضباطك والتزامك في العمل يثمران مهارات التواصل دورا رئيسيا فى مناقشات العملاء، لذا كن حريصا على عدم الدخول في جدال مع زملاء العمل.

حظك اليوم برج الحوت على الصعيد العاطفي

وعلى الصعيد العاطفي تخبرك الأفلاك يا برج الحوت أنك محظوظ في الحب اليوم، وستشهد العلاقة تحولات إيجابية كبيرة وتسوية الخلافات القديمة، وسوف تلتقي بعض الإناث بالحبيب السابق الذي يعيد السعادة إلى الحياة.

حظك اليوم برج الحوت على الصعيد الصحي

اجعل الخضراوات جزءا من النظام الغذائي وشرب الكثير من الماء، نتيجة لمشاكل تتعلق بالهضم، يجب أن يكون الأطفال حذرين للغاية أثناء التخييم في الخارج.

برج الحوت وتوقعات الفلك الفترة المقبلة

تنصح الأفلاك رجال الأعمال أن تكون لديهم خطة ملموسة، سيجد بعض التجار أيضا شراكات جديدة لمستقبل أكثر أمانا،وستأتي الثروة وستكون مستعدا للاستثمار، وقد تتوصل إلى تسوية نزاع مالي مع أحد الأشقاء.

مقالات مشابهة

  • دعاء مستجاب قبل النوم.. «اللهم أنت خلقت نفسي وأنت تتوفاها»
  • العطس الخريفي.. دليل شامل لأسبابه وأعراضه وطرق علاجه
  • زوج شيماء سيف يوجه رسالة لها بمناسبة فوز الزمالك
  • شاهد.. برومو The Last of Us يظهر إيلي في خطر وجويل بعلاج نفسي
  • شيرين تساند لبنان على طريقتها الخاصة
  • التعرق الزائد مشكلة شائعة.. ما أسبابه وطرق علاجه؟
  • مصطفى حجي: رياض محرز يعاني نفسيًا لعدم تلقيه التقدير الكافي مع الأهلي.. فيديو
  • قبل عرض الحلقة الـ11.. إيمان العاصي تواجه تحديات صعبة في مسلسل «برغم القانون»
  • د.حماد عبدالله يكتب: أنا وانت ظلمنا الحب
  • برج الحوت.. حظك اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024: أنت محظوظ في الحب