ترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية اجتماع اللجنة التوجيهية لمجموعة العشرين G20 بمشاركة عدد كبير من الوزراء والمسؤولين في الدولة، وتمت مناقشة أولويات مشاركة دولة الإمارات في أعمال وقمة المجموعة للعام 2024.

وأكد سموه، خلال الاجتماع الذي عقد افتراضياً، أهمية العمل المشترك بين أعضاء اللجنة ضمن روح الفريق الواحد بهدف تعزيز مشاركة الدولة في أعمال مجموعة العشرين G20 من خلال التعاون والمبادرات الهادفة لإبراز الدور المحوري لدولة الإمارات على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما أكد سموه أهمية استمرار الإنجاز وتعزيزه من خلال المشاركة الفاعلة في مختلف مسارات ومجموعات وفرق عمل مجموعة العشرين G20.

واستعرض سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أولويات مشاركة دولة الإمارات في أعمال وقمة المجموعة، والتي تنعقد العام الحالي تحت شعار "بناء عالم عادل وكوكب مستدام"، إضافة إلى مناقشة أولويات الرئاسة البرازيلية للمجموعة، والمتمثلة في تطوير منظومة الحوكمة العالمية، ومكافحة الفقر والجوع، ومواجهة تحديات المناخ وتحولات الطاقة.

أخبار ذات صلة عبدالله بن زايد: الوقف المستدام لإطلاق النار في غزة أولوية ملحّة وقف الصراع

وخلال الاجتماع، أعرب سموه عن تقدير دولة الإمارات للدعوة المقدمة من جمهورية البرازيل للمشاركة في قمة مجموعة العشرين G20، مشيداً بجهود أصحاب المعالي الوزراء ومختلف الجهات الممثلة لدولة الإمارات في مجموعة العشرين G20.

وعلى الصعيد ذاته، أطلع الوزراء والمسؤولون المشاركون في الاجتماع سموه على مستجدات مشاركة الدولة في مجموعة العشرين G20 وناقشوا التحضيرات الخاصة بالمشاركة في الاجتماعات الرئيسية المقبلة للمجموعة، بما فيها اجتماعات مسار "الشيربا" والمسار المالي ومجموعات العمل الخاصة بالقطاع الخاص.

يشار إلى أن دولة الإمارات شاركت في أعمال وقمة مجموعة العشرين بصفة ضيف في إندونيسيا عام 2022، وفي الهند عام 2023، وقبل ذلك في المملكة العربية السعودية عام 2020 وفرنسا عام 2011.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عبدالله بن زايد

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في أعمال اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني بالرباط

 

 

 

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة بوفد رفيع المستوى برئاسة سعادة سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، في أعمال اجتماع الدورة الـ69 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، الذي عقد في مدينة الرباط بالمملكة المغربية يومي 1 و2 يوليو الجاري.

وتأتي اجتماعات المجلس التنفيذي قبل انعقاد أعمال الجمعية العمومية، التي ستشهد تجديد انتخاب أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة.

وقال سعادة سيف محمد السويدي إن اجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني تمثل المنصة الأهم لمناقشة الملفات ذات الأولوية على أجندة التعاون العربي في قطاع الطيران المدني، ودراسة الفرص والتحديات، ومناقشة سبل التطوير المتاحة، ورفعها إلى الجمعية العمومية لاتخاذ قرارات تدعم وتخدم مصالح الدول الأعضاء وتعزز من دور ومكانة المنظمة إقليميا وعالميا.

ويشمل جدول أعمال الاجتماع التاسع والستين للمجلس التنفيذي للمنظمة متابعة القرارات والتوصيات الصادرة عن المجلس التنفيذي في الدورة السابقة، واستعراض تقرير المدير العام للمنظمة، إلى جانب اعتماد توصيات لجان النقل الجوي، والملاحة الجوية، والسلامة الجوية، وأمن الطيران، والبيئة، وكذلك المصادقة على توصيات لجنة الخبراء المعنية بتطوير عمل المنظمة العربية للطيران المدني، ومناقشة المستجدات الأخيرة للمقر الجديد للمنظمة.وام


مقالات مشابهة

  • ذياب بن محمد بن زايد: إرث زايد الخير مستمر في العمل الإنساني
  • مدير شرطة نهر النيل يترأس اجتماع ضبط الوجود الاجنبي بالولاية
  • الإمارات تشارك في أعمال اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني بالرباط
  • عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم مساعي أمريكا لوقف مستدام لإطلاق النار بغزة
  • عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان هاتفياً التطورات بالمنطقة وجهود التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة
  • عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم المساعي الأمريكية للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار بغزة
  • عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان هاتفيا التطورات بالمنطقة وجهود التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة
  • خالد بن محمد بن زايد: المواهب الإماراتية الثروة الحقيقية لمسيرة التنمية الوطنية
  • فيديو | خالد بن محمد بن زايد يعتمد خطط توسعة أعمال ونشاطات «أدنوك»
  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”