أعلنت الهيئة العامة للطرق، عن افتتاح حركة المرور في طريق الجبل الأسود بمنطقة جازان، والذي يربط أعلى الجبل الأسود بطريق (الريث / عمود)، حيث يسهم في ترابط شبكة الطرق والارتقاء بخدمة المواطنين والسياح الزائرين للجبل، كما يعزز مستوى السلامة على الطريق.

وأكدت "هيئة الطرق" في بيانها، اكتمال أعمال التنفيذ في مشروع إنشاء طريق الجبل الأسود بطول 12,4 كم، مشيرة إلى أن التكلفة الإجمالية لإنشاء الطريق بلغت أكثر من 58 مليون ريال، مؤكدة أنها استخدمت أحدث المعدات والتقنيات، لضمان جودة الطريق وسلامة قائدي المركبات.


وبيّنت أنها راعت في تنفيذ الطريق توفير أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال التي تشمل الدهانات الأرضية واللوحات الإرشادية والعلامات الأرضية والاهتزازات التحذيرية والحواجز الخرسانية، وغيرها من الأعمال التي تسهم في رفع مستوى السلامة على الطريق، كما يواكب المشروع الطلب المتزايد على شبكة الطرق بما يضمن انسيابية الحركة؛ تحقيقًا لأهداف الاستراتيجية الوطنية لقطاع الطرق، المتمثلة في تعزيز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، والوصول إلى التصنيف السادس عالميًا في مؤشر جودة الطرق وخفض حوادث الوفيات على الطرق، وتطبيق عوامل السلامة المرورية، وفقًا لتصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP)، والحفاظ على مستوى خدمات متقدمة لشبكة الطرق.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الحركة المرورية شبكة الطرق الهيئة العامة للطرق طريق الجبل الأسود الجبل الأسود

إقرأ أيضاً:

نيبال: ارتفاع ضحايا الانهيارات الأرضية إلى 112

سرايا - ارتفع عدد ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية العنيفة التي تعرضت لها مدن نيبال نتيجة للأمطار الغزيرة على مدار الأيام الثلاثة الماضية، إلى نحو 112 قتيلا، فيما لا يزال 38 شخصا في عداد المفقودين.

 

وذكرت صحيفة "كاتماندو بوست" النيبالية عبر موقعها الإلكتروني، أن مقرات الشرطة أكدت وجود 112 حالة وفاة على مستوى البلاد، مشيرة إلى أن الفيضانات والانهيارات الأرضية تسببت في تعطيل الحياة في العديد من أجزاء البلاد، مع تعطل العديد من الطرق السريعة وامتدادات الطرق ودفن أو جرف مئات المنازل والجسور وتشريد مئات العائلات، كما تقطعت السبل بآلاف الركاب في أماكن مختلفة بسبب تعطل الطرق.


وأوضحت أن المقاطعات الوسطى والشرقية الأكثر تضررا من الكوارث الناجمة عن المياه.

 

إقرأ أيضاً : ترامب: هاريس "مختلة عقلياً" .. والمهاجرون سيهاجمون الأميركيين بمنازلهمإقرأ أيضاً : الاحتلال يؤكد اغتيال القيادي بحزب الله نبيل قاووقإقرأ أيضاً : الصين تعرب عن “قلقها البالغ” من التوتر في الشرق الأوسط

 

 


مقالات مشابهة

  • أمير الحدود الشمالية يدشن مشروعًا للطرق بتكلفة 45 مليون ريال
  • إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة بالباحة لرفع جودة وسلامة الطرق
  • “هيئة الطرق”: إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة في الباحة لتعزيز ورفع جودة وسلامة الطرق
  • 3 إجراءات عاجلة من محافظ الإسكندرية لضبط الحركة المرورية بسيدي جابر
  • محافظ الإسكندرية يتفقد سير الحركة المرورية بشارع توت عنخ آمون بمنطقة سموحة
  • "أمانة الطائف" ترفع جودة الطرق وتطور التنقل الآمن بتعزيز السلامة المرورية
  • نيبال: ارتفاع ضحايا الانهيارات الأرضية إلى 112
  • افتتاح مشروع وصلات طرق مدينة خزائن الاقتصادية الرابطة مع طريق الباطنة السريع
  • التحويلات المرورية.. بيان مهم من الجيزة بشأن غلق الطريق الدائري
  • محافظ أسيوط يستقبل نائب رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري لمناقشة الموقف التنفيذي لبعض المشروعات