بوابة الوفد:
2024-07-07@23:24:27 GMT

الإدارة الأمريكية المتواطئة

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

إن ما يحدث من الكيان الصهيونى البربرى ضد المدنيين فى غزة بكل هذا العنف والجبروت وما يحدث من قصف عنيف لرفح ما هو إلا فعل إرهاب المدنيين، ليفروا بين الخوف والهلع، ليدخلوا إلى مصر اقتحامًا للأمن والأمان لتهجير المواطنين إرهابًا وفزعًا. يريدون توريط مصر فى حرب هم يريدون لها ميعادًا. أمريكا سبب الخراب والدمار ورئيسها المخرف الذى لا يعى شيئًا سوى السجود لإسرائيل على حساب الضمير وغياب الإنسانية.

أين دول العالم؟ فلا الصين ولا روسيا المشغولان بأنفسهم والمجتمع الدولى الذى لم يهتز له جفن، بل أين السادة العرب؟ لقد هانت عليهم مصر فى أزمتها المادية، ولم يمدوا أيديهم بالحب للأخذ بيدها من كبوتها المادية لتكون الأسد الذى يذأر ليخيف الأعداء، فاختاروا الخضوع والخنوع.
مصر التى خاضت 4 حروب حديثة دفاعًا ولم تقصر بذلت العطاء، ضحت بأبنائها شهداء وثرواتها من أجل الأمة العربية، دمر اقتصاد بلادى من أجل الحروب ولكن العرب يريدون من أن تقاتل وتستفد ثرواتها دون دعم مادى ومعنوى صريح دفاعًا عن الأمن العربى من ذلك الذى يتحمل حربًا من غير دعم أن أمريكا تقوم يوميًا بعم الدولة العنصرية بملايين الدولارات وأحدث الأسلحة شديدة التدمير أفيقوا يا عرب إن الحرب لن تبقى ولا تذر ولا تثقوا فى أمريكا أو غيرها مصر هى قوتكم وعزتكم إذا ضاع ضعتم كونوا على قلب رجل واحد خلف القيادة الحكيمة لرجل من أشد المخلصين لله وللأمة العربية إنه الرئيس السيسى.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكيان الصهيونى مصر الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

عمرو موسى: أمريكا تنحاز بشكل مطلق إلى الاحتلال الإسرائيلي

قال عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، إنه ليس هناك حديث عن سياسة دولية أو إقليمية إلا بالاستشهاد بمسؤوليات وسياسات الولايات المتحدة، لأنها الدولة الأكبر والأقوى، والتي تتمتع بالتأثير الأساسي، وليس هناك دولة أخرى تتمتع بنفس النفوذ.

التحيز الأمريكي المطلق لصالح الاحتلال الإسرائيلي

وأضاف «موسى»، خلال لقاء خاص مع الإعلامية أمل الحناوي ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»: «نحن ندعو إلى تحقيق التوازن السياسي خاصة في ظل التحيز الأمريكي المطلق لصالح الاحتلال الإسرائيلي».

وتابع الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، أنّ هناك علامة استفهام على العلاقة الأمريكية الإيرانية، وعلى الموقف الحقيقي من الملاحة الدولية، متسائلا: «هل هو موقف لحماية الملاحة الدولية، أم لحماية إسرائيل فقط؟»

وأردف: «المسألة باتت في حاجة لتفهم، وهذا التفهم يجب أن يكون مع الولايات المتحدة».

فوضى مكتومة

واختتم «موسى»: «ننظر للشهور القليلة المقبلة، والتي قد تتغير فيها الإدارة الأمريكية بشكل كلي، وتأتي سياسة أخرى أكثر انحيازًا للاحتلال الإسرائيلي، ويجب أن تأتي السياسة المقبلة ونحن على علم بتوجهها والقدرة على التعامل معها، وما يحدث الآن هو أن هناك فوضى، وجزء منها مكتوم وقد تنفجر في أي لحظة».

مقالات مشابهة

  • لوحات ضخمة في أمريكا تدعو إلى وقف الإبادة الجماعية بحق أهالي غزة
  • حقيقة تراجع تشيلسي عن صفقة أوسيمين
  • هجمات صنعاء تُضاعف أسعار شحن الحاويات من الصين إلى أمريكا وأوروبا
  • الحداد: السيطرة الأمريكية على المشهد الليبي لن تؤدي لاستقرار البلاد
  • أمريكا نمر من ورق!!
  • عمرو موسى: أمريكا تنحاز بشكل مطلق إلى الاحتلال الإسرائيلي
  • أمريكا تعلن موعد استكمال انسحابها من النيجر
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • خواجة: الأميركيون لا يريدون حرباً شاملة على لبنان في هذه المرحلة
  • واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تصف التصريحات الإسرائيلية بشأن استئناف المفاوضات بـ«الانفراجة»