الشكاوى حول وجود كتلة غير مرئية في الحلق لا تفاجئ الأطباء، فالمرضى من جميع الأعمار يذكرون ذلك، وأشار المعالج خوخريف في تعليق لموسكفا 24 إلى أن إحساسًا مشابهًا غالبًا ما يُلاحظ في مرض الارتجاع (مرض الارتجاع المعدي المريئي أو ارتجاع المريء)، والذي يتميز بدخول محتويات المعدة الحمضية إلى المريء (أحيانًا إلى الحنجرة، ويتم حرق الأنسجة المخاطية للمريء، مما يخلق تأثير غيبوبة عند البلع.

 

وأضاف خوخريف: إذا شعرت بوجود كتلة في حلقك، فعليك فحص الغدة الدرقية لديك.

 

وإذا كان الإحساس بوجود كتلة في الحلق موجودًا باستمرار، فأنت بحاجة إلى البحث لمعرفة ما إذا كانت هناك مشاكل في الغدة الدرقية. 

 

وحذر المعالج من أن الشعور بوجود كتلة في الحلق قد يظهر أيضًا بسبب الشيخوخة ويرجع ذلك إلى حقيقة أن عضلات الجسم المتقدم في السن تفقد مرونتها وصلابتها، وتصبح أكثر بطئًا وتمددًا وعند البلع، قد لا يتوفر لعضلات الحلق الوقت الكافي للانقباض، مما يجعلها عرضة للتشنج وعندما يحدث هذا، قد تشعر وكأن هناك شيئًا عالقًا في حلقك أو ظهور كتلة.

 

سبب شائع آخر لهذا الاضطراب هو المشاكل النفسية والعاطفية، حيث يمكن أن يحدث الشعور بغصة في الحلق بشكل دوري عندما يتغلب الحزن على الشخص، وإذا كانت التجربة أقوى، فالكوم أكبر، وإذا هدأ الشخص فقد تمر الكتلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحلق ارتجاع المريء الحنجرة الغدة الدرقية فی الحلق

إقرأ أيضاً:

ديمة بياعة عن طليقها: ما كان في حياة بينا وإذا رجع بيا الزمن بتطلق .. فيديو

خاص

أكدت الفنانة السورية ديمة بياعة أن قرار انفصالها عن زوجها الفنان تيم حسن كان القرار الصائب، وأنه لو عاد بها الزمن مرة أخرى ستنفصل عنه.

وقالت بياعة: “حرفياً ماكان عندي حياة معه ابداً ولا مهنياً وهو اقنعني اني اجلس بالبيت واترك التمثيل وانا ضحيت عشان هو يطلع ويصور ويكون مرتاح”.

وقدمت الفنانة السورية نصيحتها للفتيات، حيث أكدت أنه أي امرأة تفكر في الطلاق يجب عليها اتخاذ هذا القرار، في حال أنها لن تستطيع تغيير زوجها.

أكدت قائلة:” انا بقول لأي امرأة بتفكر تتطلق روحي تطلقي اذا إنتي مافي مجال تصلحي زوجك وعايشه بجحيم لأن الأولاد اللي خايفة عليهم يتربوا بعيد عن ابوهم أو أمهم هذا أحسن من انهم يعيشوا معكم بجو يفكرو أن ذي العائلة”.

وبدأت ديمة بياعة حياتها الزوجية مع تيم حسن في عام 2002،وأنجبا ورد وفهد، لينفصلان عام 2012،وترتبط بعدها برجل الأعمال المغربي أحمد الحلو.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/فيديو-طولي-320.mp4 https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/فيديو-طولي-319.mp4

مقالات مشابهة

  • خالد داوود: أمريكا قررت دعم الإخوان بعد أحداث 11 سبتمبر
  • تصل للإعدام.. عقوبات صارمة لجريمة خطف الأطفال وتعريض حياتهم للخطر بقانون العقوبات
  • هل تعاني من عاصفة الغدة الدرقية؟.. أسباب واعراض المرض
  • قجم: أمر التغيير في المجالس البلدية ملح وهين وأقرب للواقع من الانتخابات الرئاسية
  • ديمة بياعة عن طليقها: ما كان في حياة بينا وإذا رجع بيا الزمن بتطلق .. فيديو
  • تأثير تغيرات الغدة الدرقية على الصحة بعد الولادة
  • تغيرات الغدة الدرقية أثناء انقطاع الطمث وتأثيرها على الصحة
  • مالا تعرفيه عن تغيرات الغدة الدرقية بعد الولادة
  • ننشر تغيرات الغدة الدرقية أثناء الحمل
  • بالصور.. عروض مرئية توعوية عن أضرار المخدرات بمعرض "الداخلية"