البوابة نيوز:
2024-10-01@23:48:03 GMT

محافظ دمياط تزور مصابي غزة.. صور

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

أجرت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، مساء اليوم الثلاثاء، زيارة إلى مستشفى دمياط التخصصي، للاطمئنان على الحالة الصحية للأشقاء الفلسطينيين الذين أصيبوا جراء العدوان المتزايد على قطاع غزة خلال الفترة الأخيرة.  

جاء ذلك بحضور الدكتور السيد عبد الجواد مدير مديرية الصحة، والدكتور كمال سلامة مدير مستشفى دمياط التخصصي.

حرصت "عوض" على التواصل مع الطاقم الطبى الذى كان فى استقبال المصابين بالمستشفى للوقوف على الحالة الصحية لهم، ومتابعة الإجراءات الطبية والعمليات الجراحية التى سيتم اجراؤها للمصابين وذويهم. 

وتواصلت الدكتورة منال عوض، أيضًا مع المصابين وذويهم، معربة عن أصدق دعواتها بالشفاء العاجل لهم.

وأكدت محافظ دمياط على تقديم أفضل أوجه الرعاية الطبية والعلاجية للمصابين، ومتابعتهم من خلال الكوادر الطبية بشكل مستمر لحين تماثلهم الشفاء، كما أكدت أنه تم توجيه مديرية التضامن الاجتماعي بتوفير كافة الاحتياجات للمواطنين.

وفى سياق متصل، أكدت الدكتورة منال عوض، حرص الدولة المصرية على تقديم كافة أوجه الدعم الكامل للأشقاء الفلسطينين، والوقوف بجانبهم فى تلك الظروف العصيبة التى يمر بها قطاع غزة فى إطار التعاون  الوثيق والتضامن بين الشعبين المصرى والفلسطينى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احتياجات للمواطنين التضامن الاجتماعي الدكتورة منال عوض الدكتورة منال عوض محافظ دمياط الدولة المصرية الطاقم الطبي

إقرأ أيضاً:

غُنيم: بني سويف تستحوذ على 40% إلى 60% من صادرات النباتات الطبية والعطرية

شارك الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، في افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان النباتات الطبية والعطرية بمحافظة الفيوم، بحضور عدد من المسؤولين والقيادات، من بينهم الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، والدكتور بلال حبش، نائب محافظ بني سويف، إلى جانب ممثلين عن وزارتي الزراعة والتجارة والصناعة، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ).

في كلمته خلال المهرجان، أعرب المحافظ عن سعادته بالمشاركة وأكد أهمية الحدث في تسليط الضوء على قطاع النباتات الطبية والعطرية في إقليم الصعيد، موضحا أن المهرجان يسعى لتحقيق رؤية مشتركة تهدف إلى تطوير هذا القطاع الاقتصادي الحيوي من خلال مواجهة تحدياته وتعظيم سلاسل القيمة المضافة، مشيرا إلى النجاح الذي حققته الدورتان السابقتان للمهرجان، مشددًا على أن التعاون بين الجهات المختلفة يُعزز من فرص النمو والتوسع لهذا القطاع المتنامي على مستوى العالم.

وأكد محافظ بني سويف، أن مصر تُعد واحدة من أكبر الدول المُصدرة للنباتات الطبية والعطرية، حيث تحتل المرتبة الخامسة عالميًا، ويتركز إنتاج 90% من هذه النباتات في صعيد مصر، وخاصة في محافظات بني سويف، الفيوم،والمنيا، مشيرًا إلى أن محافظة بني سويف تستحوذ على نسبة تتراوح بين 40% و60% من صادرات مصر في هذا المجال، ما يضعها في مقدمة الجهود المبذولة للنهوض بالقطاع.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم العمل على استراتيجية محلية لتنمية القطاع الزراعي والصناعي في بني سويف، وكان من أبرز مشروعاتها إنشاء منطقة صناعية زراعية للنباتات الطبية والعطرية على مساحة 147 فدان في مركز سمسطا، ويعتبر هذا المشروع خطوة هامة نحو تعزيز الصناعة وتوفير فرص استثمارية جديدة.

في الختام، أكد محافظ بني سويف، أن هذا المشروع سيساهم في تحقيق نقلة نوعية للقطاع في صعيد مصر، مشيرًا إلى التعاون المستمر مع المزارعين والمستثمرين لتطوير الصناعة، بالإضافة إلى التنسيق مع المنظمات الدولية، مثل منظمة "اليونيدو"، للاستفادة من خبراتها.

وشملت فعاليات المهرجان جلسات علمية ومحاضرات تناولت تقنيات وخدمات زراعة النباتات الطبية والعطرية، وركزت على استعراض المستجدات في عمليات الإنتاج والتصنيع، ومتطلبات الأسواق الخارجية، إضافة إلى مناقشة التحديات التي تواجه هذا القطاع الحيوي.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ دمياط يستعرض رؤية متكاملة للخطة الاستثمارية
  • الصليب الأحمر اللبناني: المستشفيات بحاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ المصابين
  • رئيس النواب: مصر لم تدخر جهداً من أجل تقديم مختلف أوجه الدعم لأشقائنا في فلسطين
  • محافظ دمياط يناقش الخطة الاستثمارية للعام الجاري
  • ندوات توعوية للقاصرات ضمن مبادرة بداية جديدة في دمياط
  • محافظ القاهرة يتابع ملف التصالح على مخالفات البناء ويؤكد: الدولة تعمل علي تقديم كل التيسيرات
  • محافظ مطروح: تقديم كل التيسيرات والإمكانات والجهود لتفعيل مبادرة “بداية"
  • صحة الدقهلية تطمئن على تقديم الخدمات الطبية بمستشفى دكرنس
  • غُنيم: بني سويف تستحوذ على 40% إلى 60% من صادرات النباتات الطبية والعطرية
  • الدكتورة خلود: أصرف 300 دينار كويتي على العطور شهريًا .. فيديو