قال نيكولاس ويليامز، المسؤول السابق في الناتو، إنه لا يعتقد أن الأوروبيين يفهمون بالكامل ويقبلون تداعيات الهجوم على رفح الفلسطينية.

حزب الوفد يدين الاعتداءات الإسرائيلية على مدينة رفح الفلسطينية الأزهر يهاجم الاحتلال بعد الهجوم العنيف علي رفح الفلسطينية.. ماذا قال؟ الضغط على إسرائيل

وأضاف "وليامز" في اتصال هاتفي على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الثلاثاء، أنهم بشكل عام يخافون التصعيد، ويظنون أنه يمكن احتواء هذا التصعيد، ويأملون بأن الولايات المتحدة ستحتوي الموقف.

وأشار إلى أن موقف الولايات المتحدة مبهم، ولا يمكن لأوروبا الضغط على إسرائيل بسبب هجمات حماس في 7 أكتوبر، ولا يمكنها دعم إسرائيل سياسيا في الهجوم على رفح الفلسطينية.

أوروبا في موقف صعب 

 وتابع "الأوروبيون في موقف صعب بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بايدن صادق في نواياه في محاولة تقييد الإسرائيليين، خاصة فيما يتعلق بالهجوم على رفح الفلسطينية، والأدوات التي بحوزته لا يمكنه استخدامها لأنها ستؤدي إلى إنهاء العلاقات مع إسرائيل".

واستطرد "لا يمكن لبايدن التهديد بوقف الدعم المسلح لإسرائيل هذا ليس في يديه سياسيا لكنه يمكن التنظيم مع الدول العربية ولا سيما السعودية ومصر للضغط على نتنياهو، لكن للأسف نتنياهو عنيد للغاية إلى درجة أن بايدن يخسر من تأثيره على الدول العربية، وهذا موقف خطير، نعم لديه أدوات نظريا ولكنه لا يستخدمها".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي الولايات المتحدة بنيامين نتنياهو فلسطين المسلح رئيس الوزراء الناتو على رفح الفلسطینیة لا یمکن

إقرأ أيضاً:

مسئول أمريكي يكشف سيناريوهات هجوم إيران على إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مسئول أمريكي لرويترز اليوم الثلاثاء، طلب عدم الكشف عن هويته، إن الهجوم الإيراني المحتمل بصواريخ باليستية على إسرائيل قد يكون بحجم الهجوم الذي وقع في أبريل أو أكبر منه، إلا أن ذلك التقييم مستند إلى مؤشرات أولية ومن الصعب التأكد منه.

وكان مسؤولون أمريكيون طلبوا عدم ذكر أسمائهم قالوا لرويترز في وقت سابق اليوم، إن إيران ربما تستعد لشن هجوم وشيك بالصواريخ الباليستية على إسرائيل.

وأعلنت إسرائيل أنها شنت هجوما بريا يستهدف حزب الله في جنوب لبنان، بعد أيام من مقتل زعيمه حسن نصر الله في غارة جوية على مخبأ في بيروت. 

وفي وقت متأخر من امس الاثنين، بدأ الجيش الإسرائيلي ما أسماه غارات محدودة ومحلية ومستهدفة ضد حزب الله في مناطق الحدود في جنوب لبنان. وتدعم قواته البرية طائرات مقاتلة ونيران المدفعية. 

وأعلن الجيش رسميا بدء الهجوم البري بعد ساعات من إعلان الولايات المتحدة أن القوات الإسرائيلية كانت تنفذ عمليات محدودة في لبنان. 

 

مقالات مشابهة

  • سياسي الحوثيين: إيران أثبتت أنها سند حقيقي للقضية الفلسطينية
  • بايدن: سأجري اتصالاً مع نتنياهو لدعم دفاعات إسرائيل
  • الهجوم الإيراني على إسرائيل.. باحث علاقات دولية يكشف لـ«الأسبوع» عن التداعيات
  • مسئول أمريكي يكشف سيناريوهات هجوم إيران على إسرائيل
  • طارق فهمي يكشف سبب عدم رد حزب الله بقوة على إسرائيل (فيديو)
  • باحث سياسي: تهديد نتنياهو باجتياح لبنان بريا يخالف القوانين الدولية
  • مسئول أمريكي: إدارة بايدن تخشى هجوما إيرانيا محتملا وتعمل مع إسرائيل بشأن المسائل الدفاعية
  • باحث سياسي: إسرائيل اغتالت كل القيادات الأساسية في حزب الله
  • خبير سياسي يكشف موقف حزب الله من تعيين زعيم جديد (فيديو)
  • إصابة 7 أشخاص جراء هجوم صاروخي من جنوب لبنان على مدينة طبريا